لماذا على المسافرين فتح نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟!
شريط الأخبار
البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية الصحة تنفي وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة بانفلونزا الخنازير في الزرقاء مدير صحة مادبا : جهات تعطل تنفيذ مشاريع صحية لأسباب شخصية احتراق منزل على خلفية مشاجرة في الرصيفة بالفيديو...إخماد حريق بسيط في العاصمة عمان الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71
عاجل

لماذا على المسافرين فتح نوافذ الطائرة عند الإقلاع والهبوط؟!

الوقائع الاخبارية :دائماً ما يُطلب من المسافرين أثناء إقلاع الطائرة وعند هبوطها، رفع ستائر النوافذ وهي قاعدة تثير حيرة المسافرين، حيث يجول مضيفو الطيران ويطلبون من الركاب فتح الستائر في حال كانت مغلقة، حتّى لو تطلّب ذلك إيقاظ الراكب من نومه.

وكشف خبراء الطيران عبر موقع "Quora" الشهير، أنّ هذا الإجراء يلعب دوراً رئيسياً في سلامة الركاب.

ويتعلّق السبب الرئيسي في فتح ستائر نوافذ الطائرة بضبط عيون الركاب على الضوء الخارجي، حيث يوفّر ذلك للمسافرين القدرة على التأقلم مع الضوء، كما يضمن الرؤية الجيدة في حال وقوع حالة طوارئ.

ويملك طاقم الطائرة 90 ثانية فقط لإخلائها في حالة الطوارئ، لذلك يُطلب من الركاب فتح ستائر النوافذ، كي يتمكن الطاقم من رؤية الوضع خارج الطائرة لتحديد خطة الإخلاء المناسبة واختيار الأبواب المناسبة لإجلاء الركاب.

ويوضح الطيار السابق، جون كيسي، أنّ فتح ستائر نوافذ الطائرة مفيد في حالات الطوارئ، سواء بالنسبة لطاقم الطائرة أو الركاب، لمعرفة ما يحدث خارج المقصورة.

كما يسمح فتح ستائر النوافذ، للمسافرين برؤية ما يحدث في الخارج بسهولة في حال وقوع أي مشاكل محتملة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.