شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

لأول مرة خارج المدينة الطبية .. إجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس في مستشفى الأمير راشد العسكري

الوقائع الاخبارية: بدأ قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظة إربد اليوم الاثنين, بإجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس ( ERCP) لأول مرة خارج مدينة الحسين الطبية.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب محمد العجلوني: "إننا نسعى بشكل مستمر إلى افتتاح واستحداث تخصصات وعيادات طبية فرعية وإجراء تداخلات جراحية نوعية، للتخفيف على أبناء محافظة إربد من الذهاب إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج، وتقديم الخدمة لهم في أماكن سكناهم، وهي جزء من سياسة الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين".

وبيّن العقيد الطبيب بلال الصمادي مستشار جهاز هضمي وكبد بأن هذه العمليات تجرى لمعالجة الإنسدادات في القنوات المرارية والبنكرياس الناتجة عن وجود حصى في هذه القنوات وأورام البنكرياس.

وأضاف الصمادي بأنه يتم في هذه العمليات استخراج الحصى وزراعة شبكات بلاستيكية ومعدنية لمعالجة الإنسدادات الناتجة عن الأورام.

وذكرت مسؤولة قسم الجهاز الهضمي الرائد ممرضة نسرين الملكاوي بأن القسم يجري ما يقارب (٣٠٠) عملية تنظير شهرياً، ويستقبل الحالات الطارئة على مدار (٢٤) ساعة لخدمة أبناء محافظات الشمال من خلال كوادر تمريضية مؤهلة على مثل هذه الإجراءات الطبية، مشيرة إلى أن استحداث قسم خاص لتنظير القنوات المرارية والبنكرياس سيساهم في تقديم خدمة طبية سريعه ومميزة لكافة المرضى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.