شريط الأخبار
شاهد بالصور ... اعتصام في شارع مكة ضد فيلم يصور في عمّان نقابة الفنانين : لا علم لنا «بفيلم الإحتلال» الذي يُصور في عمان "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات العثور على تريلا محملة بالمخدرات قادمة من سوريا احتجاجات ضد فيلم يصور في عمّان على أنه بـ"تل أبيب" هند الفايز تنصح ديمة طهبوب بإسقاط جميع القضايا التي اتخذتها بحق أي مواطن اردني بالأسماء...وفد نيابي يزور دمشق الاثنين المقبل اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية
عاجل

للنساء أولا...جسمك يكشف شخصيتك!

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء أمريكيون العلاقة بين شكل الجسم وخصائص الصفات الشخصية للإنسان.

وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن باحثين جامعة تكساس في دالاس بينوا كيفية تأثير جسم الشخص على الانطباع الأول للآخرين عن شخصيته.

وشارك في التجربة 76 طالبا جامعيا عرضت عليهم 140 صورة (70 رجلا و70 امرأة). وكان على الطلاب مشاركة آرائهم حول صورة كل شخص باستخدام 30 مفردة لسمات شخصية أدرجت في قائمة الدراسة.

وتندرج المفردات الـ 30 ضمن 5 تصنيفات أساسية مستقلة، تصف السمات الشخصية، وتكون نموذجا ودليلا لصفات مختلف أفراد المجتمع. حيث يعتبر العلماء أن كل شخصية تحتوي على 5 صفات مشتركة ومستقلة نسبيا، كالمرح والإحسان والضمير والعصبية والانفتاح على التجريب.

ووفقا للبيانات التي توصل إليها الخبراء، فإن صورة شخصية الناس ذوي الوزن الزائد (السمنة) ترتبط بالكسل واللامبالاة. أما النحيلون من الناس فترتبط صورتهم دائما بالثقة والحماس.

كما أكدت نتائج الدراسة أن أصحاب الأكتاف العريضة والذين يأخذ جسدهم شكل الكمثرى يعانون من الكراهية والعصبية.

وأشار الخبراء إلى أن الأشخاص الخجولين والموثوق بهم، لا ينتمون إلى نمط معين من أشكال الجسد، فهم يوجدون لدى أصحاب الوزن الزائد ووسط النحفاء أيضا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.