كويكب غامض يحمل أسرارا تثير حيرة العلماء
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

كويكب غامض يحمل أسرارا تثير حيرة العلماء

الوقائع الاخبارية :درس باحثون من جامعة "بوردو" الأمريكية كويكبا معدنيا يطلق عليه اسم Psyche، يُعتقد أنه يصدر ثورانا غنيا بالحديد.

ويبدو أن Psyche يتألف (إلى حد كبير) من الحديد والنيكل على الأرجح، على عكس الركام الصخري الذي تتميز به معظم الكويكبات.

وعلى الرغم من هذا التكوين، فإن Psyche أقل كثافة بكثير مما ينبغي، ما يدفع الباحثين إلى التساؤل عن كيفية تكوينه.

ويُعتقد ان الكويكبات الغنية بالمعادن تشكلت عند تصادم كواكب صغيرة مع بعضها البعض، ما يؤدي إلى تجريد جزء كبير من المادة الخارجية تاركة وراءها النوى المعدنية الداخلية، والتي تخضع للتبريد والتصلب بعد ذلك.

وفي الدراسة، يشير الباحثون إلى أنه خلال عملية التبريد هذه، تتحرك البقايا الذائبة والمتدفقة (المكونة من الحديد والنيكل والكبريت) إلى السطح من خلال الشقوق المعروفة باسم السدود.

وأوضح الدكتور براندون سي.جونسون، معد الدراسة: "نشير إلى هذه العمليات مجتمعة باسم "ثوران صهاري تدفقي". وتوضح حساباتنا أن الثوران الحديدي هذا قد يكون ممكنا للأجسام الصغيرة الغنية بالمعادن، خاصة بالنسبة للأجسام الغنية بالكبريت".

وكشفت "ناسا" عن خطط لزيارة Psyche، على أمل معرفة المزيد عن الكويكب المعدني الغامض. ومن المقرر إطلاق مهمة Psyche في أغسطس 2022، مع وصول المركبة الفضائية في عام 2026.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية: "طيلة 21 شهرا في المدار، ستقوم المركبة الفضائية بتخطيط ودراسة 16 من خصائص Psyche، باستخدام جهاز تصوير متعدد الأطياف، وأشعة غاما وطيف النيوترون، ومقياس مغناطيسي وأداة راديو (لقياس الجاذبية).
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.