شريط الأخبار
رئيس الوزراء د. هاني الملقي والوزير المومني في منزل فهد الفانك عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

كيف تحمي بصرك من الأمراض؟

الوقائع الاخبارية: مع بلوغ متوسط العمر تظهر العلامات الأولى للمشاكل الصحية المتعلقة بالعين، ويمكن توقع العيش مع الرؤية الضعيفة للنصف الآخر من حياتنا ابتداءًا من سن الأربعين، حسب صحيفة اكسبريس.
وحقق علماء بريطانيون مؤخرًا، تقدمًا قد يؤدي إلى الكشف المبكر عن المياه الزرقاء وأعراض العين الأخرى، لكن الاكتشاف يوضح أيضًا كيف يتطور مرض العين ببطء وبصمت، لأنه يبرز علامات الإصابة قبل عشر سنوات من الكشف عن المرض عن طريق الاختبارات.
ويوضح البروفسور فرانشيسكا كورديرو من كلية لندن الجامعية: "لقد تمكنا من تحديد الخلايا العصبية المرضية في الجزء الخلفي من العين، والتي تتسبب في فقدان الرؤية عند الإصابة بالمياه الزرقاء وهذه علامة تحذير مبكرة جدًا لما سيحدث”.
ويقدر المعهد الوطني الملكي للمكفوفين أن ما لا يقل عن ٥٠ % من حالات فقدان البصر يمكن تفاديها ولكن العديد من مشاكل العين الشائعة بما في ذلك المياه الزرقاء والتضخم البقعي واعتلال الشبكية لم يتم الكشف عنها إلا متأخرًا.
ومع ذلك وجدت دراسة جديدة لأخصائيي العناية بالعيون أن حوالي تسعة من أصل عشرة أشخاص من الذين تم استجوابهم لم يكونوا على علم بالمخاطر ولم يدركوا أن أمراض العين غالبًا ما تتطور دون أية أعراض.
ويقول الطبيب البصري فرانشيسكا مارشيتي من "فريق وينك” المعني برعاية العيون، "مع احتمالية عيش الكثير منّا لفترة أطول فإنه من غاية الأهمية الاهتمام بالعيون بشكل استباقي”، موضحًا أن النظام الغذائي ونمط الحياة والتاريخ العائلي لهم تأثير كبير على خطر الإصابة بأمراض العيون.
ويضيف: "لا يمكننا اختيار جيناتنا، ولكن يمكننا جميعًا أن نختار التغذية ونمط الحياة التي تساعد على تجنب مشاكل العين”.
ويمكن المحافظة على صحة العين بالتغذية السليمة ومن ضمن أنواع الغذاء التي تعزز من صحة العين تلك التي تحتوي على الفيتامينات C وE والمواد المضادة للأكسدة ومادة زياكسانثين والزنك والأحماض الدهنية أوميغا ٣ في حين يجب أيضًا توخي الحذر من التدخين والسمنة والتعرض الزائد لآشعة الشمس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.