شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

"لجنة المرأة" في الأعيان تؤكد أهمية برنامج التأهيل قبل الزواج

الوقائع الإخبارية : أكدت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين تغريد حكمت، اليوم الثلاثاء، اهمية برنامج التأهيل قبل الزواج، للمقبلين عليه نفسيا واجتماعيا.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مدير المعهد القضائي الشرعي فضيلة الدكتور منصور الطوالبة، ومفتش المحاكم الشرعية فضيلة الدكتور أشرف العمري.

وحذرت العين حكمت من ظاهرة زواج القاصرات، التي تؤدي في معظم حالاتها إلى الطلاق، مؤكدة أهمية معالجة الظاهرة من خلال تأهيل المقبلين على الزواج نفيسًا واجتماعيًا كالعديد من الدول العربية التي حرصت على إخضاع الزوجين لدورات تأهيل على الحياة الزوجية.

وأوصت اللجنة أن يكون البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج، مادة إجبارية بساعات معتمدة تدرس في جامعات المملكة كافة، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب.

وقال الدكتور الطوالبة، إن التدريب على البرنامج يراعي الحالات الاستثنائية كالزواج بالوكالة للأشخاص لمن هم خارج الأردن، مشيرًا إلى توفر برنامج تدريبي اختياري للمتزوجين، إضافة إلى المتزوجين الذين يعانون من المشاكل الأسرية، لمساعدتهم قبل أن تتفاقم وتصل إلى القضاء.

وقال الدكتور العمري إن برنامج التأهيل للزواج اختياري للمقبلين على الزواج ممن هم دون سن "18" وينظم بشكل إلزامي لبعض الفئات.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى حماية حقوق الفتيات وفرض قيود لتنظيم الزواج، فضلًا عن ضمان معرفة كلا الزوجين لكامل حقوقهما وواجباتهما الزوجية قبل الإقدام على هذه الخطوة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.