شريط الأخبار
شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار النائب أبو السيد: كفى عبثاً بمشاعر المواطنين يا دولة الرزاز !! أين وصل العفو العام ؟! الحواتمة :سنضرب بيد من حديد ..ومستمرون بالقاء القبض على كل المطلوبين الخطرين وتجار المخدرات مقتل مطلوبين والقبض على خمسة آخرين بمداهمة أمنية في الزرقاء سياسيون: الملك يرسم خريطة طريق لكسر ظهر "الفساد والمفسدين" الاجهزة الامنية تلقي القبض على (31) مطلوبا في الزرقاء ادخال الشاحنة السورية إلى الأردن، والذيابات : قدّمنا طن تمور للوفد السوري الفايز: الأردن لم يقطع علاقاته الدبلوماسية مع سوريا "النواب" يُفكر ببدائل مكانية لعقد جلساته منها "الأمانة" و"المركزي"
عاجل

للمرة الأولى في العالم .. مدينة تضمّ مليون نبتة!

الوقائع الإخبارية : تسعى الصين إلى تجهيز مدينة ليوتشو، بمقاطعة قوانغشي بمليون نبتة، بهدف الحدّ من مخاطر التلوث البيئي التي تعاني منه البلاد بشكلٍ متزايد.

ويعمل المصمم ستفانو أرتشتي مع فريق عمل متخصص بالطبيعة والنبات من أجل إنجاز هذا المشروع الذي سوف يصبح سكناً لمجتمعٍ يضم ما يقرب الـ30,000 شخص.

وفي التفاصيل، فالمدينة سوف تعج بالخضار، وتضمّ نباتات من أكثر من مئة نوع وأكثر من أربعين ألف شجرة، وبالنتيجة سوف تنتج ما يقارب الـ 900 طن من الأوكسجين سنويًا، مما يسهم بخفض متوسط درجة حرارة الهواء وتحسين نوعية الهواء والتنوع البيولوجي في المنطقة.

كما ستعمل المدينة على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الحرارية الأرضية والطاقة الشمسية.

وبحسب أحد المواقع الإخباريّة، فإن انتشار النباتات في الحدائق وعلى طول الشوارع، وأيضا على واجهات المباني، سيسمح للمدينة بالمساهمة في تحسين نوعية الهواء مثل امتصاص ثاني أكسيد الكربون والغبار الناعم البالغ 57 طنا في السنة، وخلق حواجز تحد من الضوضاء، وتحسين التنوع البيولوجي، وتوليد موطن للطيور والحشرات والحيوانات الصغيرة التي ستسكن المدينة.

وللمرة الأولى في الصين وفي العالم، سوف يتم جمع الحضارة مع الطبيعة لخلق مسكنٍ متكامل لحضارة الإنسان، ويأمل المصمم أن تحذو كافة المدن بالعالم نفس الطريقة من أجل الحفاظ على الطبيعة ومحاربة التغير المناخي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.