شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

كناكرية : بعثة "صندوق النقد" ستزور الأردن في القريب العاجل

الوقائع الإخبارية : قال وزير المالية عز الدين كناكرية إن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور الأردن في القريب العاجل لأجل استكمال اجراءات المراجعة الثانية، وخلال العام الحالي.

وبين الوزير أهمية اللقاءات التي عقدها الوفد الحكومي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى واشنطن، قائلاً :"إن الأردن يقوم بتنفيذ برنامج إصلاح مالي، واحدى أهم هذه الإجراءات إجراء الصندوق لمراجعة دورية للبرنامج الأردني، فيما أجرت بعثةٍ للصندوق مراجعة أولى العام الماضي".

ولفت الوزير، خلال اتصال هاتفي من واشنطن، إلى الإجتماعات واللقاءات التي عقدها رئيس الوفد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين ورئيسة صندوق النقد الدولي.

وقال الوزير إن يوم الخميس، شهد اجتماعات للوفد الأردني في مقر الصندوق بواشنطن برئاسة رئيس الوزراء مع رئيسة الصندوق، مبيناً أن الوفد الأردني أطلع الصندوق على الإنجازات التي نفذها الأردن، وخطط الحكومة لتشجيع النمو الإقتصادي واقامة المشاريع لتحسين مستوى المواطن الأردني.

وتطرقت الإجتماعات، بحسب الوزير، إلى الجانب المالي للقوانين التي تم انجازها على صعيد المديونية والعجز المالي وخطة الحكومة لتخفيض هذا العجز والمديونية، مبيناً أن الصندوق أكد على دعمه للأردن لمواجهة تحديات الإقتصاد الوطني، وذلك إثر الأوضاع بالمنطقة واستمرار تكلفة اللاجئين.

الوزير، لفت –في حديثه– إلى أن الأردن خطا خطوات جيدة في تنفيذ برنامج الإصلاح المالي، وبينها موافقة مجلس الأمة على الموازنة للعام الحالي، "حيث تضمنت بنوداً لتخفيض العجز والمديونية وبما ينعكس على الإقتصاد الوطني".

وبين الوزير، أن الإجتماعات التي عقدها الوفد الحكومي تضمنت عرضاً للتحديات التي يواجهها الإقتصاد الأردني، مؤكداً على تفهم المؤسسات لهذه التحديات واستعدادها على تقديم الدعم للأردن .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.