شريط الأخبار
تفاصيل جديدة حول جثة الأردنية في تركيا: وفاة السيدة شبهة جنائية اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا
عاجل

لا أرقام رسمية حول أعداد السوريين العائدين إلى بلادهم...وحديث عن عودة 7 آلاف منذ افتتاح جابر!

الوقائع الإخبارية : قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها لا تملك أي احصاءات جديدة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون المملكة ويعودون إلى بلادهم، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المشورة للاجئ وله حرية الاختيار في البقاء أو العودة دون أي ضغط.

وأضافت المفوضية  إن اخر احصائية لديها تشير إلى عودة 4200 لاجئ من أصل 671 ألف مسجلين لديها ويعيلون 1350 ألف أسرة، مجددة التأكيد على أنها لا تتتواجد على الحدود لاحصاء الأعداد التي تخرج من المملكة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات بلغ 126 ألف لاجئا بالاضافة إلى 545 ألف يعيشون خارج المخيمات.

اللافت، أنه وخلال بحث الاردن24 عن جهة رسمية أردنية تزودنا بأرقام السوريين العائدين إلى بلادهم منذ فتح معبر جابر، لم ننجح بالحصول على أي رقم، سواء من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أو ادارة الاقامة والحدود أو حتى مفوضية شؤون اللاجئين، ليبقى المصدر الوحيد لهذه الأرقام هو الجانب الروسي والسوري.

وكان رئيس مركز هجرة نصيب السوري، العقيد مازن غندور، قال في تصريح لـ سانا أنه "فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون".

ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.

وتعد الدفعة البالغة نحو 130 شخصا التي عادت امس بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.