للعروس .. 3 عادات تعزّز صحتك قبل زفافك
شريط الأخبار
قموه: مالية النواب أوصت بإحالة وزراء سابقين لمكافحة الفساد بالفيديو ... الأمير النائم يُغرّد بصمت إلى الملك عبدالله الثاني لإنقاذ حياته من الموت بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي
عاجل

للعروس .. 3 عادات تعزّز صحتك قبل زفافك

الوقائع الاخبارية :إذا كنتِ تخطّطين لحفل زفافك في غضون أشهر قليلة، فقد حان الوقت لاتباع روتين للاهتمام بصحتك. لستِ بحاجة إلى تغييرات كبيرة، هي فقط بعض السلوكيات اليومية البسيطة التي يمكن تغييرها، لتعزيز صحتك في الأشهر التي تسبق زواجك، بحيث تكونين بكامل رونقك يوم زفافك.

1- ضعي خطة طعام أسبوعية
التخطيط لوجباتك أسبوعياً يحميكِ من الحيرة التي تدفعك إلى التحديق في الثلاجة وتناول الطعام عشوائياً، فهي تساعدك على التركيز على الاختيارات الصحية، كما تجنّبك إهدار الباقي من الوجبات، حيث يمكنك إعداد وجبة إضافية من الطعام الذي بقي، ما يعني توفيراً في الميزانية.

2- تحقّقي من وجباتك الخفيفة
الوجبات الخفيفة يمكن أن تكون فخاً يكسبكِ المزيد من الكيلوغرامات من دون أن تشعري، عليكِ التحقق منها وتنظيمها في جدول الطعام الأسبوعي بحيث لا تتعدى الكمية المسموح بها.
أيضاً احرصي على تجنّب الأطعمة غير الصحية أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل رقائق البطاط، الكوكيز، المعجنات، والحلوى.. واستبدليها بالوجبات السهلة الحمل ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والقيمة الغذائية المرتفعة، مثل اللبن، الغرانولا، الحمص، الجزر، أو كمية صغيرة من طعامك المفضّل.

3- تحقّقي من حصص الطعام في كل وجبة
من المهم التحقّق من الملصقات الموجودة على علب المنتجات الغذائية، فهي توضح عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول كمية محدّدة من المنتج، وبالتالي تسهل عليكِ حساب السعرات الحرارية التي تدخل جسمك في كل وجبة، ومن ثم تحدّدين حصة الطعام أو الكمية التي يمكنك تناولها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.