شريط الأخبار
أردنية تلقي بنفسها أمام أبنائها من الطابق الثالث بالكويت كناكريّة يوضّح قرار إعادة هيكلة رأس مال الملكية الاردنية انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر زواتي: الأردن استقطب استثمارات بقطاع الطاقة المتجددة بلغت 5ر1 مليار دولار وستصل 4 مليارات دولار في 2020 شاهد...نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين توجه بياناً إلى الرزاز وزير الأوقاف يقرر تعيين 215 مؤذن وخادم مسجد محكمة بداية عمان ترد دعوى المطالبه بحل مجلس نقابة المعلمين أمانة عمان تستأصل اعضاء الكلاب الضالة التناسلية " ذكوراً واناثاُ " إدارية النواب تطالب بحل مشكلة موظفي الشركة الاستثمارية التابعة لصندوق الحج البيئة تضبط " 30 " طن من الأشجار الحرجية وتحويل المخالفين الى القضاء وفاة طفل يبلغ من العمر " 6 " سنوات اثر حاث دهس في الكرك 5،5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان شاهد بالتفاصيل ... وزارة المالية توقف شراء المركبات الحكومية الفايز: لا احد يعرف طبيعة صفقة القرن وتفاصيلها الأوقاف تتحقق من استمرار تصوير مسلسل أمريكي بمسجد في العاصمة عمان وزير الصناعة يعلن تفاصيل تعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة
عاجل

"لجنة المرأة" في الأعيان تؤكد أهمية برنامج التأهيل قبل الزواج

الوقائع الإخبارية : أكدت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين تغريد حكمت، اليوم الثلاثاء، اهمية برنامج التأهيل قبل الزواج، للمقبلين عليه نفسيا واجتماعيا.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مدير المعهد القضائي الشرعي فضيلة الدكتور منصور الطوالبة، ومفتش المحاكم الشرعية فضيلة الدكتور أشرف العمري.

وحذرت العين حكمت من ظاهرة زواج القاصرات، التي تؤدي في معظم حالاتها إلى الطلاق، مؤكدة أهمية معالجة الظاهرة من خلال تأهيل المقبلين على الزواج نفيسًا واجتماعيًا كالعديد من الدول العربية التي حرصت على إخضاع الزوجين لدورات تأهيل على الحياة الزوجية.

وأوصت اللجنة أن يكون البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج، مادة إجبارية بساعات معتمدة تدرس في جامعات المملكة كافة، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب.

وقال الدكتور الطوالبة، إن التدريب على البرنامج يراعي الحالات الاستثنائية كالزواج بالوكالة للأشخاص لمن هم خارج الأردن، مشيرًا إلى توفر برنامج تدريبي اختياري للمتزوجين، إضافة إلى المتزوجين الذين يعانون من المشاكل الأسرية، لمساعدتهم قبل أن تتفاقم وتصل إلى القضاء.

وقال الدكتور العمري إن برنامج التأهيل للزواج اختياري للمقبلين على الزواج ممن هم دون سن "18" وينظم بشكل إلزامي لبعض الفئات.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى حماية حقوق الفتيات وفرض قيود لتنظيم الزواج، فضلًا عن ضمان معرفة كلا الزوجين لكامل حقوقهما وواجباتهما الزوجية قبل الإقدام على هذه الخطوة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.