شريط الأخبار
حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل روان: أتلقى تهديدات تطالبني بإسقاط حقي الشخصي النائب محمد هديب يحذر من توريط أبناء المخيمات الشيخ: للمخيمات أصوات شرعية يمثلونها لا يلوثها صعلوك
عاجل

للزوجة الغيورة .. إليكِ 5 طرق للتعامل مع هذه السمة

الوقائع الإخبارية : الغيرة هي سمة شخصية موجودة لدى بعض النساء، المهم هو عدم السماح لهذه السمة بالتحكم بحياتكِ. إن كنتِ زوجة غيورة، إليكِ 5 طرق تساعدك على التعامل مع غيرتك الزائدة، وإنقاذ حياتك الزوجية منها.

1- تجنبي المواقف التي تزيد شعورك بالغيرة
الأبحاث الاجتماعية أظهرت أن الأشخاص الغيورين يميلون إلى مراقبة شركائهم، وكلما وصلوا إلى معلومة مهما كانت غير مهمة، تزداد شكوكهم وتساورهم أفكار الغيرة.

لهذا عليكِ مقاومة رغبتك في مراقبة زوجك، والتلصّص عليه، تجنبي حتى محاولة النظر إلى شاشة هاتفه عندما يقترب منكِ، هذا يحميكِ من التعرّض لأفكار تثير غيرتك.

2- تفهّمي السبب الأساسي وراء غيرتك
فكري في الأسباب التي خلقت منكِ شخصية غيورة، هل التجاهل هو السبب، أم الشعور بعدم الأمان، أم قلة ثقتك بنفسك؟
الوصول إلى أصل المشكلة يساعدك على وضع الأمور في نصابها الصحيح، والتحكم في مشاعرك.

3- التواصل
لا أحد يحب الاعتراف بأنه يغار، ولكن الحديث بصراحة مع زوجك عن طبيعتك الغيورة، وأنكِ تملكين هذه المشاعر السلبية، يساعده على التحكم في المواقف التي تشعرك بالغيرة، وبالتالي تتمكنين بمساعدته من السيطرة على مشاعرك.

4- فصل الغيرة عن العلامات الخطرة
إن كنتِ تعرفين أن زوجك بصدد مشروع جديد في العمل، فإن قلقك بشأن تأخره في العمل هو مشاعر غيرة، عليكِ السيطرة عليها.
ولكن إن لم يكن هناك سبب لتأخره أو غيابه عن المنزل لليلة أو ليلتين، فإن هذه إحدى علامات الخطر، وعليكِ الحديث معه بصراحة عن الموقف للتوضيح، حينها يمكنك معرفة إن كانت المشكلة حقيقية أم وهمية.

5- قاومي المشاعر السلبية بالأنشطة الإيجابية
كلما شعرتِ بأن مشاعر الغيرة على وشك مهاجمتك، قاوميها عبر ممارسة نشاط إيجابي، مثل ممارسة الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة، التأمّل، الخروج في نزهة، أو حتى التسكع برفقة صديقة، هذه الأنشطة الإيجابية تصرف تفكيرك عن أفكار الغيرة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.