شريط الأخبار
النواب يرفض تخفيض فترة عمل الوزير ليستحق راتبا تقاعديا القبض على شخص في البادية الشمالية بحقة 49 طلبا قضائيا الطراونة: الملك عبّر في خطابه عن ضمير ووجدان كل الأردنيين الرزاز: سنحقق بفيديو شرطي السير.. والنائب القرامسة "غاضب" خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب لهذا السبب .. النائب مجحم الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن أسماء الدفعة الثانية من طلبة الموازي استقالة مدير ‘‘الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية‘‘ عاصفة ماطرة وقوية ستضرب الاردن خلال الايام المقبلة ... والأرصاد توضح ! مصادر: توقع إعادة فتح معبر نصيب قبل منتصف تشرين أول تنفيذ حملة امنية على عدد من مروجي المخدرات شرق العاصمة عمان شاهد بالاسماء .. تشكيلات محدودة في الأمن العام شاهد بالصور ... اعتصام للمدارس الخاصة امام وزارة التربية والتعليم الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك
عاجل

لأول مرة خارج المدينة الطبية .. إجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس في مستشفى الأمير راشد العسكري

الوقائع الاخبارية: بدأ قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظة إربد اليوم الاثنين, بإجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس ( ERCP) لأول مرة خارج مدينة الحسين الطبية.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب محمد العجلوني: "إننا نسعى بشكل مستمر إلى افتتاح واستحداث تخصصات وعيادات طبية فرعية وإجراء تداخلات جراحية نوعية، للتخفيف على أبناء محافظة إربد من الذهاب إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج، وتقديم الخدمة لهم في أماكن سكناهم، وهي جزء من سياسة الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين".

وبيّن العقيد الطبيب بلال الصمادي مستشار جهاز هضمي وكبد بأن هذه العمليات تجرى لمعالجة الإنسدادات في القنوات المرارية والبنكرياس الناتجة عن وجود حصى في هذه القنوات وأورام البنكرياس.

وأضاف الصمادي بأنه يتم في هذه العمليات استخراج الحصى وزراعة شبكات بلاستيكية ومعدنية لمعالجة الإنسدادات الناتجة عن الأورام.

وذكرت مسؤولة قسم الجهاز الهضمي الرائد ممرضة نسرين الملكاوي بأن القسم يجري ما يقارب (٣٠٠) عملية تنظير شهرياً، ويستقبل الحالات الطارئة على مدار (٢٤) ساعة لخدمة أبناء محافظات الشمال من خلال كوادر تمريضية مؤهلة على مثل هذه الإجراءات الطبية، مشيرة إلى أن استحداث قسم خاص لتنظير القنوات المرارية والبنكرياس سيساهم في تقديم خدمة طبية سريعه ومميزة لكافة المرضى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.