شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعتصام في شارع مكة ضد فيلم يصور في عمّان نقابة الفنانين : لا علم لنا «بفيلم الإحتلال» الذي يُصور في عمان "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات العثور على تريلا محملة بالمخدرات قادمة من سوريا احتجاجات ضد فيلم يصور في عمّان على أنه بـ"تل أبيب" هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية
عاجل

كيف تغرق في النوم خلال دقيقة؟

الوقائع الإخبارية : لا يوجد إنسان على وجه الأرض تقريبا، لم يواجه صعوبة في النوم ولو لمرة واحدة في حياته. وغالبا ما يلجأ من يواجه صعوبات في النوم لتناول أدوية تساعد على حل هذه المشكلة، بالرغم من إمكانية القضاء عليها بطريقة بسيطة.
وتترواح درجات هذه الصعوبة بين الأرق والتقلب في السرير لأوقات طويلة، قد تصل لساعات، قبل أن يستسلم الشخص للنعاس.
هذه الظاهرة المؤرقة لمئات الملايين من البشر تكاد تكون كابوسا، يدفع الإنسان كثيرا إلى تجنب غرفة النوم خوفا من "ساعات العذاب" ما قبل إغماض العينين.
وتتجاوز آثار الأرق على الإنسان العوامل النفسية بكثير، إذ أن اضطرابات النوم تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري والسمنة.
ومع كثرة النصائح التي يوجهها الخبراء لمن يريد أن ينعم بنوم سريع وهادئ، فإن خبيرا أميركيا يوصي بحيلة "تنفسية" مجربة.
الطريقة التي استلهمها خبير النوم الأميركي أندرو ويل من تمارين اليوغا، وأطلق عليها اسم "4-7-8"، ويقول إنها تساعد على الغرق في النوم خلال دقيقة.
وتقوم الحيلة على أن يفرغ الشخص عقله ويرخي عضلاته، بمجرد أن يستلقي على السرير، ثم يبدأ في ممارسة الحيلة.
وحسب ويل، عليك أن تنظم أنفاسك أثناء الخلود للنوم، باتباع الخطوات التالية:
1. باعد بين شفتيك وأخرج كل هواء الرئتين عن طريق الفم.
2. أغلق فمك واسحب نفسا طويلا من أنفك مع 4 عدات في ذهنك.
3. احبس نفسك لسبع ثوان.
4. أخرج النفس ببطء من فمك مع 8 عدات.
5. أعد تكرار هذه الدورة 4 مرات إن كنت تجرب الطريقة للمرة الأولى، أو إلى 8 مرات إن كنت متمرسا.
ويقول ويل إن هذه الطريقة دائما ما تكون مفيدة، لأنها تعمل على ملء الرئتين تماما بالهواء، وتسمح لكم أكبر من الأكسجين بالوصول لخلايا الجسم، مما يعطي شعورا بالاسترخاء والراحة، وفق ما نقلت "تلغراف" البريطانية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.