شريط الأخبار
العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين
عاجل

للنساء أولا...جسمك يكشف شخصيتك!

الوقائع الإخبارية : اكتشف علماء أمريكيون العلاقة بين شكل الجسم وخصائص الصفات الشخصية للإنسان.

وذكرت صحيفة ديلي ميل، أن باحثين جامعة تكساس في دالاس بينوا كيفية تأثير جسم الشخص على الانطباع الأول للآخرين عن شخصيته.

وشارك في التجربة 76 طالبا جامعيا عرضت عليهم 140 صورة (70 رجلا و70 امرأة). وكان على الطلاب مشاركة آرائهم حول صورة كل شخص باستخدام 30 مفردة لسمات شخصية أدرجت في قائمة الدراسة.

وتندرج المفردات الـ 30 ضمن 5 تصنيفات أساسية مستقلة، تصف السمات الشخصية، وتكون نموذجا ودليلا لصفات مختلف أفراد المجتمع. حيث يعتبر العلماء أن كل شخصية تحتوي على 5 صفات مشتركة ومستقلة نسبيا، كالمرح والإحسان والضمير والعصبية والانفتاح على التجريب.

ووفقا للبيانات التي توصل إليها الخبراء، فإن صورة شخصية الناس ذوي الوزن الزائد (السمنة) ترتبط بالكسل واللامبالاة. أما النحيلون من الناس فترتبط صورتهم دائما بالثقة والحماس.

كما أكدت نتائج الدراسة أن أصحاب الأكتاف العريضة والذين يأخذ جسدهم شكل الكمثرى يعانون من الكراهية والعصبية.

وأشار الخبراء إلى أن الأشخاص الخجولين والموثوق بهم، لا ينتمون إلى نمط معين من أشكال الجسد، فهم يوجدون لدى أصحاب الوزن الزائد ووسط النحفاء أيضا.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.