شريط الأخبار
خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة رجل اعمال اردني يرد على مقالِ أبو طير "هروبٌ عائليٌّ من الاردن إلى تركيا" قائد أمن إقليم العاصمة يكرم أحد مرتبات قوات الدرك لأمانته في تسليم مبلغ مالي عثر عليه
عاجل

كناكرية : بعثة "صندوق النقد" ستزور الأردن في القريب العاجل

الوقائع الإخبارية : قال وزير المالية عز الدين كناكرية إن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور الأردن في القريب العاجل لأجل استكمال اجراءات المراجعة الثانية، وخلال العام الحالي.

وبين الوزير أهمية اللقاءات التي عقدها الوفد الحكومي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى واشنطن، قائلاً :"إن الأردن يقوم بتنفيذ برنامج إصلاح مالي، واحدى أهم هذه الإجراءات إجراء الصندوق لمراجعة دورية للبرنامج الأردني، فيما أجرت بعثةٍ للصندوق مراجعة أولى العام الماضي".

ولفت الوزير، خلال اتصال هاتفي من واشنطن، إلى الإجتماعات واللقاءات التي عقدها رئيس الوفد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين ورئيسة صندوق النقد الدولي.

وقال الوزير إن يوم الخميس، شهد اجتماعات للوفد الأردني في مقر الصندوق بواشنطن برئاسة رئيس الوزراء مع رئيسة الصندوق، مبيناً أن الوفد الأردني أطلع الصندوق على الإنجازات التي نفذها الأردن، وخطط الحكومة لتشجيع النمو الإقتصادي واقامة المشاريع لتحسين مستوى المواطن الأردني.

وتطرقت الإجتماعات، بحسب الوزير، إلى الجانب المالي للقوانين التي تم انجازها على صعيد المديونية والعجز المالي وخطة الحكومة لتخفيض هذا العجز والمديونية، مبيناً أن الصندوق أكد على دعمه للأردن لمواجهة تحديات الإقتصاد الوطني، وذلك إثر الأوضاع بالمنطقة واستمرار تكلفة اللاجئين.

الوزير، لفت –في حديثه– إلى أن الأردن خطا خطوات جيدة في تنفيذ برنامج الإصلاح المالي، وبينها موافقة مجلس الأمة على الموازنة للعام الحالي، "حيث تضمنت بنوداً لتخفيض العجز والمديونية وبما ينعكس على الإقتصاد الوطني".

وبين الوزير، أن الإجتماعات التي عقدها الوفد الحكومي تضمنت عرضاً للتحديات التي يواجهها الإقتصاد الأردني، مؤكداً على تفهم المؤسسات لهذه التحديات واستعدادها على تقديم الدعم للأردن .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.