شريط الأخبار
نقيب المهندسين الزراعيين يستهجن غياب ملف القطاع عن مؤتمر الرزاز شاهد بالأسماء...نقل موظفين من التربية الى وزارات مختلفة إرادتان ملكيتان بتعيين الطراونة في "الأعيان" وقبول استقالة المعشر الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن الأردني " سليمان البدول " بالصور..الدفاع المدني يخمد حريق دراجة أمتد الى مركبتين في منطقة الشميساني الغذاء والدواء تغلق 125 منشأة غذائية في مختلف محافظات المملكة بالصور...الرزاز في وزارة التربية والتعليم بأول نشاط له بعد تشكيل الحكومة. الرواية الحقيقية .. د." كنعان " و " بائع الترمس " في ليلة العثور على الطفلين المفقودين " معتصم ويزن جرادات " السعود: حديث الرزاز لا يبشر الأردنيين بعد تدخل الاردن ... تفكيك موقع لشرطة الاحتلال في المسجد الاقصى بالصور .. اللواء الحمود يكرم مواطن وستة من افراد الامن الوقائي حزن يعقب وفاة الشاب مراد الدباس اثر حادث سير مروع على الصحراوي وفاة الشاب "ارشيد نائل العموش" أثر أزمة قلبية حادة في مصر رئيس مجلس محافظة جرش ينفي التوافق على استقالات جماعية العيسوي :لم اسافر الا مرة واحدة وليوم فقط الأردن يُطلع السلطة على نتائج زيارة نتنياهو إلى عمان بالصورة...القبض على أربعة من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق غرب البلقاء. الاداريه العليا تلغي قرارا لوزير الشؤون البلديه للاساءة والتعسف باستعمال السلطة الوزير " مروان جمعة " يطالب " الرزاز " بتحميل هذا الوزير الجديد المسؤولية وتقديم " استقالته "
عاجل

لأول مرة خارج المدينة الطبية .. إجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس في مستشفى الأمير راشد العسكري

الوقائع الاخبارية: بدأ قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظة إربد اليوم الاثنين, بإجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس ( ERCP) لأول مرة خارج مدينة الحسين الطبية.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب محمد العجلوني: "إننا نسعى بشكل مستمر إلى افتتاح واستحداث تخصصات وعيادات طبية فرعية وإجراء تداخلات جراحية نوعية، للتخفيف على أبناء محافظة إربد من الذهاب إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج، وتقديم الخدمة لهم في أماكن سكناهم، وهي جزء من سياسة الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين".

وبيّن العقيد الطبيب بلال الصمادي مستشار جهاز هضمي وكبد بأن هذه العمليات تجرى لمعالجة الإنسدادات في القنوات المرارية والبنكرياس الناتجة عن وجود حصى في هذه القنوات وأورام البنكرياس.

وأضاف الصمادي بأنه يتم في هذه العمليات استخراج الحصى وزراعة شبكات بلاستيكية ومعدنية لمعالجة الإنسدادات الناتجة عن الأورام.

وذكرت مسؤولة قسم الجهاز الهضمي الرائد ممرضة نسرين الملكاوي بأن القسم يجري ما يقارب (٣٠٠) عملية تنظير شهرياً، ويستقبل الحالات الطارئة على مدار (٢٤) ساعة لخدمة أبناء محافظات الشمال من خلال كوادر تمريضية مؤهلة على مثل هذه الإجراءات الطبية، مشيرة إلى أن استحداث قسم خاص لتنظير القنوات المرارية والبنكرياس سيساهم في تقديم خدمة طبية سريعه ومميزة لكافة المرضى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.