شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

لجنة الصحة النيابية:" نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق"

الوقائع الإخبارية : استهجن رئيس اللجنة المالية النيابية خالد البكار صرف مبلغ ١٢٨ مليون دينار في وزارة الصحة بدل حوافز، ومكافآت، وعمل إضافي.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية مع طاقم من وزارة الصحة، الثلاثاء.
وقال البكار إن مجمل الرواتب التي تصرف ١٤٦ مليون دينار.
من جهته قال وزير الصحة محمود الشياب إن الوزارة تواجه مشكلة في هجرة الكفاءات ما يدفعها الى وضع برنامج للحفاظ على هذه الكفاءات ووضع سياسة وطنية لاستيعاب الخريجين وتأهيلهم، حيث يتوقع زيادة البطالة في صفوف الأطباء.
واعتبر الشياب أن وجود دائرة مالية واحدة لتولي جميع المهام يحدث خللا في آلية العمل، الأمر الذي يتطلب وضع نظام موحد لبند العلاوات والمكافآت.
وبين أن إقرار الحوافز في الوزارة يتم عبر لجنة مختصة، والتي تعتمد مبدأ التصاعدية، مشيراً إلى أن تكلفة خريجين الطب في الجامعات تبلغ 300 مليون .
من جهته أكد النائب ابراهيم بني هاني أن الكفاءات الموجودة في وزارة الصحة على مستوى عال، الا انها لا تجد التقدير المناسب للاستفادة من طاقاتهم.
فيما دعا النائب محمد العتايقة إلى تعليم وتوجيه الأطباء المقيمين وابتعاثهم في دورات تطور من قدراتهم وتحفزهم على التقدم والاستمرار في وظائفهم.
واعتبر رئيس لجنة الصحة النيابية عيسى خشاشنة أن نظام الحوافز في وزارة الصحة غير دقيق، مطالبا بالوقوف الى جانب وزير الصحة في اتخاذ القرارات التحفيزية للكوادر الطبية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.