شريط الأخبار
 

كورونا يضاعف احتمال وفاة مرضى السرطان... 16 مرة

الوقائع الإخبارية: أظهرت دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن فيروس كورونا، يزيد من احتمال الوفاة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السرطان.

واستندت الدراسة إلى تحليل السجلات الصحية لـ 212 ألف شخص مصاب بالسرطان، ووجدت أن مرضى السرطان المصابين بفيروس كورنا أكثر عرضة للوفاة بمقدار 12 ضعفاً، مقارنة بمرضى السرطان الغير مصابين بفيروس كورونا.

تضمنت البيانات المستخدمة في الدراسة السجلات الصحية للأشخاص المصابين بالسرطان الذين تم تسجيلهم في أحد النظامين الصحيين الرئيسيين في وسط غرب الولايات المتحدة.

وبحسب الباحثين، فإن مرضى السرطان، هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية أخرى، مثل الفشل الكلوي والسمنة وأمراض القلب، والتي تعتبر عوامل مؤثرة في زيادة خطر الوفاة لدى الإصابة بفيروس كورونا.

ووجدت الدراسة أنه بالمقارنة مع مرضى السرطان الذين لا يعانون من كورونا، فإن مرضى السرطان المصابين بالفيروس، هم أيضاً أكثر عرضة لدخول المستشفى للعلاج، وحتى الحاجة إلى التنفس الاصطناعي لإبقائهم على قيد الحياة.

وأجريت الدراسة في مركز التميز للأورام التابع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتم إصدارها في 22 يوليو في اجتماع عبر الإنترنت للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، حسبما نقل موقع "يو بي آي” الإلكتروني.