شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة في ليبيا "CNN": ألمانيا توافق على امداد الأردن بـ"385 صاروخا مضادا للدبابات" لأول مرة.... الاردن يصدر البندورة الى مصر الأردن يطالب إسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي القوات المسلحة تنشر بالوثائق الرسمية ملكية شركة الولاء لخدمات الإعاشة شاهد بالصورة...النائب الوحش : الحكومة تُغامر بسمعة النواب اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن إغلاق مستودع مجمدات ومستودعي أعلاف واتلاف لحوم غير صالحه في مادبا تفاصيل اللقاء الذي جمع النائب ابراهيم أبو السيد مع الرزاز في رئاسة الوزراء
عاجل

للجلوس في الظلام فوائد عديدة .. تعرّفوا إليها

الوقائع الإخبارية : يعتقد البعض أن الجلوس في الظلام يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب، بينما يقول البعض الآخر إن الإصابة بالاكتئاب تدفع الشخص إلى الجلوس وحيداً في الظلام. ولكن الحقيقة أن الدراسات الحديثة أكدت على وجود فوائد كثيرة للجلوس في الظلام.

الفوائد النفسية للجلوس في الظلام
بالنسبة إلى الطاويين Taoists، وهي جماعة دينية وفلسفية صينية الأصل، الجلوس في الظلام هو أحد أنواع الطقوس التي تساعد الشخص على العيش بسلام، وعلى الترفّع عن المشاكل، إضافة إلى تحفيز الشعور بالسلام والمحبة والتعاطف مع الآخرين. كما أن هذه الطريقة في العلاج تساعد الشخص على تخطي المشاكل التي حصلت في الماضي، والنظر بطريقة تفاؤلية إلى المستقبل.

الظلام يزيد القدرات الإبداعية
هذا ما أكدته إحدى الداسات الجامعية الألمانية، التي اعتمدت على الأجوبة التي أتت من المشاركين في البحث على أسئلة ذكاء عندما كانوا قابعين في غرف مظلمة، وكانت أفضل من الأجوبة التي أدلوا بها عندما كانوا في أماكن مضاءة.

فبحسب الأطباء، عندما يتواجد الشخص في مكان مظلم فإن ذلك يؤدي إلى تحفيز قدرته الإدراكية والمعرفية، ومساعدته على التركيز والتحليل، وذلك ينتج عنه أفكار خلاقة أكثر وإبداعات لم يكن ليستطيع الخروج بها لو كان موجوداً في مكان مضاء. وهذا ما يفسّر ميل العديد من الفنانين والكتّاب إلى إنجاز أعمالهم خلال الليل، وفي غياب الإضاءة القوية والضجيج.

علاج للصداع
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الجلوس في الظلام والهدوء من شأنه أن يساعد في علاج نوبات الصداع القوية، وخاصة الصداع النصفي. وذلك لأن الإضاءة القوية والضجيج يزيد من تأثيرات نوبات الصداع ومن أعراضها المزعجة.

الظلام مفيد لصحة العيون
إن الظلام هو نوع من العلاج لبعض مشاكل النظر، خاصة عندما يكون هناك تفاوت في صحة العينين وقدرتهما على الإبصار، تماماً كما تتم معالجة عيون الأطفال عندما تُقفل العين الصحيحة التي لا تعاني من أي مشاكل لتنشيط الأخرى وتحفيزها على العمل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.