لبنان: المعتصمون يتوافدون الى وسط بيروت استعدادا لتظاهرة حاشدة ظهرا
شريط الأخبار
البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س
عاجل

لبنان: المعتصمون يتوافدون الى وسط بيروت استعدادا لتظاهرة حاشدة ظهرا

الوقائع الاخبارية :بدأ المعتصمون صباح اليوم الاحد بالتوافد من كل المناطق اللبنانية إلى وسط العاصمة بيروت للمشاركة في تظاهرة احتجاجية تمت الدعوة اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر اليوم احتجاجا على الوضعين الاقتصادي والمالي وسياسة الحكومة الضرائبية.

وقال مصدر في بيروت ان مئات المواطنين حضروا منذ الصباح الى ساحتي رياض الصلح والشهراء في وسط بيروت وبدأوا باتخاذ الاجراءات اللوجستية استعدادا للتظاهرة، فيما يقوم عدد من المتطوعين بتنظيف الساحة. واضاف ان استعدادات لتظاهرات مماثلة تجري في ساحة النور الرئيسية في مدينة طرابلس شمال لبنان وفي مناطق صور والنبطية والبقاع، لافتا الى ان اغلبية الطرق الرئيسية مغلقة بالعوائق وحركة السير خفيفة جدا، فيما تقوم غرفة التحكم المروري في وزارة الداخلية باصدار بيانات لارشاد المواطنين الى الطرق السالكة.

كما بات العشرات ليلتهم في خيم تم نصبها في المكان، وعلى عدد من الاوتوسترادات الاساسية التي تربط العاصمة بالمناطق اللبنانية. وتشهد العاصمة ومناطق عدة منذ الخميس حراكاً جامعاً لم يستثن منطقة أو حزباً أو طائفة أو زعيماً، في تظاهرات غير مسبوقة منذ سنوات، رفضاً لتوجه الحكومة إلى إقرار ضرائب جديدة في وقت لم يعد بإمكان المواطنين تحمل غلاء المعيشة والبطالة وسوء الخدمات العامة.

وبعد تظاهرات حاشدة ليلاً، تخلل بعضها أعمال شغب واعتقالات، عاد اللبنانيون إلى الشارع، وتجمع عشرات الآلاف أمام مقر الحكومة في وسط بيروت، وحملوا الأعلام اللبنانية، وهتفوا "ثورة، ثورة" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وأقدم شبان على قطع طرق رئيسية عدة.




 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.