لماذا لا يأكل الطيار ومساعده نفس الطعام؟
شريط الأخبار
الطواها: رفض إدخال 1440 طن غذاء عبر العقبة دخول 1222 عاملة منزل يحملن الايدز والتهاب الكبد تنظيم النقل تتقاضى 100 دينار بدلا من ألف على ترخيص الليموزين تلاعب في "ترشيحات المنحة الهنغارية" وتحويل القضية لمكافحة الفساد بالأرقام .. من هو المدير العام الذي يتقاضى أعلى راتب وامتيازات من بين 40 شركة للحكومة ? بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 رؤساء مجالس إدارة من مكافآت وامتيازات في الأردن مقتل شاب اثر تعرضه للضرب بادوات حادة في السلط مليون دينار لإصلاح بئر غاز إنتاجه صفر في المفرق بالأرقام .. أعلى ما تقاضاه 5 مدراء عامين من رواتب وامتيازات في الأردن الوزير هلسه يطلب من النواب احالته للمحكمة المختصة إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات حاولت اجتياز الحدود من الأراضي السورية النقل تصرف 183 مليون دينار على مشروع لا خطط مستقبلية لاستكماله بالصور .. ذوو متوفى يحطمون أجهزة طبية في "البشير" ويعتدون على الكوادر الطبية ديوان المحاسبة يعثر على “مسدسات صوت” بمستودعات لوازم “التربية” النائب الرياطي يتحدث عن تغيرات خطيرة ومفاجئة في ملف إحالة الوزيرين إعفاء أونصات ذهبية مخالفة من الرسوم والضرائب بـ 5 ملايين دينار الحباشنه : نواب المال السياسي في الكرك سوف تحاسبون على مواقفكم … خربتو بيت المواطنين الطراونة يدرج طلبات الإحالة لوزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب غداً المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء
عاجل

لماذا لا يأكل الطيار ومساعده نفس الطعام؟

الوقائع الإخبارية: سلامة الركاب في الرحلات الجوية هي الأولوية الأولى، ولأن أي خطأ صغير قد يتسبب في هلاك عدد كبير من الناس، فإن الطائرات لها قواعد مختلفة تماماً عن قواعدنا على الأرض، والتي يصل فيها الأمر إلى نوع الطعام الذي يتناوله أفراد طاقم الطائرة، بل وحتى اختلاف وجبات الطيار والطيار المساعد، على الرغم من تشاركهما نفس الوظيفة!.
وربما تبدو هذه القاعدة تعسفية، إلا أنه يوجد بالفعل سبب جيد للغاية وراءها، فعلى سبيل المثال، إذا حدث خطأ ما في وجبة واحدة قد تؤدي الى التسمم، لن يتأثر الطيار الآخر ويمكنه تولي المهام بحسب موقع striveme.

وفي الواقع لا يتم فرض هذه القاعدة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، ولكن معظم شركات الطيران تطبقها، ويتم تشجيع الطيارين عمومًا على تجنب الأطعمة مثل الأسماك النيئة قبل وأثناء الرحلة.

والأمر لا يقصر فقط على اختلاف الوجبات، ولكن حتى في خيارات الطهي، فإن الأقدمية مهمة، ففي شركة طيران شرق الصين، يتلقى الطيار عادة وجبة من الدرجة الأولى، بينما يحصل الطيار المساعد على وجبة من درجة رجال الأعمال، ولكن في الغالب ما يسمح أحدهما للآخر باختيار وجبته أولاً.

الحقيقة أن التسمم الغذائي على متن الطائرات أمر نادر الحدوث، رغم أنه قد حدث في عام 1982، حيث تسببت بعض أنواع الحلوى في تسميم 10 من أفراد الطاقم بمن فيهم الطيار، ومساعد الطيار ومهندس طيران، في رحلة من بوسطن إلى لشبونة.

ووفقًا لبيانات عام 2010، أصيب ما لا يقل عن طيارين في المملكة المتحدة بمرض التسمم الغذائي في ذلك العام، أثناء وجودهم في مقصورة القيادة، على الرغم من أن سبب التسمم الغذائي قد يكون من شيء يؤكل قبل الصعود إلى الطائرة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.