شريط الأخبار
الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين مواطن يقتل آخر طعناً في حي الدبايبة في عمان عطية: الأردن لن يسلم رغد صدام وفاة طفل غرقاً بمسبح خاص غرب اربد “معالي بائع الفول” يحصل على تأمين صحي درجة ثالثة !! صحيفة ايطالية تنشر قصة شرطي اردني وسائحة ايطالية بالصور .. أمانة عمان: لجنة السلامة العامة تقرر إخلاء مبنى من ساكنيه في ضاحية الرشيد مقتل شخص بعيار ناري من قبل ابن عمه في اربد بالوثيقة...النائب العرموطي يستذكر سؤالا عن الأندية الليلية الطراونة يندد بالممارسات الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى لهذا السبب ! وزارة الخارجية تستدعي السفير الاسرائيلي في عمان التنمية: ضبط 114 متسولا منذ بداية شهر آب الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها بالصور...ضبط 62 مروجا ومتعاطيا للمخدرات بحوزتهم 8 اسلحة نارية اللواء الحمود يتوعد باستمرار الحملات الأمنية على المخالفين للقانون في الأردن محافظ العاصمة: 150 ناد ليلي في عمّان منها 23 مرخصة فقط حماد : لا احد فوق القانون ..ومن يتطاول او يتعدى سيتم محاسبته فورا الاردن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف حفل زفاف في كابول شاهد بالفيديو .. احباط محاولة انتحار من فوق مستشفى الجامعة الاردنية «مجلس النواب» يقر القانون المعدل لقانون المواصفات والمقاييس
عاجل

لا تدل فقط على نقص بالكالسيوم .. البقع البيضاء على الأظافر تخفي هذه الأمراض

الوقائع الإخبارية : يعتبر كثيرون ان وجود البقع البيضاء على الأظافر هي من علامات نقص الكالسيوم في الجسم، ما يدفعهم إلى شرب المزيد من الحليب، وهذا ما يجعل البعض يعرف هذه العلامة باسم "بقع الحليب".

لكن النقاط البيضاء على الأظافر، المعروفة علميا باسم "punctate leukonychia"، ليست "شريرة" وهي تعني في الواقع شيئا مختلفا تماما عن الكالسيوم.

وتظهر البقع البيضاء ببساطة بسبب وجود بعض الصدمات على الظفر، ليس فقط عن طريق إغلاق باب على أظافرك، على سبيل المثال، وإنما حتى بالنقر المتواصل فوق الأظافر بشكل خفيف، وغيرها من الحركات البسيطة التي قد تترك أثرا أبيض اللون على الأظافر.

وتتشكل البقع البيضاء الصغيرة عن قاعدة "فراش الظفر" (تقع تحت الظفر وتظهر سلسلة من الحواف الطولانية)، حيث تنمو تدريجيا قبل أن تطفو على السطح، بحلول الوقت الذي تلاحظ فيه وجودها، وربما تكون حينها نسيت ما سبب لك صدمات في أظافرك.

ومع ذلك، قد تخبرك النقاط البيضاء بشيء آخر غير الصدمات، حيث أنها لا تعني نقص الكالسيوم، لكنها ربما تشير إلى نقص الزنك، ما يتطلب تناول أطعمة مثل السبانخ ولحوم البقر والبذور وغيرها.

وفي الحالات الأسوأ، قد تكشف العلامات البيضاء عن الإصابة بالملاريا أو مرض هودجكين (وهو نوع من السرطان ينشأ في خلايا الجهاز المناعي، تحديدا في خلايا الدم البيضاء المصممة لمحاربة العدوى وحماية الجسم من الأمراض)، أو فقر الدم المنجلي، وهذا في الحالات النادرة للغاية، ولا ينبغي أن تكون مدعاة للقلق، إلا إذا أصبح الظفر بأكمله أبيض.

وإذا لاحظت ذلك يجب زيارة الطبيب على الفور لأنه قد يعني شيئا من أمراض القلب أو السكري.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.