كيف تدير حساباتك على مواقع التواصل بعد وفاتك؟
شريط الأخبار
وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور في محافظة المفرق تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات
عاجل

كيف تدير حساباتك على مواقع التواصل بعد وفاتك؟

الوقائع الإخبارية: في عالم يعيش فيه معظم سكان العالم على الإنترنت بشكل يومي، وفي حين أن الإنترنت أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، علاوة على ذلك، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي "وسيلة تخزين" لأنواع الصور، مقاطع الفيديو بالإضافة إلى مجموعة لا يستهان بها من المعلومات الشخصية والتي تعرف باسم "الأصول الرقمية"، وتعني كلمة "الرقمية" أي شيء عبر الإنترنت أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك المدونات، حسابات البريد الإلكتروني والصور.

فعلى الرغم من أن الإنترنت سهّل حياتنا بلا شك من خلال ضغطة زر واحدة، لابد من التفكير فيما يمكن أن يحدث لحياتنا على الإنترنت بعد الوفاة، لأنه قد يكون من الصعب على أحبائنا الحفاظ على معلوماتنا أو ألبومات الصور الثمينة على حساباتنا، لذا استضافت حلقة راديو أمريكية عدد من المختصين لمناقشة خطط ما بعد الوفاة على الإنترنت، وفقًا لذا فيرج.

هل فكرت يومًا إذا كنت تملك قناة أو حساب مربح على الإنترنت إلى من سيؤول بعد وفاتك أو من قد يديره لك لتذهب الأرباح إلى عائلتك! أنت في حاجة إلى خطة تركة رقمية ذات الطابع الرسمي عليها في وثيقة قانونية (وفقًا للمكان الذي تعيش فيه)، يمكنك حينئذ وضع مدير أو وصي من أقربائك يديرها بعد وفاتك أو شخص ربما تؤول إليه من بعدك، الشيء الأكثر أهمية هو وضع التعليمات المناسبة للمنفذ أو الوصي، من أجل توجيهه بسهولة إلى حساب معلومات التركة الرقمية الخاص بك.

تصبح وصيتك وثيقة عامة عند وفاتك، لذلك يجب ألا تضع أيًا من معلومات اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك في وصيتك، بدلًا من ذلك اجعلها تشير إلى مستند خارجي يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة فيما يتعلق بالأصول الرقمية، وألا يحق لأي شخص الوصول إليها إلا من اخترته ليكون محل ثقة، بذلك لن يتمكن أي شخص خارج عائلتك من الوصول إلى المعلومات الشخصية الموجودة في حسابك، حتى تحفظ خصوصيتك.

يمكنك كذلك الاستفادة من هذه الخطة بشكل غير رسمي، ربما تريد بألا تضيع معلوماتك أو صورك الشخصية بعد وفاتك فتفعل نفس الخطوات السابقة لكي يصل إليها شخص واحد فقط تثق به بعد وفاتك ويقوم بإدارة محتواها كما رغبت، حيث تشمل الأصول الرقمية جميع المعلومات التي تخزنها أو تستخدمها عبر الإنترنت، يشمل ذلك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter وLinkedIn وInstagram.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.