شريط الأخبار
زواتي: المكافآت المخصصة لموظفين تصرف وفق آلية معتمدة منذ عام 2011 شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تكشف : هذا ماحدث ؟! مصدر رسمي يوضح حقيقة تغيير موعد عطلة عيد الاستقلال بالصور .. ضبط شخص بحوزته قطع اثرية شمال العاصمة حسني مبارك يكشف عما طلبه "الملك الحسين وصدام حسين" منه وزير الداخلية: القبض على ١٥٣ شخص مطلوب امنيا المومني يرفض اجراء تسوية مالية على حجز سيارة رئيس البلدية خوري: مشروع الحرب على إيران تحول لاحتلال عسكري للخليج لأول مرة منذ عام 2015.. تراجع شكاوى "الإغتصاب" المسجلة في الأردن وزارة التربية : 25 مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم على الطلبة الخصاونة : تنظيم خط اربد - عمان بنظام التردد المنتظم قريبا الداعية النابلسي للأردنيين: احمدوا الله على 3 نعم "الأراضي" تدعو الأردنيين للاستفادة من "الإفراز والإعفاءات وتخفيضات الأسعار" الكويت تنعى وفاة طالبين إثر حادث مروري في الأردن العرموطي يكشف سبب غضبه في احتفال حضره الملك بالاسماء .. مناطق سيشملها فصل التيار الكهربائي من الإثنين حتى الخميس مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز
عاجل

كيف تنشئ "كلمة سر" صعبة التخمين؟

الوقائع الإخبارية : "123456"، دومًا ما تصدر تحذيرات عديدة من استخدام مثل تلك الأرقام ككلمة سر لبريدك الإلكتروني أو حسابك على فيسبوك أو تويتر؛ لكن هنا تكمن المشكلة في أن الكثير يواجه أزمة في تذكر كلمات السر الصعبة.

لكن مجلة "فوربس" تقدم مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تصنع لأي شخص "كلمة سر" صعبة التخمين، وفي الوقت ذاته سهلة التذكر.

ويعتمد تصميم "كلمة السر" تلك على 4 مكونات رئيسية، تأتي بالترتيب التالي: "الحروف والأرقام والحروف الكبيرة والرموز".

وتأتي تلك النصائح على النحو التالي:

- الحروف:

حتى تتذكره وفي الوقت ذاته يكون عسيرًا، اجعل الحروف المستخدمة في بداية كلمة السر، لا تقل عن 4 حروف، واجعلها دومًا أمرًا محببًا لك أو مقربًا لك؛ حتى تتذكره بصورة مستمرة؛ لكن احذر من أن تجعله اسمك؛ لأنه سيكون سهل التخمين جدًّا، مثل أن تكتب مثلًا "koma".

يمكنك أن تضع حروفًا كبيرة وصغيرة في متسلسلة الحروف الأولى لكلمة السر، وهذا سيوفر عليك أحد الخطوات الأربع، مثل أن تكتب "KoMa".

- الأرقام:

ينبغي ألا تقل متسلسلة الأرقام الخاصة بك في كلمة السر عن 4 أرقام أيضًا، واجعلها دومًا أرقامًا متشابهة أو متجاورة، حتى تكون سهلة الكتابة والتذكر، مثل أن تكتب "3434" أو "34" أو "35" أو "3443".

لكن احذر من استخدام أرقام سهلة بالنسبة لأي شخص يعرفك، مثل تاريخ ميلادك مثلًا، أو رقم هاتفك.

يمكنك وضع تصنيف لمتسلسلة الأرقام الخاصة بكل كلمة سر تستخدمها، حتى يمكنك التفريق بين كلمات السر بسهولة؛ مثلًا أن تجعل "1221" لحسابات التسوق، و"6776" لحساباتك البنكية.

- الحروف الكبيرة:

إذا استخدمت الطريقة الأولى التي تجمع فيها الحروف الصغيرة بالكبيرة؛ فلن تحتاج إلى تلك الخطوة، وسيجعل كلمة السر أسهل بكثير.

لكن يمكن أن تستخدم الحروف الكبيرة، للتعرف على نوعية الحساب الذي تكتب كلمة السر الخاصة به؛ حتى تتمكن من تفريقه والتعرف عليه بسهولة، مثل حسابك على "نتفلكس" يمكن أن تجعل الحروف الكبيرة فيه "NF" أو "NX".

- الرموز:

يمكنك الاستفادة من تسلسل الأرقام، لتكوّن تسلسل الرموز؛ حتى تكون الأمور أسهل بالنسبة لك؛ فمثلًا إذا كنت كتبت الأرقام "3443" يمكن أن تجعل الرموز "#$$#"، وإذا كانت مثلًا "4554" تصبح الرموز "$%%$".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.