شريط الأخبار
الرزاز لـ امهات مساجين : الحكومة ستدرس قانون العفو العام تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص النائب إنصاف الخوالدة : " صناديق التمويل " أذّلت نساء الأردن "الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل
عاجل

"لجنة المرأة" في الأعيان تؤكد أهمية برنامج التأهيل قبل الزواج

الوقائع الإخبارية : أكدت رئيسة لجنة المرأة في مجلس الأعيان العين تغريد حكمت، اليوم الثلاثاء، اهمية برنامج التأهيل قبل الزواج، للمقبلين عليه نفسيا واجتماعيا.

جاء ذلك خلال لقاء اللجنة مدير المعهد القضائي الشرعي فضيلة الدكتور منصور الطوالبة، ومفتش المحاكم الشرعية فضيلة الدكتور أشرف العمري.

وحذرت العين حكمت من ظاهرة زواج القاصرات، التي تؤدي في معظم حالاتها إلى الطلاق، مؤكدة أهمية معالجة الظاهرة من خلال تأهيل المقبلين على الزواج نفيسًا واجتماعيًا كالعديد من الدول العربية التي حرصت على إخضاع الزوجين لدورات تأهيل على الحياة الزوجية.

وأوصت اللجنة أن يكون البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج، مادة إجبارية بساعات معتمدة تدرس في جامعات المملكة كافة، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الشباب.

وقال الدكتور الطوالبة، إن التدريب على البرنامج يراعي الحالات الاستثنائية كالزواج بالوكالة للأشخاص لمن هم خارج الأردن، مشيرًا إلى توفر برنامج تدريبي اختياري للمتزوجين، إضافة إلى المتزوجين الذين يعانون من المشاكل الأسرية، لمساعدتهم قبل أن تتفاقم وتصل إلى القضاء.

وقال الدكتور العمري إن برنامج التأهيل للزواج اختياري للمقبلين على الزواج ممن هم دون سن "18" وينظم بشكل إلزامي لبعض الفئات.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى حماية حقوق الفتيات وفرض قيود لتنظيم الزواج، فضلًا عن ضمان معرفة كلا الزوجين لكامل حقوقهما وواجباتهما الزوجية قبل الإقدام على هذه الخطوة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.