شريط الأخبار
وفاة مواطن اردني في احدى مستشفيات مصر ....والخارجية تتابع القبض على مطلوب بحقه (11) طلبا في الزرقاء توضيح هام من الأمن حول جثة دير علا: الشاب توفي غرقا ولا يوجد أية آثار للعنف هذه حقيقة دفع التلفزيون الأردني 50 ألف دولار لمريم حسين دير علا .. شغب واشعال اطارات بالشارع ومحاولة الاعتداء على المركز الامني بسبب "جثة البركة" عجلون .. الامطار الغزيرة تتسبب بانهيار جدار مدرسة على منزل في عنجرة الصفدي يدعو الى تعزيز ومأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي العربي توافق على حل قضية عقود «الاطباء المقيمين» في وزارة الصحة "نقابة الالبسة" تطالب باعفاء ملابس الاطفال من الجمارك والضرائب العثور على جثة خمسيني داخل منزله بالقرب من دوار الثقافة في اربد مكافحة الفساد تنفي توجيه كتاب لاجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة القبض على شخص حاول الدخول متسللاً لمبنى"تنمية اموال الايتام" في الكرك وزير الأوقاف يقرر ايقاف شركتي حج وعمرة وتحويلهما للنائب العام بالصور..وفاة شخص واصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة بالبادية الوسطي النائب ابو حسان : ضريبة المبيعات غير عادلة؛ تضعف الاقتصاد وتساهم في تراجع مؤشرات النمو بالصور...اصابة شخصين بعيارات نارية اثر مشاجرة داخل محل للدواجن في اربد 25 الف مشترك يتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي يوم غد الطاقة والمعادن تحرر مخالفات بحق 12 محطة وقود لم توفر مادة الكاز انتشال جثة شقيق نائبة من داخل بركة زراعية في لواء دير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول ...والخارجية تتابع
عاجل

للمرة الأولى في العالم .. مدينة تضمّ مليون نبتة!

الوقائع الإخبارية : تسعى الصين إلى تجهيز مدينة ليوتشو، بمقاطعة قوانغشي بمليون نبتة، بهدف الحدّ من مخاطر التلوث البيئي التي تعاني منه البلاد بشكلٍ متزايد.

ويعمل المصمم ستفانو أرتشتي مع فريق عمل متخصص بالطبيعة والنبات من أجل إنجاز هذا المشروع الذي سوف يصبح سكناً لمجتمعٍ يضم ما يقرب الـ30,000 شخص.

وفي التفاصيل، فالمدينة سوف تعج بالخضار، وتضمّ نباتات من أكثر من مئة نوع وأكثر من أربعين ألف شجرة، وبالنتيجة سوف تنتج ما يقارب الـ 900 طن من الأوكسجين سنويًا، مما يسهم بخفض متوسط درجة حرارة الهواء وتحسين نوعية الهواء والتنوع البيولوجي في المنطقة.

كما ستعمل المدينة على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الشمسية.

وبحسب أحد المواقع الإخباريّة، فإن انتشار النباتات في الحدائق وعلى طول الشوارع، وأيضا على واجهات المباني، سيسمح للمدينة بالمساهمة في تحسين نوعية الهواء مثل امتصاص ثاني أكسيد الكربون والغبار الناعم البالغ 57 طنا في السنة، وخلق حواجز تحد من الضوضاء، وتحسين التنوع البيولوجي، وتوليد موطن للطيور والحشرات والحيوانات الصغيرة التي ستسكن المدينة.

وللمرة الأولى في الصين وفي العالم، سوف يتم جمع الحضارة مع الطبيعة لخلق مسكنٍ متكامل لحضارة الإنسان، ويأمل المصمم أن تحذو كافة المدن بالعالم نفس الطريقة من أجل الحفاظ على الطبيعة ومحاربة التغير المناخي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.