شريط الأخبار
الرزاز لـ امهات مساجين : الحكومة ستدرس قانون العفو العام تفاصيل جديدة لحادثة "الشونة الجنوبية" التي راح ضيحتها 3 أشخاص النائب إنصاف الخوالدة : " صناديق التمويل " أذّلت نساء الأردن "الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل
عاجل

لجنة لدراسة موضوع الضريبة على مدخلات الانتاج الزراعي

الوقائع الإخبارية : أعلن رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري عن أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم أعضاء من اللجنة النيابية والحكومة وممثلين عن القطاع الزراعي وخبراء من القطاع الخاص من ذوي الاختصاص بالضريبةلدراسة موضوع ضريبة المبيعات المفروضة على مدخلات الانتاج الزراعي والحيواني والعمل على إيجاد حل له خلال فترة اقصاها أسبوع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة الحياري وحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان مروان الحمود وامين عام وزارة المالية عز الدين كناكرية ومدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي وممثلين عن القطاع الزراعي.

وبين الحياري انه كان من الضرورة الخروج بحلول سريعة وعملية لكل المعضلات التي تقف امام النهوض بالقطاع الزراعي لاهميته، لافتا الى ان اللجنة سعت منذ أول أيام طرح هذا الموضوع البحث عن حلول تدعم القطاع وتنهي أي تصعيد من شأنه ايقاف عجلة النماء وبما يحافظ على العناصر الاساسية التي يقوم عليها القطاع الزراعي والتي من اهمها المزارعين.
من جانبه، طالب الحمود الحكومة بدعم القطاع الزراعي حسب الامكانات المتوفرة، قائلًا إنه يجب على الدولة أن تنظر للقطاع الزراعي بصورة متكاملة ما يوجب توزيع الدعم المزمع للقطاع على كل المجالات التي يتضمنها.

وتابع أن أي قرارات تؤثر سلبًا على مستوى القطاع الزراعي من شأنها زيادة الضغوطات عليه ما يزيد من مشكلتي الفقر والبطالة، داعيًا الحكومة إلى البحث عن البدائل المجدية ودراسة قراراتها بشأن القطاع بشكل مسبق.

بدورهما، اكدكناكرية وأبو علي أهمية النهوض بالقطاع الزراعي باعتباره من الثوابت التي تقوم عليها الاستراتيجية الوطنية، مثمنين التشاركية القائمة مع مجلس النواب سيما مع لجنتي الزراعة والمياه في "النواب" و"الأعيان" في حل العديد من العقبات التي تقف امام النهوض بالقطاع الزراعي.

وقالا إن المقترحات التي قدمت من قبل ممثلي القطاع الزراعي ستأخذ بكل جدية واهتمام وصولا لواقع زراعي ينعكس بوجوده على كل عناصر الانتاج.

من جهتهم، ثمن ممثلو القطاع الزراعي الجهود المثمرة التي حققها رئيس واعضاء لجنة الزراعة والمياه في مجلسي النواب والأعيان، مؤكدين انهم عكسوا عبر الجهود التي بذلوها للنهوض بالقطاع الزراعي والوصول به إلى مستويات متقدمة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.