شريط الأخبار
وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها بالتفاصيل .. البيان الختامي للقمة «المصرية الاردنية العراقية» بالتفاصيل ... حضانة زوجة أردني كانت هدفا لإرهابي نيوزيلندا في عيد الأم .. الأردني "عمر القطاونة" يهدي أمه كليته "بحارة" الرمثا يجددون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي بالوثائق .. المحافظ النصرات : لاصحة لما يتم تداوله حول اقامة مهرجان على شواطىء العقبة أولى جلسات النظر بخلية السلط الإرهابية الإثنين "ضريبة الدخل": لا تعديل على الضريبة المفروضة على الألماس الطراونة يرفع جلسة الملكية ليوم الثلاثاء الحكومة تدعو النواب إلى تأجيل النظر في مذكرة طرح الثقة بالوزير الغرايبة والالتفاف حول الملك وزارة المياه والري : حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم" السعود سيتنازل عن دعوى قضائية بحق 7 أردنيات موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة ترجيح إعلان نتائج خط الفقر مع حلول لمحاربته الثلاثاء النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن ويعبث بالبلد
عاجل

كناكرية : بعثة "صندوق النقد" ستزور الأردن في القريب العاجل

الوقائع الإخبارية : قال وزير المالية عز الدين كناكرية إن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور الأردن في القريب العاجل لأجل استكمال اجراءات المراجعة الثانية، وخلال العام الحالي.

وبين الوزير أهمية اللقاءات التي عقدها الوفد الحكومي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى واشنطن، قائلاً :"إن الأردن يقوم بتنفيذ برنامج إصلاح مالي، واحدى أهم هذه الإجراءات إجراء الصندوق لمراجعة دورية للبرنامج الأردني، فيما أجرت بعثةٍ للصندوق مراجعة أولى العام الماضي".

ولفت الوزير، خلال اتصال هاتفي من واشنطن، إلى الإجتماعات واللقاءات التي عقدها رئيس الوفد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مع وزيري الخزانة والتجارة الأمريكيين ورئيسة صندوق النقد الدولي.

وقال الوزير إن يوم الخميس، شهد اجتماعات للوفد الأردني في مقر الصندوق بواشنطن برئاسة رئيس الوزراء مع رئيسة الصندوق، مبيناً أن الوفد الأردني أطلع الصندوق على الإنجازات التي نفذها الأردن، وخطط الحكومة لتشجيع النمو الإقتصادي واقامة المشاريع لتحسين مستوى المواطن الأردني.

وتطرقت الإجتماعات، بحسب الوزير، إلى الجانب المالي للقوانين التي تم انجازها على صعيد المديونية والعجز المالي وخطة الحكومة لتخفيض هذا العجز والمديونية، مبيناً أن الصندوق أكد على دعمه للأردن لمواجهة تحديات الإقتصاد الوطني، وذلك إثر الأوضاع بالمنطقة واستمرار تكلفة اللاجئين.

الوزير، لفت –في حديثه– إلى أن الأردن خطا خطوات جيدة في تنفيذ برنامج الإصلاح المالي، وبينها موافقة مجلس الأمة على الموازنة للعام الحالي، "حيث تضمنت بنوداً لتخفيض العجز والمديونية وبما ينعكس على الإقتصاد الوطني".

وبين الوزير، أن الإجتماعات التي عقدها الوفد الحكومي تضمنت عرضاً للتحديات التي يواجهها الإقتصاد الأردني، مؤكداً على تفهم المؤسسات لهذه التحديات واستعدادها على تقديم الدعم للأردن .



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.