كندا تتجه للتصويت ضد إسرائيل بالأمم المتحدة
شريط الأخبار
النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالفيديو ... الرزاز يوعز بتأمين فرصة عمل وحجز تذكرة سفر لعودة شاب اردني من تركيا بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة
عاجل

كندا تتجه للتصويت ضد إسرائيل بالأمم المتحدة

الوقائع الاخبارية :بثت شبكة ( سي بي سي ) نيوز الإخبارية الكندية، الأربعاء، تقريرا مطولا تحت عنوان ” كندا تصوت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة ” قالت في مقدمته إن كندا تنفصل عن التاريخ الحديث بالتصويت ضد إسرائيل في الأمم المتحدة مما يشير إلى أنها لا تتوافق مع الولايات المتحدة حيث صوتت كندا لصالح قرار الأمم المتحدة لدعم حق الفلسطينيين في تقرير المصير .

ونقلت الشبكة عن مسئول بوزارة الخارجية الكندية قوله ” إن تصويت كندا يبعث برسالة مفادها أن كندا لا تتفق مع تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الإثنين بأن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة لا تتعارض مع القانون الدولي ” .

وأضاف المسؤول إن كندا في الماضي القريب كانت تعارض الاقتراحات التي تتفق مع مواقفها الرئيسية لإرسال رسالة مفادها أن تركيز الأمم المتحدة على خطايا إسرائيل من جانب واحد ويتعارض مع معاملة الدول الأخرى .

وأكد المسئول الكندي أن التصويت اليوم يعكس المبادئ الكندية الأساسية بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والتي تشمل تبني حل الدولتين بحدود قابلة للحياة للشعبين .

وقال إن كندا يمكنها التصويت بشكل مختلف عما كانت عليه في الماضي القريب بشأن القرارات المتعلقة بإسرائيل التي ستصدر في تشرين الثاني وكانون الأول رغم عدم وجود خطط حالية للقيام بذلك .

وأشارت الشبكة إلى أن التصويت يمثل تحولا مفاجئا تجاه السياسة الكندية في الشرق الأوسط والتي كانت تتجه نحو موقف أكثر تأييدا لإسرائيل في عهد رئيس الوزراء الليبرالي الكندي السابق بول مارتن مبينة أن هذا الاتجاه تسارع بشكل كبير في ظل حكومة المحافظين السابقة بقيادة استيفين هاربر .

وأشارت الشبكة إلى أن هناك 16 قرارا للأمم المتحدة يصدر كل عام ويتناول السيادة واللاجئين والقدس الشرقية وحقوق المستوطنات والأماكن المقدسة كلهم مروا بأغلبية ساحقة إلا أن الولايات المتحدة واسرائيل عارضتهم.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.