شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

لماذا تشعر المرأة بالبرد أكثر من الرجل؟

الوقائع الإخبارية : تشعر النساء بالبرد أكثر من الرجال، وفقًا لما تؤكده الدراسات، لكن ما السر وراء ذلك؟ وما السبب في أنهن يشعرن بالراحة عند درجة حرارة تزيد درجتين أو ثلاث درجات مئوية عن الرجال؟

موقع "بي بي سي" نشر فيديو للدكتور "كلير إجلين"، المتخصصة في وظائف الأعضاء من جامعة بورتسموث في المملكة المتحدة، توضح أسباب شعور النساء بالبرد أكثر من الرجال.

وبحسب "إجلين"، فإن جسم الإنسان يحتوي على عديد من المستقبلات التي تستجيب للحرارة والبرودة، وأكثرها تأثرًا تلك الموجودة على جلدنا، وإذا ما قسنا درجات الحرارة الأساسية لجميع الناس، سنجد أنها متشابهة إلى درجة كبيرة.

لكن مكمن الاختلاف في درجة حرارة الجلد وخاصة اليدين والقدمين، وهي التي تحدد شعور المرء بالارتياح في محيطه.

وفي البيئة الباردة تضيق الأوعية الدموية في جلد النساء، ما يقلل من تدفق الدم، وبالتالي وصول الحرارة للجلد، لذا تميل أيدي النساء وأقدامهن لأن تكون أكثر برودة مقارنة بالرجال، ولكي تشعر النساء بنفس درجة راحة الرجال، فإنهن يحتجن إلى بيئة أدفأ قليلًا، بحسب "إجلين".

غير أن السؤال الذي ربما تطرحه الكثير من النساء بمجرد قراءة هذه السطور، هو: لماذا لا تضيق أوعية الرجال مثلما يحدث لهن؟

وتجيب "إجلين" بأن السبب وراء ذلك هو أن الرجال أضخم عمومًا ولديهم عضلات أكبر، ما يجعل أجسادهم تنتج حرارة أكثر ولا تضطر إلى تقليل تدفق الدم إلى الجلد، ما يحافظ على درجة حرارة أجسادهم الأساسية.

وبخلاف درجة حرارة الجلد، هناك أيضًا أسباب أخرى تؤثر على شعور المرأة بالدفء مثل الهرمونات ونسبة الدهون في الجسم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.