شريط الأخبار
فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة
عاجل

لماذا لا يأكل الطيار ومساعده نفس الطعام؟

الوقائع الإخبارية: سلامة الركاب في الرحلات الجوية هي الأولوية الأولى، ولأن أي خطأ صغير قد يتسبب في هلاك عدد كبير من الناس، فإن الطائرات لها قواعد مختلفة تماماً عن قواعدنا على الأرض، والتي يصل فيها الأمر إلى نوع الطعام الذي يتناوله أفراد طاقم الطائرة، بل وحتى اختلاف وجبات الطيار والطيار المساعد، على الرغم من تشاركهما نفس الوظيفة!.
وربما تبدو هذه القاعدة تعسفية، إلا أنه يوجد بالفعل سبب جيد للغاية وراءها، فعلى سبيل المثال، إذا حدث خطأ ما في وجبة واحدة قد تؤدي الى التسمم، لن يتأثر الطيار الآخر ويمكنه تولي المهام بحسب موقع striveme.

وفي الواقع لا يتم فرض هذه القاعدة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية، ولكن معظم شركات الطيران تطبقها، ويتم تشجيع الطيارين عمومًا على تجنب الأطعمة مثل الأسماك النيئة قبل وأثناء الرحلة.

والأمر لا يقصر فقط على اختلاف الوجبات، ولكن حتى في خيارات الطهي، فإن الأقدمية مهمة، ففي شركة طيران شرق الصين، يتلقى الطيار عادة وجبة من الدرجة الأولى، بينما يحصل الطيار المساعد على وجبة من درجة رجال الأعمال، ولكن في الغالب ما يسمح أحدهما للآخر باختيار وجبته أولاً.

الحقيقة أن التسمم الغذائي على متن الطائرات أمر نادر الحدوث، رغم أنه قد حدث في عام 1982، حيث تسببت بعض أنواع الحلوى في تسميم 10 من أفراد الطاقم بمن فيهم الطيار، ومساعد الطيار ومهندس طيران، في رحلة من بوسطن إلى لشبونة.

ووفقًا لبيانات عام 2010، أصيب ما لا يقل عن طيارين في المملكة المتحدة بمرض التسمم الغذائي في ذلك العام، أثناء وجودهم في مقصورة القيادة، على الرغم من أن سبب التسمم الغذائي قد يكون من شيء يؤكل قبل الصعود إلى الطائرة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.