شريط الأخبار
مياه اليرموك : المياه العادمة في باب عمان ناتج عن حفر اماصاصية مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر
عاجل

لعنة ترامب تلاحقه !! استقالة السفير البريطاني بأمريكا بعد تسريب مذكرات سرية

الوقائع الاخبارية : أعلنت وزارة الخارجية البريطانية الأربعاء 10 يوليو/تموز 2019 استقالة سفير بلادها في أمريكا، كيم داروش، بعد أيام من أزمة تسبب بها حين وصف الرئيس دونالد ترامب بتعابير غير لائقة.

ونقلت وكالة رويترز عن السفير البريطاني قوله في بيان: «منذ تسريب الوثائق الرسمية من السفارة دارت تكهنات كثيرة بشأن منصبي ومدة بقائي كسفير».

وأضاف «أريد وضع حد لهذه التكهنات. الوضع الحالي يجعل من المستحيل بالنسبة لي أن أمارس مهامي كما أريد».

وعاود ترامب مساء الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2019 مهاجمة داروش، على خلفية الأوصاف غير اللائقة التي قالها السفير في مراسلات دبلوماسية سرية تم الكشف عنها مؤخراً.

وقال ترامب في تغريدة له على تويتر إن سفير المملكة المتحدة «الأحمق» الموجود في الولايات المتحدة ، هو شخص «غبي» للغاية.

لم يكتفِ ترامب بذلك بل تحدث في تغريدته عن قوة الاقتصاد الأمريكي والقوة العسكرية الأمريكية، مقارنة بباقي الدول حول العالم.

وكان ترامب قد قرر، الإثنين 8 يوليو/تموز 2019، وقف كل أشكال التواصل مع كيم داروش، سفير بريطانيا في الولايات المتحدة، في أعقاب تسريب مذكرات دبلوماسية أرسلها السفير إلى لندن وتضمنت تشكيكاً في قدرات ترامب على الحكم.

وقال ترامب في تغريدة له: «أنا لا أعرف السفير، لكنه غير محبوب في الولايات المتحدة ولا يُنظر إليه هنا بشكل جيد. لن يكون لي معه أي اتصال».

ونشرت صحيفة «ميل أون صنداي» مذكرات أرسلها السفير إلى مسؤولين في لندن، يعتبر فيها أن الرئيس الأمريكي «يفتقر إلى الكفاءة» وغير واثق بنفسه ومعطِّل بشكلٍ غير مسبوق، وإن رئاسته قد «تتحطّم وتحترق» و«تنتهي بوَصمة عار».

وفي إحدى الوثائق كتب السفير مخاطباً بلاده: «لا نعتقد حقّاً أنَّ هذه الإدارة ستُصبح طبيعيةً أكثر، وأقل اختلالاً، وأقل مزاجيةً، وأقل تشظّياً، وأقل طيشاً دبلوماسياً».

وتضيف الصحيفة أن السفير يصف النزاعات المريرة داخل البيت الأبيض -والتي تم التحقق منها من قِبل مصادره الخاصة- بأنها «معارك سكين».

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، بدأت الخارجية تحقيقاً في الأمر، بعد اعتبار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني، توم توغندهات، التسريب «انتهاكاً خطيراً»، مؤكداً ضرورة محاسبة مَن قام به.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.