شريط الأخبار
قبول وراتب كامل وحوافز وضمان وتأمين صحي للطبيبة المعتدى عليها "روان سامي " النائب صالح العرموطي يكتب : لا للتبعية وفاة وافد مصري بـ"لدغة أفعى" في الكرك القضاء الإماراتي يحكم لمستثمر أردني بـ ٢٥ مليون "حنيش" يقتحم محلاً تجارياً ويلدغ مواطن في عجلون للرزاز ومندوبه البطاينة !! أين وعودكم ...ولماذا تتم التعيينات للمتعطلين لمحافظات وحرمان الأخرى محافظ البصرة: منافذ المحافظة متوقفة تماماً منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع الأردن والد الشاب عمار الذي توفي بخطأ طبي يخرج عن صمته ويرد على مستشفى الجامعة الرياطي : التجديد لمجلس مفوضي سلطة العقبة قانوني.. ومن مسؤولية البخيت الحكومة تضع اللمسات الأخيرة حول هذا القرار المتعلق بالمحروقات شاهد بالتفاصيل .. المؤسسة العامة للغذاء والدواء توضح سهير العلي: حوربت من جهات لا أعرفها .. واطمئن الناس أن الضمان وامواله بخير مدير الضمان الاجتماعي "الرحاحلة": راتبي 3100 دينار فقط حقيقة حدوث 5 هزات أرضية في عدد من مناطق المملكة فجر الخميس وفاة شخص دهسته مركبة وأسقطته إلى اسفل نفق الدوار السابع القبض على تاجر مخدرات وعدد من مروجي العملة المزيفة في عجلون دعم الخبز ... 139 مليون دينار صرفت لـ 5 ملايين مواطن الحواتمة : التحديات لم تزد الأردنيين إلا قوة وصلابة بلديات تصرف مكافآت مالية لموظفيها بدلاً من إقامة مآدب افطار رمضانية ارادة ملكية بالتجديد لاعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية
عاجل

كوني ذكيّة في تجنّب الخلافات كي لا يهرب زوجكِ من المنزل

الوقائع الإخبارية : كتبت ماري الأشقر في "الجمهورية": يمرّ الزوجان بمشاكل عدة، البعض يتخطّاها والبعض الآخر يفشل وينتهي الأمر بتفكك العلاقة الزوجية، أو حتى الى هروب الرجل من المنزل.هروب الرجل من المنزل لا يرتبط بعدد سنين الزواج، فكثير من الرجال يحبون البقاء في المنزل بعد مرور 20 سنة على زواجهم، بينما البعض منهم يفرّون هاربين وكأنّ البيت تسكنه أشباح. مهما كان السبب، النتيجة واحدة، ستفقدين زوجك والأمان الذي تحتاجينه بوجوده. وبنتيجة بعض الأبحاث توصّل الاختصاصيون الى جملة نصائح للزوجة للمحافظة على حياتها الزوجية السعيدة.

يقولون إنّ الزواج مؤسسة كبيرة وليس معركة ينتصر فيها احد الشريكين، لذلك لا تحاولي أن تنتصري عليه. معرفة الحقيقة تحدّ من الخلافات بينكما، ولكلّ مشكلة حلّ وإن لم يكن بحجمها فهناك حلّ وسط.

تذكري انك لست دائماً على حق، حاولي أن تستمعي الى وجهة نظره ومناقشتها، تأكدي أنّ تصرّفك سوف يلغي 90 في المئة من الخلاف.

لا تكوني حزينة دائماً لكل انسان مشكلاته والتعاسة لا تفيد لانها تفتح له طريقاً للهروب. لا تعملي «من الحبّة قبّة» ولا تضخّمي الأمور لأنك سوف تشعرينه بأنّ الحلّ مستحيل.

لا تفسّري تبدّل مزاجه على أنه كره فمن الممكن أن تكون هناك متاعب في عمله ولا يريد أن يحزنك بها.

حاولي إفهامه أنّ المشكلات لا تُحلّ ببعده عن المنزل.

مهما كنتِ غاضبة لا تنفعلي، بسّطي الأمور لأنّ الحلّ لا يتمّ إلّا بالبساطة.

فاجيئه بالاخبار السارة وليس بالمشكلات عندما يعود الى المنزل في المساء، لانه سوف يكون متعباً ولن يرغب بمواجهة المشكلات.

تأكّدي أنّ الزوج لا يحبّ تغيير عاداته ومواعيده كالطعام او الشراب، لذلك حاولي المحافظة على عاداته اليومية كي لا تتسبّب في اثارة أعصابه، فكثير من المشكلات تقع بسبب عدم التفاتك الى حاجاته وعاداته.

حاولي التقرب الى اصدقائه وان تدعيهم لقضاء سهرة في المنزل، وبذلك تجلبين لبيته «وجوهاً» محبّبة الى قلبه.

وأخيراً، منزلك وأولادك بحاجة الى الاستقرار، فبالصبر والملاحظة سوف تنجزين برنامجاً مهمّاً لحياة كاملة وسعيدة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.