شريط الأخبار
البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية
عاجل

لزواجٍ ناجحٍ وقويّ .. إليكِ هذه الأسرار!

الوقائع الإخبارية : كشف موقع "نواعم" عن أنّ هناك 4 أسرار تقف وراء نجاح وقوّة أي زواج، خصوصاً وأنّ الزواج علاقة تحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ عليها سعيدة وقوية.

وهذه الأسرار هي:

1- روح الدعابة
الضحك مفتاح سحري لحل جميع المشاكل، ومنعها أيضاً قبل حدوثها، جرّبي أن تضحكي وقت اشتعال مشكلة مع زوجك، فقط تأكدي من أن الضحك لن يكون في إطار السخرية أو تسفيه الموقف، وستجدين الأمور قد أصبحت أكثر سلاسة.


بعيداً عن المشاكل تحتاج الحياة الزوجية إلى المرح والفكاهة من أجل ضمان السعادة وبساطة الحياة، عليكِ أن تتخلّي عن الجدية قليلاً وتتمتّعي بالمرح وروح الدعابة مع زوجك.


2- الرفق واللين
بعد سنوات من الحياة معاً، قد تصبحين أنتِ وزوجك أكثر قسوة واستبداداً، عليكِ التحلّي بلين القلب، وأن تكوني أكثر تعاطفاً مع زوجك، وستجدين تعاملاً ألطف منه في المقابل، وهكذا تحصلان على حياة لطيفة عاطفية فيها الكثير من المودة والرحمة.

وتذكّري دائماً أن الحياة أقصر من أن تقضيها وأنتِ تحملين الضغائن ضد شريك حياتك، أو تخفين عواطفك عنه.


3- نقد أقل
الأزواج المحبّون يشجّعون شركاءهم، ولا يوجّهون لهم الانتقادات اللاذعة، فالنقد الدائم يسبب الإحباط والنفور.

أما إذا استدعى الموقف التحدّث مع زوجك عن سلوك أو موقف أزعجك، فافعلي ذلك بطريقة محبة ولطيفة، وافعلي هذا حين تكونين هادئة، ولا تتحدثي بغضب أو انفعال، واحذري من قول كلمات مؤذية.


4- أقل دفاعية
كوني حسنة النية تجاه ما يقوله زوجك، لا تتسرّعي في صدّ نصائحه واعتبارها نوعاً من السيطرة أو الإهانة، حُسن النية والحد من الحالة الدفاعية، توفّر لكِ حياة زوجية أهدأ وأسعد وأبسط.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.