شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

للسنة الثانية على التوالي .. Orangeالأردن تنظم قمة "BIG by Orange"

الوقائع الإخبارية : برعاية رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وبتنظيم من Orange الأردن، تنطلق الاربعاء المقبل فعاليات النسخة الثانية من قمة "BIG by Orange"، بعنوان "تأثير الشركات الناشئة على الاقتصاد الأردني"ـ بمشاركة نحو ٣٠٠ رياديي أعمال أردنيين ومستثمرين وصانعي قرار في قطاعات مختلفة حكومية وخاصة.

وقالت Orange الأردن في بيان صحفي صادر عنها ان النجاح الذى حققته "BIG by Orange" العام الماضي كان دافعا لتنظيم قمة العام الحالي، ذلك انها شكلت فرصة حقيقة امام الرياديين الشباب لطرح افكارهم ومشاريعهم امام اصحاب الاعمال والمستثمرين، ومعرفة ما يحتاجه سوق العمل ومتطلباته.

واكدت الشركة ان ريادي الاعمال واصحاب الافكار المبتكرين يحظون باهتمام كبير من الشركة، وذلك في اطار خطتها للمسؤولية الاجتماعية ودعم الريادة، لافتة الى الدور الذي تلعبه في تنمية الاقتصاد الوطني والرقمنة كونها شركة وطنية رائدة في تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وستشهد قمة "BIG by Orange" للعام الحالي والتي تستمر ليوم واحد عدة جلسات عمل، يناقش خلالها متحدثون من قطاعات متنوعة وعدد من رياديي الأعمال الأردنيين مواضيع ذات الصلة بريادة الاعمال، خاصة البيئة الحاضنة لها وتأثيرها على الاقتصاد الوطني، ودور الدعم الموجه لهذه الفئة في تنمية ومهارات الشباب وادماجهم في عملية التنمية الاقتصادية بشكل عام.

وستشهد الجلسة الافتتاحية مشاركة وزير الاتصالات المهندس مثنى الغرايبة، والرئيس التنفيذي لــ Orange الأردن تيري ماريني، ورئيس مجلس إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بشار الحوامدة، يتم خلالها مناقشة واقع "ريادة الاعمال في الاردن"

فيما تتحدث الجلسة الثانية عن مدى تأثير الشركات الناشئة على الاقتصاد الأردني، وسيتم خلالها استعراض نتائج الدراسة التي قامت بها Orange الأردن بالتعاون معكل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وجمعية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الأردنية "إنتاج، وبتنفيذ من Impact MENA، والتي تم إجراؤها بناءً على التوصيات التي خرجت بها القمة الأولى العام الماضي لقياس أثر مساهمة الشركات الناشئة في الاقتصاد الأردني، بهدف تزويد أصحاب القرار بتصوّرٍ عام حول مساهمة الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية الوطنية.

وتبحث الجلسة الثالثة كيفية تعزيز ودعم النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن، كما سيتم مناقشة مساعدة الحكومات والمنظمات غير الحكومية في نمو الشركات الناشئة واعانتها على الوصول الى الاسواق.

فيما تستعرض الجلسة الأخيرة للقمة تجارب بعض الشركات الناشئة وكيف بدأت العمل وتسويق منتجاتها في الاسواق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.