شريط الأخبار
القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020
عاجل

كيف تنشئ "كلمة سر" صعبة التخمين؟

الوقائع الإخبارية : "123456"، دومًا ما تصدر تحذيرات عديدة من استخدام مثل تلك الأرقام ككلمة سر لبريدك الإلكتروني أو حسابك على فيسبوك أو تويتر؛ لكن هنا تكمن المشكلة في أن الكثير يواجه أزمة في تذكر كلمات السر الصعبة.

لكن مجلة "فوربس" تقدم مجموعة من النصائح التي يمكنها أن تصنع لأي شخص "كلمة سر" صعبة التخمين، وفي الوقت ذاته سهلة التذكر.

ويعتمد تصميم "كلمة السر" تلك على 4 مكونات رئيسية، تأتي بالترتيب التالي: "الحروف والأرقام والحروف الكبيرة والرموز".

وتأتي تلك النصائح على النحو التالي:

- الحروف:

حتى تتذكره وفي الوقت ذاته يكون عسيرًا، اجعل الحروف المستخدمة في بداية كلمة السر، لا تقل عن 4 حروف، واجعلها دومًا أمرًا محببًا لك أو مقربًا لك؛ حتى تتذكره بصورة مستمرة؛ لكن احذر من أن تجعله اسمك؛ لأنه سيكون سهل التخمين جدًّا، مثل أن تكتب مثلًا "koma".

يمكنك أن تضع حروفًا كبيرة وصغيرة في متسلسلة الحروف الأولى لكلمة السر، وهذا سيوفر عليك أحد الخطوات الأربع، مثل أن تكتب "KoMa".

- الأرقام:

ينبغي ألا تقل متسلسلة الأرقام الخاصة بك في كلمة السر عن 4 أرقام أيضًا، واجعلها دومًا أرقامًا متشابهة أو متجاورة، حتى تكون سهلة الكتابة والتذكر، مثل أن تكتب "3434" أو "34" أو "35" أو "3443".

لكن احذر من استخدام أرقام سهلة بالنسبة لأي شخص يعرفك، مثل تاريخ ميلادك مثلًا، أو رقم هاتفك.

يمكنك وضع تصنيف لمتسلسلة الأرقام الخاصة بكل كلمة سر تستخدمها، حتى يمكنك التفريق بين كلمات السر بسهولة؛ مثلًا أن تجعل "1221" لحسابات التسوق، و"6776" لحساباتك البنكية.

- الحروف الكبيرة:

إذا استخدمت الطريقة الأولى التي تجمع فيها الحروف الصغيرة بالكبيرة؛ فلن تحتاج إلى تلك الخطوة، وسيجعل كلمة السر أسهل بكثير.

لكن يمكن أن تستخدم الحروف الكبيرة، للتعرف على نوعية الحساب الذي تكتب كلمة السر الخاصة به؛ حتى تتمكن من تفريقه والتعرف عليه بسهولة، مثل حسابك على "نتفلكس" يمكن أن تجعل الحروف الكبيرة فيه "NF" أو "NX".

- الرموز:

يمكنك الاستفادة من تسلسل الأرقام، لتكوّن تسلسل الرموز؛ حتى تكون الأمور أسهل بالنسبة لك؛ فمثلًا إذا كنت كتبت الأرقام "3443" يمكن أن تجعل الرموز "#$$#"، وإذا كانت مثلًا "4554" تصبح الرموز "$%%$".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.