لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة
شريط الأخبار
اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع بالفيديو...ولي العهد يوقف موكبه لمساعدة مصابين اثر حادث سير
عاجل

لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة

الوقائع الإخبارية : الأردن يشارك بورشة البحرين الاقتصادية على مستوى "أمين المالية" للاستماع هذا هو موقف الأردن من ورشة عمل المنامة المقامة في البحرين فلا امتناع ولا تمثيل كاملا هذا ما تجسد من خلال جدول أعمال ورشة البحرين الاقتصادية "الشق الاقتصادي لصفقة القرن" بحسب ما وصفته الإدارة الأمريكية.

امجن عام حزب الوطني الدستور الدكتور احمد الشناق قال: أن القرار الأردني الذي جاء في بيان على لسان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، حمل معه مقدمة تؤكد موقف الأردن "الواضح بأن لا طرح اقتصاديا يمكن أن يكون بديلا لحل سياسي ينهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

فيما قال البرلماني السابق الدكتور هايل الدعجة ان البيان الأردني حمل معه رسائله، إذ أكد أن حضور المملكة يأتي للاستماع لما سيطرح والتعامل معه وفق المبادئ الأردنية الثابتة بأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى، وأن لا بديل لحل الدولتين الذي يضمن جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وفي مقدمتها حقه في الحرية وإقامة دولة على ترابه الوطني وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وقال إن الأردن سيستمع لما سيطرح، وبتمثيل دبلوماسي ضعيف المستوى وعبر مسؤول غير سياسي، أي أن التمثيل بالحد الأدنى ويعكس مشاركة صورية.

ويضيف أن تمثيل المملكة بمثابة رسالة، فالمشاركة لم تكن على مستوى دبلوماسي كالسفير الأردني في المنامة أو من ينوب عن وزارة الخارجية.

مشاركة المملكة في الورشة لا يتعارض مع موقفه، لأن الأردن يفضل دائما حضور جميع الاجتماعات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، دون أي التزام مسبق بمخرجاتها.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.