لزواجٍ ناجحٍ وقويّ .. إليكِ هذه الأسرار!
شريط الأخبار
زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه
عاجل

لزواجٍ ناجحٍ وقويّ .. إليكِ هذه الأسرار!

الوقائع الإخبارية : كشف موقع "نواعم" عن أنّ هناك 4 أسرار تقف وراء نجاح وقوّة أي زواج، خصوصاً وأنّ الزواج علاقة تحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ عليها سعيدة وقوية.

وهذه الأسرار هي:

1- روح الدعابة
الضحك مفتاح سحري لحل جميع المشاكل، ومنعها أيضاً قبل حدوثها، جرّبي أن تضحكي وقت اشتعال مشكلة مع زوجك، فقط تأكدي من أن الضحك لن يكون في إطار السخرية أو تسفيه الموقف، وستجدين الأمور قد أصبحت أكثر سلاسة.


بعيداً عن المشاكل تحتاج الحياة الزوجية إلى المرح والفكاهة من أجل ضمان السعادة وبساطة الحياة، عليكِ أن تتخلّي عن الجدية قليلاً وتتمتّعي بالمرح وروح الدعابة مع زوجك.


2- الرفق واللين
بعد سنوات من الحياة معاً، قد تصبحين أنتِ وزوجك أكثر قسوة واستبداداً، عليكِ التحلّي بلين القلب، وأن تكوني أكثر تعاطفاً مع زوجك، وستجدين تعاملاً ألطف منه في المقابل، وهكذا تحصلان على حياة لطيفة عاطفية فيها الكثير من المودة والرحمة.

وتذكّري دائماً أن الحياة أقصر من أن تقضيها وأنتِ تحملين الضغائن ضد شريك حياتك، أو تخفين عواطفك عنه.


3- نقد أقل
الأزواج المحبّون يشجّعون شركاءهم، ولا يوجّهون لهم الانتقادات اللاذعة، فالنقد الدائم يسبب الإحباط والنفور.

أما إذا استدعى الموقف التحدّث مع زوجك عن سلوك أو موقف أزعجك، فافعلي ذلك بطريقة محبة ولطيفة، وافعلي هذا حين تكونين هادئة، ولا تتحدثي بغضب أو انفعال، واحذري من قول كلمات مؤذية.


4- أقل دفاعية
كوني حسنة النية تجاه ما يقوله زوجك، لا تتسرّعي في صدّ نصائحه واعتبارها نوعاً من السيطرة أو الإهانة، حُسن النية والحد من الحالة الدفاعية، توفّر لكِ حياة زوجية أهدأ وأسعد وأبسط.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.