شريط الأخبار
تفاصيل التحقيقات بوفاة سيدة ثلاثينية بعملية شفط دهون في الاردن خطاب الموازنة الأحد و‘‘النواب‘‘ يحيل 13 مشروع قانون للجانه المختصة كشوفات المرضى تسبب توترا بين ‘‘الصحة‘‘ والمستشفيات الخاصة شاهد بالصور .. اخلاء منزل آيل للسقوط في مخيم حطين بالرصيفة الملك يطمئن هاتفيا على صحة أمير دولة الكويت ذوو الزميلي يشكرون جلالة الملك عبدالله و الأردنيين مرسي: انقلوني إلى المستشفى حالتي حرجة وتتدهور يوماً بعد يوم...كيف رد عليه قاضي المحكمة؟! الملقي: إعادة بناء سوريا والعراق يعزز قدرة العرب على التعاون الزميلي يصل الاردن عبر جسر الملك حسين بعد افراج الاحتلال الإسرائيلي عنه! بالفيديو...أول فيديو داخل فندق الريتز كارلتون بالرياض حيث يحتجز أمراء ومسؤولين سعوديين ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم وفاة زوجين وطفلتهما إثر حادث تصادم في المفرق شاهد بالتفاصيل ... حل قضية الاحتيال على (الأهلي الأردني) شخص يضرب سيدة بـ"موس" على وجهها بعين الباشا ! لصوص ينشلون حقيبة سيدة بجبل الحسين .. وكانت الصدمة ! السفير الإيراني في عمان: وجودنا على الحدود السورية لا يهدد الأردن 6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا عربيات: "الأوقاف" عبر شركة الحج والعمرة خفضت التكاليف بمقدار 300 دينار ترحيل اردنية بعد ضبطها تتسول في منطقة السالمية في الكويت الاحتلال يفرج عن نائب رئيس الكشافة الأردني الزميلي
عاجل

كيف تحمي بصرك من الأمراض؟

الوقائع الاخبارية: مع بلوغ متوسط العمر تظهر العلامات الأولى للمشاكل الصحية المتعلقة بالعين، ويمكن توقع العيش مع الرؤية الضعيفة للنصف الآخر من حياتنا ابتداءًا من سن الأربعين، حسب صحيفة اكسبريس.
وحقق علماء بريطانيون مؤخرًا، تقدمًا قد يؤدي إلى الكشف المبكر عن المياه الزرقاء وأعراض العين الأخرى، لكن الاكتشاف يوضح أيضًا كيف يتطور مرض العين ببطء وبصمت، لأنه يبرز علامات الإصابة قبل عشر سنوات من الكشف عن المرض عن طريق الاختبارات.
ويوضح البروفسور فرانشيسكا كورديرو من كلية لندن الجامعية: "لقد تمكنا من تحديد الخلايا العصبية المرضية في الجزء الخلفي من العين، والتي تتسبب في فقدان الرؤية عند الإصابة بالمياه الزرقاء وهذه علامة تحذير مبكرة جدًا لما سيحدث”.
ويقدر المعهد الوطني الملكي للمكفوفين أن ما لا يقل عن ٥٠ % من حالات فقدان البصر يمكن تفاديها ولكن العديد من مشاكل العين الشائعة بما في ذلك المياه الزرقاء والتضخم البقعي واعتلال الشبكية لم يتم الكشف عنها إلا متأخرًا.
ومع ذلك وجدت دراسة جديدة لأخصائيي العناية بالعيون أن حوالي تسعة من أصل عشرة أشخاص من الذين تم استجوابهم لم يكونوا على علم بالمخاطر ولم يدركوا أن أمراض العين غالبًا ما تتطور دون أية أعراض.
ويقول الطبيب البصري فرانشيسكا مارشيتي من "فريق وينك” المعني برعاية العيون، "مع احتمالية عيش الكثير منّا لفترة أطول فإنه من غاية الأهمية الاهتمام بالعيون بشكل استباقي”، موضحًا أن النظام الغذائي ونمط الحياة والتاريخ العائلي لهم تأثير كبير على خطر الإصابة بأمراض العيون.
ويضيف: "لا يمكننا اختيار جيناتنا، ولكن يمكننا جميعًا أن نختار التغذية ونمط الحياة التي تساعد على تجنب مشاكل العين”.
ويمكن المحافظة على صحة العين بالتغذية السليمة ومن ضمن أنواع الغذاء التي تعزز من صحة العين تلك التي تحتوي على الفيتامينات C وE والمواد المضادة للأكسدة ومادة زياكسانثين والزنك والأحماض الدهنية أوميغا ٣ في حين يجب أيضًا توخي الحذر من التدخين والسمنة والتعرض الزائد لآشعة الشمس.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.