شريط الأخبار
مندوبا عن الملك...الرزاز يفتتح فعاليات "مهرجان جرش 34" مجلس العاصمة : مشاريع ورقية.. والحكومة غير جادة بملف اللامركزية خبراء: هناك تحديات سيواجهها الأردن بعد عقد ورشة البحرين الرواشدة: حصلنا على تعويض مصري بسبب انقطاع الغاز وزير العدل: تخفيض عمولات البنوك على حوالات ال"IBAN" بالوثائق...الحكومة تفرض ضريبة جديدة على الشماغ تعرض صفحة النائب صالح العرموطي على منصة 'فيس بوك' للاختراق والقرصنة حماد:التوجيهات الملكية للحكومة تركز باستمرار على ضرورة التوسع في مد جسور التعاون الفعال مع العراق الجيش يعلن عن وقف الاستخدام للذكور والإناث ووقف إلغاء التسريح تبرئة شاب من جناية الاغتصاب وهتك العرض في اربد تأثير جزئي على ضخ المياه لعدد من مناطق في عمان والزرقاء المجالي: مجلس الكرك يلوح بالاستقالة احتجاجا على تخفيض موازنة المحافظة السفارة الامريكية في عمان : فخورين بالطالبة " أسيل الرواشدة " نقابة المحامين تقرر عدم الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الزراعة: انتاجنا من الجميد 350 طن وحاجتنا 3000 طن سنوياً شاهد بالفيديو ... ضبط سائق متهور بنفق عبدون بالاسماء ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد بالصور .. القبض على خمسة اشخاص من المطلوبين الخطرين في عمان والكرك نقابة الممرضين : نتجه للتصعيد و وقف عمل الكوادر الجيطان: تأجيل أعلان نتائج دراسة كلف صناعة الالبان للاسبوع المقبل
عاجل

للعروس .. 3 عادات تعزّز صحتك قبل زفافك

الوقائع الاخبارية :إذا كنتِ تخطّطين لحفل زفافك في غضون أشهر قليلة، فقد حان الوقت لاتباع روتين للاهتمام بصحتك. لستِ بحاجة إلى تغييرات كبيرة، هي فقط بعض السلوكيات اليومية البسيطة التي يمكن تغييرها، لتعزيز صحتك في الأشهر التي تسبق زواجك، بحيث تكونين بكامل رونقك يوم زفافك.

1- ضعي خطة طعام أسبوعية
التخطيط لوجباتك أسبوعياً يحميكِ من الحيرة التي تدفعك إلى التحديق في الثلاجة وتناول الطعام عشوائياً، فهي تساعدك على التركيز على الاختيارات الصحية، كما تجنّبك إهدار الباقي من الوجبات، حيث يمكنك إعداد وجبة إضافية من الطعام الذي بقي، ما يعني توفيراً في الميزانية.

2- تحقّقي من وجباتك الخفيفة
الوجبات الخفيفة يمكن أن تكون فخاً يكسبكِ المزيد من الكيلوغرامات من دون أن تشعري، عليكِ التحقق منها وتنظيمها في جدول الطعام الأسبوعي بحيث لا تتعدى الكمية المسموح بها.
أيضاً احرصي على تجنّب الأطعمة غير الصحية أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل رقائق البطاط، الكوكيز، المعجنات، والحلوى.. واستبدليها بالوجبات السهلة الحمل ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والقيمة الغذائية المرتفعة، مثل اللبن، الغرانولا، الحمص، الجزر، أو كمية صغيرة من طعامك المفضّل.

3- تحقّقي من حصص الطعام في كل وجبة
من المهم التحقّق من الملصقات الموجودة على علب المنتجات الغذائية، فهي توضح عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول كمية محدّدة من المنتج، وبالتالي تسهل عليكِ حساب السعرات الحرارية التي تدخل جسمك في كل وجبة، ومن ثم تحدّدين حصة الطعام أو الكمية التي يمكنك تناولها.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.