شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعتصام في شارع مكة ضد فيلم يصور في عمّان نقابة الفنانين : لا علم لنا «بفيلم الإحتلال» الذي يُصور في عمان "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات العثور على تريلا محملة بالمخدرات قادمة من سوريا احتجاجات ضد فيلم يصور في عمّان على أنه بـ"تل أبيب" هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية
عاجل

كيف تستيقظ من النوم دون "منبه"؟

الوقائع الإخبارية : يواجه الكثيرون صعوبات في الاستيقاظ في الصباح الباكر دون اللجوء إلى المنبه، الذي يسبب صوته إزعاجا أكثر ما يساعد على الاستيقاظ.

ومع المتاعب التي يسببها المنبه، بخلاف صعوبات الاستيقاظ مبكرا، تتزايد أهمية البحث عن طريقة يمكن بها الإفاقة في وقت مبكر دون هذه الأداة المزعجة.

ومن خلال مجموعة من الخطوات، بإمكانك تدريب جسمك لكي تستيقظ يوميا في الوقت الذي تريد، ودون الحاجة للاعتماد على المنبه.

وحسب موقع "سليب دوت أورغ"، يمكن للإنسان تدريب جسمه على الاستيقاظ في ساعة معينة، من خلال ساعته البيولوجية الخاصة التي تحدد شعور الإنسان بالنعاس أو النشاط.

ولتتوقف عن الاعتماد على المنبه، اخلق نظاما ثابتا تتبعه بشكل يومي، فعلى سبيل المثال، حاول الخلود إلى الفراش في نفس الساعة يوميا.
لكن من الضروري أن تمنح جسدك القدر الكافي من النوم، إذ أن التدريب لن ينجح بتاتا إذا كان الجسم مرهقا وبحاجة لمزيد من الاسترخاء.

ويحتاج معظم الناس للنوم من 7 إلى 9 ساعات يوميا ليشعروا بالراحة والنشاط بعد الاستيقاظ، لذلك عليك أولا أن تحدد عدد الساعات التي يحتاجها جسدك، وبناء عليها تحدد موعد استيقاظك.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت معتادا على النوم في الساعة 11 مساء، لكن بحساب عدد ساعات التي تحتاجها وجدت أنه من الضروري أن تنام في العاشرة، حاول أن تبكر موعد نومك تدريجيا.

ففي الأسبوع الأول اذهب إلى فراشك الساعة 10:45 وفي الأسبوع الثاني الساعة 10:30 وهكذا حتى تصل إلى العاشرة.

أما قبل موعد نومك بساعة، فحاول أن تهيئ نفسك للنوم، من خلال نظام أو أنشطة معينة تساعدك على الاسترخاء، كالاستحمام أو قراءة كتاب أو التأمل، مع التأكد من إطفاء الأجهزة الإلكترونية والأنوار.

ومع شعورك بأنك على وشك أن تنام، ذكر نفسك بالساعة التي تريد الاستيقاظ فيها، لتعد جسمك لذلك.

لكن إن كنت من "مدمني" استخدام المنبه، ينصح بتجربة هذه الخطوات قبل أيام عطلتك، لتجربة تأثيرها عليك.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.