كيف تحصل على مقابلات عمل أكثر؟
شريط الأخبار
إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين سلطة العقبة تلغي انتداب موظفة من الاذاعة والتلفزيون لاعلام السلطة قانونية وادارية الأعيان توافق على مُعدّل قانون القوات المسلحة كما ورد من النواب توقيف مالك التكسي المميز والسائق الذي ادعى العثور على مبلغ مالي كبير
عاجل

كيف تحصل على مقابلات عمل أكثر؟

الوقائع الإخبارية : في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده في عصرنا الحالي، برزت العديد من الأساليب الجديدة للبحث عن عمل، والعديد من الطرق الجديدة التي تساعد سيرتك الذاتية على التميّز بين الكثير من السير الذاتية.

ويُعد هذا الأمر مهماً لأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمتلك الكثير من الكفاءات، ما يجعل رحلة البحث عن عمل غير سهلة في ظل المنافسة الشديدة بين هذه الكفاءات. ويتلقى أصحاب العمل وخبراء التوظيف المئات من طلبات التوظيف، وأحياناً الآلاف، عند الإعلان عن وظيفة شاغرة، وكلما كان قطاع العمل مرغوباً أكثر، زاد التنافس للعمل فيه. فما الذي عليك فعله للتميُّز بين العدد الكبير من الطلبات؟

ابذل قصارى جهدك.. وذلك يعني أن عليك تقديم أكثر مما يبحث عنه صاحب العمل. ولأداء ذلك، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لإبراز طلبك الوظيفي، أهمها فيديو السيرة الذاتية.

لا يزال فيديو السيرة الذاتية غير شائع بين الباحثين عن عمل، ولكنه حديث الساعة بلا شك! وفي السنوات القادمة، من المرجح أن يُصبح فيديو السيرة الذاتية الطريقة الأساسية لتقديم طلبات الوظائف، إلا أنه يزال حالياً طريقة جديدة، ولكنها طريقة مميزة ستجعل طلبك الوظيفي مختلفاً بلا شك.

ومن أبرز الأمور التي يساعدك فيديو السيرة الذاتية فيها هي:

إمكانية التحدث بشكل مباشر مع صاحب العمل
يُتيح لك فيديو السيرة الذاتية دمج المهنية والمتعة بشكل متجانس، ما يتيح لك فرصة تقديم نفسك بطريقة مهنية وقريبة من القلب في الوقت ذاته قبل موعد المقابلة الشخصية.

إظهار الجانب الإبداعي من شخصيتك
ينبغي استخدام المدة الزمنية المحددة في الفيديو لذكر مهاراتك العديدة، وخبراتك السابقة، والعديد من الأمور الأُخرى ولكن بطريقة غير مملة، بل بطريقة مبدعة وممتعة في الوقت ذاته.

عرض مهاراتك المميزة
يتيح لك الفيديو عرض مجموعة المهارات المميزة التي تمتلكها، إلى جانب الإنجازات البارزة التي حققتها. فعلى سبيل المثال، إن كنت مصمم غرافيك، بإمكانك إضافة نماذج لأعمال أو مشاريع عملت عليها سابقاً.

هل تفكر في عمل فيديو لسيرتك الذاتية ولكنك لا تعلم من أين تبدأ؟ إليك بعض أسرار إنشاء فيديو متميز لسيرتك الذاتية:

1. تحلَّ بالمهنية: ارتدِ الملابس ذاتها التي سترتديها في حال ذهبت إلى مقابلة شخصية، واحرص على إظهار المهنية العالية. انتبه إلى اللغة التي تستخدمها، ولا تستخدم نبرة غير رسمية، ولكن لا تكن جافاً بشكل مبالغ فيه. كما عليك الحرص على اختيار خلفية مرتبة وملائمة لموضوع الفيديو، واحرص على اختيار زاوية ذات إضاءة جيدة.

2. لا تقرأ معلومات سيرتك الذاتية: ابتعد عن قراءة معلومات السيرة الذاتية خلال الفيديو، كما يجب عليك الابتعاد عن قراءة المعلومات من لوحة تضعها خلف الكاميرا طوال الوقت، بل عليك التحضير جيداً لما ستقوله خلال الفيديو، ويجب أن يظهر الموضوع بشكل طبيعي وخالٍ من التصنُّع. وعليك أن تكون على استعداد لإعادة تصوير الفيديو أكثر من مرة قبل أن تصل إلى نتيجة ترضيك. الفكرة الأساسية هنا هي أن تُقدم نبذة عن نفسك، ومهاراتك البارزة، وطموحاتك، وأهدافك، والأهم من ذلك القيمة التي ستُضيفها للشركة في حال تم توظيفك فيها.

3. ضع في الحسبان الجمهور الذي توجه له الفيديو: خلال تحضيرك للنص الذي ستلقيه خلال الفيديو، عليك اختيار موقع تصوير، وشكل عام للفيديو، وعليك كذلك التفكير في وجهة نظر صاحب العمل عند مشاهدته للفيديو. فعلى سبيل المثال، قد يختلف محتوى الفيديو في حال كنت سترسله لشركة متعددة الجنسيات عن ذلك الذي سترسله لشركة ناشئة.

4. استخدم الصور والأصوات: لجعل الفيديو الخاص بك متميزاً، عليك الاستعانة بالصور والأصوات لعرض مهامك ومهاراتك بشكل أفضل. فعى سبيل المثال، إذا كنت تسعى للحصول على وظيفة مطور ويب، عليك إضافة أمثلة من عملك السابق في الفيديو. سيُضيف ذلك مصداقية أكبر لكلامك. كما يمكنك إضافة اقتباسات قالها الزملاء أو المدراء السابقين عنك، أو صور للشهادات التي حصلت عليها.

5. ابتعد عن المبالغة: أحد أكثر الأخطاء التي تتكرر هي أن الفيديوهات التي يصنعها الباحثون عن عمل تكون مدتها طويلة. تذكر أن فيديو سيرتك الذاتية يجب ألا يكون إعادة وتكرير لسيرتك الذاتية المطبوعة، ولكن يجب أن يكون قصيراً ومختصراً، وفعالاً في ذات الوقت. ففي حال كان الفيديو طويلاً، قد لا يشاهده صاحب العمل كاملاً.

6. اطلب الملاحظات والتعليقات: الملاحظات والتعليقات التي يرسلها لك أصدقاؤك وأفراد عائلتك هامة للغاية، ويجب الانتباه إليها قبل إرسال فيديو سيرتك الذاتية. اطلب آراء بعض الأشخاص من حولك بعد أن ترسل لهم الفيديو، واحرص على تطبيق التعديلات التي تراها مناسبة أو تتكرر بشكل كبير.

7. لا تعتمد على فيديو السيرة الذاتية فحسب: لا تعتقد أن فيديو السيرة الذاتية سيحل محل السيرة الذاتية التقليدية، فقد يُفضل بعض أصحاب العمل السيرة الذاتية التقليدية. ولكن يساعدك فيديو السيرة الذاتية على تحسين فرصك في الحصول على عمل، ويجعل طلبك الوظيفي مميزاً، لذا عليك استغلاله بطريقة ذكية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.