شريط الأخبار
بالصور ... التنمية الاجتماعية وحماية الاسرة تعثر على عائلة تنام في العراء الوزير مالك حداد يكشف للرزاز : المشكلة تكمن في تطبيق العدالة اعتصام مرتقب امام رئاسة الوزراء لموظفي المنطقة الحرة الأردنية السورية المعشر: الاردن واجه خلال السنوات السبع الاخيرة تحديات غير مسبوقة بالصور.... الدفاع المدني يقتل افعى طولها مترين ونصف داخل مستودع بالمفرق بالاسماء... سحب عضوية تعيين ثلاث اعضاء في مجالس امناء اليرموك والطفيلة التقنية التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور باص كوستر خط (عمان- وادي السير) بالأسماء...تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية الجمارك تضبط مركبة بداخلها حشيش وحبوب مخدرة في الصحراوي ليبيا تمنع (100) طالب أردني من الدخول إلى الأراضي الليبية...و الطراونة يتدخل مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية مصادر: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا التعليم العالي : التراجع عن تعيين (3) اعضاء في مجالس امناء الجامعات "الكهرباء الأردنية" تنفي تعرض بياناتها للقرصنة وفاة شخص اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء الازرق العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام بالصور....الشياب يطمئن على صحة الطبيب والممرضين المعتدى عليهم من قبل مراجعين في مستشفى حمزة مصدر رسمي: لقاء بن سلمان ونتنياهو في عمان عار عن الصحة
عاجل

للنساء فقط .. هذا ما يفعله الشمر بجسمك!

الوقائع الإخبارية : قالت نتائج دراسة جديدة إن الشُمّر آمن ومفيد عند استخدامه لتخفيف أعراض سن اليأس. وعلى الرغم من أن سن اليأس مرحلة طبيعية في حياة المرأة، إلا أن الأعراض التي تصاحبه تسبب تغيرات في المزاج والنوم، وتزيد الإحساس بالقلق والاكتئاب، كما قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وهشاشة العظام.

ويُستخدم الشُمّر في الطعام كأحد التوابل، ويُستخدم في الطب الشعبي كعلاج لمشاكل الهضم. وقد أظهرت دراسة أجريت تحت إشراف جمعية سن اليأس الأمريكية أنه يساعد على تخفيف أعراض هذه المرحلة.

وتناولت النساء اللاتي شاركن في تجارب الدراسة كبسولات من الشُمّر تحتوي على 100 ملغ مرتين في اليوم لمدة 8 أسابيع.

وأظهرت النتائج تحسن أعراض سن اليأس منذ الأسبوع الرابع للتجربة، وزاد التحسن أكثر بعد 6 أسابيع، ثم بعد 8 وبعد 10 أسابيع.

ويتم قياس مدى شدة أعراض سن اليأس بمقياس يسمّى "اختبار فريدمان" وقد تبين أن تناول جرعة 100 ملغ من الشُمّر مرتين في اليم آمنة، وتساعد على تخفيف أعراض سن اليأس، وأن التحسن في شدة الأعراض يتزايد تدريجياً.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.