شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

للزوجة الغيورة .. إليكِ 5 طرق للتعامل مع هذه السمة

الوقائع الإخبارية : الغيرة هي سمة شخصية موجودة لدى بعض النساء، المهم هو عدم السماح لهذه السمة بالتحكم بحياتكِ. إن كنتِ زوجة غيورة، إليكِ 5 طرق تساعدك على التعامل مع غيرتك الزائدة، وإنقاذ حياتك الزوجية منها.

1- تجنبي المواقف التي تزيد شعورك بالغيرة
الأبحاث الاجتماعية أظهرت أن الأشخاص الغيورين يميلون إلى مراقبة شركائهم، وكلما وصلوا إلى معلومة مهما كانت غير مهمة، تزداد شكوكهم وتساورهم أفكار الغيرة.

لهذا عليكِ مقاومة رغبتك في مراقبة زوجك، والتلصّص عليه، تجنبي حتى محاولة النظر إلى شاشة هاتفه عندما يقترب منكِ، هذا يحميكِ من التعرّض لأفكار تثير غيرتك.

2- تفهّمي السبب الأساسي وراء غيرتك
فكري في الأسباب التي خلقت منكِ شخصية غيورة، هل التجاهل هو السبب، أم الشعور بعدم الأمان، أم قلة ثقتك بنفسك؟
الوصول إلى أصل المشكلة يساعدك على وضع الأمور في نصابها الصحيح، والتحكم في مشاعرك.

3- التواصل
لا أحد يحب الاعتراف بأنه يغار، ولكن الحديث بصراحة مع زوجك عن طبيعتك الغيورة، وأنكِ تملكين هذه المشاعر السلبية، يساعده على التحكم في المواقف التي تشعرك بالغيرة، وبالتالي تتمكنين بمساعدته من السيطرة على مشاعرك.

4- فصل الغيرة عن العلامات الخطرة
إن كنتِ تعرفين أن زوجك بصدد مشروع جديد في العمل، فإن قلقك بشأن تأخره في العمل هو مشاعر غيرة، عليكِ السيطرة عليها.
ولكن إن لم يكن هناك سبب لتأخره أو غيابه عن المنزل لليلة أو ليلتين، فإن هذه إحدى علامات الخطر، وعليكِ الحديث معه بصراحة عن الموقف للتوضيح، حينها يمكنك معرفة إن كانت المشكلة حقيقية أم وهمية.

5- قاومي المشاعر السلبية بالأنشطة الإيجابية
كلما شعرتِ بأن مشاعر الغيرة على وشك مهاجمتك، قاوميها عبر ممارسة نشاط إيجابي، مثل ممارسة الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة، التأمّل، الخروج في نزهة، أو حتى التسكع برفقة صديقة، هذه الأنشطة الإيجابية تصرف تفكيرك عن أفكار الغيرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.