شريط الأخبار
بالصور...الملك يناقش مع مجالس عجلون المنتخبة الخطة التنموية الخوالده: البَرَكَة في المستحق وزارة العمل توفر نحو 850 فرصة عمل جديدة ضمن مشاريع الفروع الإنتاجية "وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية (6) إصابات اثر تدهور مركبة عسكرية في منطقة الرويشد قانونيون: الغاء وادي عربة ليس بيد الحكومة والتوصيات النيابية تهرب من المسؤولية اصابتان بحادثي دهس أحدهم بحالة سيئة في الأغوار الشمالية الحكومة تعلن صرف الرواتب للعاملين بأجهزة الدولة بدءاً من الخميس المقبل الحياري: أي تخفيض على كلف الطاقة سينعكس على النظام الكهربائي "الطاقة النيابية" توصي بمنع فصل التيار الكهربائي خلال التوجيهي ورمضان والأعياد والعطل السعود: الأردن خالٍ من الجريمة المنظمة .. والموساد وراء ذلك ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في اردنية العقبة عن نظيرتها في المركز النائب حازم المجالي: تاجر العقبة اقترب من الافلاس الخارجية تتابع اعتقال مواطن اردني لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي النواب يقر قانون استقلال القضاء العزام: تعديل قانون بنك تنمية المدن والقرى للتوسع بتمويل المشاريع الصبيحي : صرف رواتب متقاعدي الضمان الاجتماعي الخميس شاهد بالصور .. حشود تجتمع لاستقبال الملك في عجلون هيئة الاستثمار ترد على النائب الزعبي: راتب السكرتيرة 600 دينار العرموطي: سكرتيرة السفير الصهيوني تعمل بمركز أمني حساس في الأردن
عاجل

كوني ذكيّة في تجنّب الخلافات كي لا يهرب زوجكِ من المنزل

الوقائع الإخبارية : كتبت ماري الأشقر في "الجمهورية": يمرّ الزوجان بمشاكل عدة، البعض يتخطّاها والبعض الآخر يفشل وينتهي الأمر بتفكك العلاقة الزوجية، أو حتى الى هروب الرجل من المنزل.هروب الرجل من المنزل لا يرتبط بعدد سنين الزواج، فكثير من الرجال يحبون البقاء في المنزل بعد مرور 20 سنة على زواجهم، بينما البعض منهم يفرّون هاربين وكأنّ البيت تسكنه أشباح. مهما كان السبب، النتيجة واحدة، ستفقدين زوجك والأمان الذي تحتاجينه بوجوده. وبنتيجة بعض الأبحاث توصّل الاختصاصيون الى جملة نصائح للزوجة للمحافظة على حياتها الزوجية السعيدة.

يقولون إنّ الزواج مؤسسة كبيرة وليس معركة ينتصر فيها احد الشريكين، لذلك لا تحاولي أن تنتصري عليه. معرفة الحقيقة تحدّ من الخلافات بينكما، ولكلّ مشكلة حلّ وإن لم يكن بحجمها فهناك حلّ وسط.

تذكري انك لست دائماً على حق، حاولي أن تستمعي الى وجهة نظره ومناقشتها، تأكدي أنّ تصرّفك سوف يلغي 90 في المئة من الخلاف.

لا تكوني حزينة دائماً لكل انسان مشكلاته والتعاسة لا تفيد لانها تفتح له طريقاً للهروب. لا تعملي «من الحبّة قبّة» ولا تضخّمي الأمور لأنك سوف تشعرينه بأنّ الحلّ مستحيل.

لا تفسّري تبدّل مزاجه على أنه كره فمن الممكن أن تكون هناك متاعب في عمله ولا يريد أن يحزنك بها.

حاولي إفهامه أنّ المشكلات لا تُحلّ ببعده عن المنزل.

مهما كنتِ غاضبة لا تنفعلي، بسّطي الأمور لأنّ الحلّ لا يتمّ إلّا بالبساطة.

فاجيئه بالاخبار السارة وليس بالمشكلات عندما يعود الى المنزل في المساء، لانه سوف يكون متعباً ولن يرغب بمواجهة المشكلات.

تأكّدي أنّ الزوج لا يحبّ تغيير عاداته ومواعيده كالطعام او الشراب، لذلك حاولي المحافظة على عاداته اليومية كي لا تتسبّب في اثارة أعصابه، فكثير من المشكلات تقع بسبب عدم التفاتك الى حاجاته وعاداته.

حاولي التقرب الى اصدقائه وان تدعيهم لقضاء سهرة في المنزل، وبذلك تجلبين لبيته «وجوهاً» محبّبة الى قلبه.

وأخيراً، منزلك وأولادك بحاجة الى الاستقرار، فبالصبر والملاحظة سوف تنجزين برنامجاً مهمّاً لحياة كاملة وسعيدة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.