لزواجٍ ناجحٍ وقويّ .. إليكِ هذه الأسرار!
شريط الأخبار
قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي
عاجل

لزواجٍ ناجحٍ وقويّ .. إليكِ هذه الأسرار!

الوقائع الإخبارية : كشف موقع "نواعم" عن أنّ هناك 4 أسرار تقف وراء نجاح وقوّة أي زواج، خصوصاً وأنّ الزواج علاقة تحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ عليها سعيدة وقوية.

وهذه الأسرار هي:

1- روح الدعابة
الضحك مفتاح سحري لحل جميع المشاكل، ومنعها أيضاً قبل حدوثها، جرّبي أن تضحكي وقت اشتعال مشكلة مع زوجك، فقط تأكدي من أن الضحك لن يكون في إطار السخرية أو تسفيه الموقف، وستجدين الأمور قد أصبحت أكثر سلاسة.


بعيداً عن المشاكل تحتاج الحياة الزوجية إلى المرح والفكاهة من أجل ضمان السعادة وبساطة الحياة، عليكِ أن تتخلّي عن الجدية قليلاً وتتمتّعي بالمرح وروح الدعابة مع زوجك.


2- الرفق واللين
بعد سنوات من الحياة معاً، قد تصبحين أنتِ وزوجك أكثر قسوة واستبداداً، عليكِ التحلّي بلين القلب، وأن تكوني أكثر تعاطفاً مع زوجك، وستجدين تعاملاً ألطف منه في المقابل، وهكذا تحصلان على حياة لطيفة عاطفية فيها الكثير من المودة والرحمة.

وتذكّري دائماً أن الحياة أقصر من أن تقضيها وأنتِ تحملين الضغائن ضد شريك حياتك، أو تخفين عواطفك عنه.


3- نقد أقل
الأزواج المحبّون يشجّعون شركاءهم، ولا يوجّهون لهم الانتقادات اللاذعة، فالنقد الدائم يسبب الإحباط والنفور.

أما إذا استدعى الموقف التحدّث مع زوجك عن سلوك أو موقف أزعجك، فافعلي ذلك بطريقة محبة ولطيفة، وافعلي هذا حين تكونين هادئة، ولا تتحدثي بغضب أو انفعال، واحذري من قول كلمات مؤذية.


4- أقل دفاعية
كوني حسنة النية تجاه ما يقوله زوجك، لا تتسرّعي في صدّ نصائحه واعتبارها نوعاً من السيطرة أو الإهانة، حُسن النية والحد من الحالة الدفاعية، توفّر لكِ حياة زوجية أهدأ وأسعد وأبسط.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.