لجنة الصحة النيابية:" نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق"
شريط الأخبار
العجارمة : لهذا السبب !! لايجوز دمج خط الحديدي الحجازي بوزارة النقل بالفيديو .. بندورة مجهولة المصدر و بذراها تنمو داخل ثمارها وتوّرَق في جرش إحالة معنفة رضيعتها للتقييم النفسي..ومختصون يؤكدون: الأطفال الأكثر عرضة للعنف "بداية جزاء اربد" تسدل الستار على قضية شخص متهم بالاحتيال مكرر 90 مره النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك "البيئة" تنفي وجود خلاف مع "الطاقة" حول استخراج النحاس في الأردن اصابة في مشاجرة مسلحة في منطقة حي التركمان بإربد الداوود:هيئة مستقلة بداخلها 5 أمناء برتبة أمين عام الصفدي: نحذر من خطورة تغيير الموقف الأميركي إزاء المستوطنات وتداعياته على جهود السلام البستنجي: ١٥٠٠ دينار الحد الأدنى لانخفاض أسعار مركبات الكهرباء نتيجة الحوافز الحكومية الداوود: نظام الخدمة المدنية الجديد سيساوي بين موظفي الوزارات والهيئات الحمود: الهدف من تفويض الصلاحيات هو التسهيل على المواطنين بالفيديو ...انقاذ مريض اصيب بجلطة مفاجئة داخل مستشفى الاسراء في عمان فيتال:اعتذار للجميع ولوسائل الاعلام بشكل خاص جاستن ترودو: الملك قائد استثنائي وقوي في وقت صعب مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم
عاجل

لجنة الصحة النيابية:" نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق"

الوقائع الإخبارية : استهجن رئيس اللجنة المالية النيابية خالد البكار صرف مبلغ ١٢٨ مليون دينار في وزارة الصحة بدل حوافز، ومكافآت، وعمل إضافي.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية مع طاقم من وزارة الصحة، الثلاثاء.
وقال البكار إن مجمل الرواتب التي تصرف ١٤٦ مليون دينار.
من جهته قال وزير الصحة محمود الشياب إن الوزارة تواجه مشكلة في هجرة الكفاءات ما يدفعها الى وضع برنامج للحفاظ على هذه الكفاءات ووضع سياسة وطنية لاستيعاب الخريجين وتأهيلهم، حيث يتوقع زيادة البطالة في صفوف الأطباء.
واعتبر الشياب أن وجود دائرة مالية واحدة لتولي جميع المهام يحدث خللا في آلية العمل، الأمر الذي يتطلب وضع نظام موحد لبند العلاوات والمكافآت.
وبين أن إقرار الحوافز في الوزارة يتم عبر لجنة مختصة، والتي تعتمد مبدأ التصاعدية، مشيراً إلى أن تكلفة خريجين الطب في الجامعات تبلغ 300 مليون .
من جهته أكد النائب ابراهيم بني هاني أن الكفاءات الموجودة في وزارة الصحة على مستوى عال، الا انها لا تجد التقدير المناسب للاستفادة من طاقاتهم.
فيما دعا النائب محمد العتايقة إلى تعليم وتوجيه الأطباء المقيمين وابتعاثهم في دورات تطور من قدراتهم وتحفزهم على التقدم والاستمرار في وظائفهم.
واعتبر رئيس لجنة الصحة النيابية عيسى خشاشنة أن نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق، مطالبا بالوقوف الى جانب وزير الصحة في اتخاذ القرارات التحفيزية للكوادر الطبية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.