كندا تعزز السلامة والأمن في الأردن من خلال منحة معدات لوجستية
شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

كندا تعزز السلامة والأمن في الأردن من خلال منحة معدات لوجستية

الوقائع الاخبارية :قام مسؤولون من الحكومة الكندية ويمثلهم القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول والعميد الركن ميشيل هنري سانت لويس قائد فرقة العمل المشتركةIMPACT ، والعميد الركن طاهر المراشدة مدير العمليات الحربية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور مراسم حفل تقديم منحة لتوفير ما يزيد عن مليون دولار كندي من المعدات اللوجستية في لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع والذي تحقق من خلال الشريك المنفذ مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريعUNOPS . من خلال هذه المنحة سيكون لدى لواء التدخل السريع الأدوات اللازمة للتجهيز السريع لتمرينات وعمليات النشر الخاصة بالقوات المسلحة الأردنية. تتوافق هذه التجهيزات مع معايير منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الخاصة بقدرات إسناد الخدمات القتالية(CSS) ، مما يضمن تعزيز التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الكندية وحلفاء حلف شمال الأطلسي (الناتو).
يأتي هذا المشروع استجابة لطلب القوات المسلحة الأردنية لدعم وحدة التدخل السريع كوسيلة لضمان الأمن الأردني. تعتبر هذه الوحدة جزءاً أساسياً من أمن القوات المسلحة الأردنية فمهامها الدفاع عن حدود المملكة الأردنية الهاشمية والاستجابة للحوادث التي تقع داخل المملكة، بالإضافة إلى دعم جهود المساعدة الإنسانية المحلية. على مدار السنوات الأربع الماضية شاركت القوات المسلحة الكندية على أعلى المستويات في نجاح هذه الوحدة، بما في ذلك وزير الدفاع الوطني هارجيت ساجان. وقد أتى هذا الدعم على عدة صور في الماضي، بما في ذلك الملابس والمعدات والدورات التدريبية والتوجيه ومركبات تغطي احتياجات سرية بأكملها.
يعد هذا المشروع جزءاً من التزام كندا بدعم الأردن والحفاظ على استقراره، وكجزء من الجهود الأوسع نطاقاً لمكافحة داعش. وقد وافقت الحكومة الكندية في تشرين الثاني 2017 على تقديم ما قيمته 60 مليون دولار كندي كجهود لبناء القدرات، وذلك لدعم الحكومات في كل من العراق والأردن ولبنان، لإضعاف داعش في الشرق الأوسط والتغلب عليه في نهاية المطاف. يمثل دعم بناء القدرات الإضافي هذا جزءاً من إستراتيجية الحكومة الكندية الشاملة للشرق الأوسط، والبالغ قدرها 2.1 مليار دولار كندي، والتي تم تنفيذ جزء منها من خلال عملية IMPACT - المساهمة العسكرية للقوات المسلحة الكندية في التحالف الدولي ضد داعش.
وأشار القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول خلال الحفل "اليوم هو علامة بارزة على طريق شراكتنا القوية مع الأردن، ويمثل هذا الحفل رؤيتنا المشتركة لقوة التدخل السريع ولسلامة وأمن الأردن."
وصرح العميد الركن ميشيل هنري سانت لويس "على غرار عملنا على الطريق الحدودي، يسلط مشروع الدعم المادي هذا، الضوء على التزام القوات المسلحة الكندية تجاه القوات المسلحة الأردنية، وهذه المنحة تعد أكثر من مجرد توفير معدات. إن تعزيز قدرات الدعم تتجلى في أن يكون أصدقاؤنا على استعداد لإجراء عمليات على نطاق أوسع وبعيدًا عن ثكناتهم. وبما أن قوة التدخل السريع التابعة للقوات المسلحة الأردنية هي القوة المكلّفة للاستجابة السريعة للحفاظ على أمن الأردن، فمن الهام جداً أن تسلّم لهم المعدات المناسبة في الوقت المناسب ليتمكنوا من إنقاذ الأرواح .

قام مسؤولون من الحكومة الكندية ويمثلهم القائم بأعمال السفير السيد كريستوفير هول والعميد الركن ميشيل هنري سانت لويس قائد فرقة العمل

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.