شريط الأخبار
ضبط (3) اشخاص بحوزتهم حشيش وحبوب مخدرة في الزرقاء نواب ومتنفذين يضغطون لترخيص 500 بئر مخالفة الأردن يدين الهجوم الإرهابي الذي ذهب ضحيته عشرات الأبرياء في مالي الطراونة يستنكر اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان قائمة المتبرعين للغارمات خلت من اسم اي “وزير” أو “عين” أو “نائب” باستثناء نائب واحد بدء تنفيذ اجراءات سداد ديون الدفعة الاولى من الغارمات الأحد الإصلاح النيابية تدعو النواب لعدم تمرير اتفاقية الغاز "مساعدة الغارمات" تسعى لجمع 3.5 مليون دينار للتسديد عن 5672 سيدة انتحار عشريني شنقاً في جبل الزهور تعرف على شروط استفادة الدفعة الأولى من الغارمات الحكومة ستعيد النظر بقانون التنفيذ الذي يعطي الحق للدائن بحبس المدين "النقباء" يندد بالإعلان الأمريكي حول سيادة الاحتلال على الجولان غنيمات: العوامل المحيطة بالأردن تتطلب الوقوف صفا واحدا لتجاوزها الحكومة تكشف عن أسماء البنوك المعتمدة لصرف دعم الخبز بالصور .. نقل 40 حيوانًا من غزة للأردن بسبب ظروفها المعيشية والنفسية الصعبة السميرات: حملة مساعدة الغارمات تتجاوز مبلغ مليونين و400 الف دينار اصابة حدث بعيار ناري في منطقة اليد امام منزله في جرش البطريرك ثيوفيلوس الثالث يتبرع بـ50 ألف دينار لحل مشكلة الغارمات إحباط تهريب 25 كيلو ذهب من دبي للأردن طهبوب حول خط الفقر في الاردن : اذا لم يتم الإعلان عنه الاحد سيكون الاستجواب جاهزا الاثنين
عاجل

للجلوس في الظلام فوائد عديدة .. تعرّفوا إليها

الوقائع الإخبارية : يعتقد البعض أن الجلوس في الظلام يؤدي إلى الشعور بالاكتئاب، بينما يقول البعض الآخر إن الإصابة بالاكتئاب تدفع الشخص إلى الجلوس وحيداً في الظلام. ولكن الحقيقة أن الدراسات الحديثة أكدت على وجود فوائد كثيرة للجلوس في الظلام.

الفوائد النفسية للجلوس في الظلام
بالنسبة إلى الطاويين Taoists، وهي جماعة دينية وفلسفية صينية الأصل، الجلوس في الظلام هو أحد أنواع الطقوس التي تساعد الشخص على العيش بسلام، وعلى الترفّع عن المشاكل، إضافة إلى تحفيز الشعور بالسلام والمحبة والتعاطف مع الآخرين. كما أن هذه الطريقة في العلاج تساعد الشخص على تخطي المشاكل التي حصلت في الماضي، والنظر بطريقة تفاؤلية إلى المستقبل.

الظلام يزيد القدرات الإبداعية
هذا ما أكدته إحدى الداسات الجامعية الألمانية، التي اعتمدت على الأجوبة التي أتت من المشاركين في البحث على أسئلة ذكاء عندما كانوا قابعين في غرف مظلمة، وكانت أفضل من الأجوبة التي أدلوا بها عندما كانوا في أماكن مضاءة.

فبحسب الأطباء، عندما يتواجد الشخص في مكان مظلم فإن ذلك يؤدي إلى تحفيز قدرته الإدراكية والمعرفية، ومساعدته على التركيز والتحليل، وذلك ينتج عنه أفكار خلاقة أكثر وإبداعات لم يكن ليستطيع الخروج بها لو كان موجوداً في مكان مضاء. وهذا ما يفسّر ميل العديد من الفنانين والكتّاب إلى إنجاز أعمالهم خلال الليل، وفي غياب الإضاءة القوية والضجيج.

علاج للصداع
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الجلوس في الظلام والهدوء من شأنه أن يساعد في علاج نوبات الصداع القوية، وخاصة الصداع النصفي. وذلك لأن الإضاءة القوية والضجيج يزيد من تأثيرات نوبات الصداع ومن أعراضها المزعجة.

الظلام مفيد لصحة العيون
إن الظلام هو نوع من العلاج لبعض مشاكل النظر، خاصة عندما يكون هناك تفاوت في صحة العينين وقدرتهما على الإبصار، تماماً كما تتم معالجة عيون الأطفال عندما تُقفل العين الصحيحة التي لا تعاني من أي مشاكل لتنشيط الأخرى وتحفيزها على العمل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.