شريط الأخبار
جولة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا في الأردن إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي
عاجل

لا أرقام رسمية حول أعداد السوريين العائدين إلى بلادهم...وحديث عن عودة 7 آلاف منذ افتتاح جابر!

الوقائع الإخبارية : قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن إنها لا تملك أي احصاءات جديدة حول أعداد اللاجئين السوريين الذين يغادرون المملكة ويعودون إلى بلادهم، مشيرة إلى أن دورها يقتصر على تقديم المشورة للاجئ وله حرية الاختيار في البقاء أو العودة دون أي ضغط.

وأضافت المفوضية  إن اخر احصائية لديها تشير إلى عودة 4200 لاجئ من أصل 671 ألف مسجلين لديها ويعيلون 1350 ألف أسرة، مجددة التأكيد على أنها لا تتتواجد على الحدود لاحصاء الأعداد التي تخرج من المملكة.

وأشارت إلى أن عدد اللاجئين المتواجدين داخل المخيمات بلغ 126 ألف لاجئا بالاضافة إلى 545 ألف يعيشون خارج المخيمات.

اللافت، أنه وخلال بحث الاردن24 عن جهة رسمية أردنية تزودنا بأرقام السوريين العائدين إلى بلادهم منذ فتح معبر جابر، لم ننجح بالحصول على أي رقم، سواء من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أو ادارة الاقامة والحدود أو حتى مفوضية شؤون اللاجئين، ليبقى المصدر الوحيد لهذه الأرقام هو الجانب الروسي والسوري.

وكان رئيس مركز هجرة نصيب السوري، العقيد مازن غندور، قال في تصريح لـ سانا أنه "فور العلم من الجانب الأردني بوجود دفعة جديدة من المهجرين المقيمين في المخيمات في الأردن قامت المحافظة بتجهيز الحافلات الحكومية والسيارات الشاحنة في النقطة الفاصلة بين الحدود السورية والحدود الأردنية لنقل هؤلاء المهجرين وأمتعتهم إلى حيث يرغبون".

ولفت غندور إلى أن عدد السوريين المهجرين العائدين بتذاكر مرور مؤقتة إلى بلداتهم وقراهم بلغ 7000 مهجر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي حتى اليوم في حين بلغ عدد السوريين القادمين عبر المركز أكثر من 125 ألفا.

وتعد الدفعة البالغة نحو 130 شخصا التي عادت امس بشكل جماعي الأكبر منذ افتتاح معبر جابر /نصيب الحدودي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.