شريط الأخبار
ولا في الخيال..."قطة" الشهيد القوقزة تلحقه إلى القبر بالصور...مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات...والرقب يحذر من تداعيات الأزمة نواب: الحكومة لم تتفوق على سابقاتها الا بقدرتها على اطلاق "الوعود" و المواطن مصدوم العدل تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي النائب القضاة يثير الجدل بتغريدة .. إليكم التفاصيل ! جرش .. تدهور مركبة واصطدامها بعمود كهرباء .. دون وقوع اصابات النائب الحباشنة: لهذا السبب لن يتم تسليم مطيع ثلاثيني يهدد بإلقاء نفسه وابنته من أعلى ’فندق‘ بالعقبة بالصور .... ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان اغلاق 16 محل واتلاف طن و800 كغم مواد غذائية في مادبا بالوثائق ..دولة الرزاز ... " فاطمة " لاتستطيع " التغريد عبر تويتر " بكالوريوس و تعمل عاملة نظاقة مصادر رسمية : الأردن لم يتسلم طلبا رسميا بفتح الحدود مع سوريا بعد الفريحات يقرر ترفيع الشهيدين العقاربة وبني ياسين وفاة طفل غرقاً في قناة الملك عبدالله بمنطقة المشارع في الأغوار الشمالية صدور الارادة الملكية بترفيع الشهيد معاذ الدمانية الى رتبة مقدم تأجيل امتحان "الكفاية باللغة العربية " للمرشحين للتعيين في وزارة التربية الى اشعار آخر الامن العام : فيديو "حادث القطرانة " المتداول وقع قبل سنة النائب حازم المجالي :حكومة الرزاز تنفيعات وفقدان للولاية العامة مبكراً توقيف شخص اعتدى على احدى رقباء السير اثناء تأدية واجبه في عمان
عاجل

للمرة الأولى في العالم .. مدينة تضمّ مليون نبتة!

الوقائع الإخبارية : تسعى الصين إلى تجهيز مدينة ليوتشو، بمقاطعة قوانغشي بمليون نبتة، بهدف الحدّ من مخاطر التلوث البيئي التي تعاني منه البلاد بشكلٍ متزايد.

ويعمل المصمم ستفانو أرتشتي مع فريق عمل متخصص بالطبيعة والنبات من أجل إنجاز هذا المشروع الذي سوف يصبح سكناً لمجتمعٍ يضم ما يقرب الـ30,000 شخص.

وفي التفاصيل، فالمدينة سوف تعج بالخضار، وتضمّ نباتات من أكثر من مئة نوع وأكثر من أربعين ألف شجرة، وبالنتيجة سوف تنتج ما يقارب الـ 900 طن من الأوكسجين سنويًا، مما يسهم بخفض متوسط درجة حرارة الهواء وتحسين نوعية الهواء والتنوع البيولوجي في المنطقة.

كما ستعمل المدينة على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الشمسية.

وبحسب أحد المواقع الإخباريّة، فإن انتشار النباتات في الحدائق وعلى طول الشوارع، وأيضا على واجهات المباني، سيسمح للمدينة بالمساهمة في تحسين نوعية الهواء مثل امتصاص ثاني أكسيد الكربون والغبار الناعم البالغ 57 طنا في السنة، وخلق حواجز تحد من الضوضاء، وتحسين التنوع البيولوجي، وتوليد موطن للطيور والحشرات والحيوانات الصغيرة التي ستسكن المدينة.

وللمرة الأولى في الصين وفي العالم، سوف يتم جمع الحضارة مع الطبيعة لخلق مسكنٍ متكامل لحضارة الإنسان، ويأمل المصمم أن تحذو كافة المدن بالعالم نفس الطريقة من أجل الحفاظ على الطبيعة ومحاربة التغير المناخي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.