شريط الأخبار
وفاة شخصين اثر حادثي دهس وتدهور في اربد والزرقاء إلى متى يا دولة عمر الرزاز ؟ ستصاب بالصدمة عندما تشاهد هذه الوثائق !! بالاسماء...النتائج النهائية لانتخابات الموقر راصد يرد على "المستقلة للانتخاب" بشأن تقارير رصده للموقر الرفاعي: بعض المسؤولين عن التخاصية لا يستنفرون إلا إن تمت الاشارة اليهم توجه لتشكيل وفدً من رؤساء البلديات لزيارة سورية قريباً الأردن يؤكد وقوفه الى جانب الشقيقة السعودية.. ويعزي بخاشقجي الكلالدة: نتائج انتخابات الموقر خلال ساعات بيان ... عشيرة العبيدات : ما نشر من معلومات بقضية تسريب اسئلة الامتحانات يتحمل مسؤوليته من صدر عنه لهذا السبب ! جلسات النواب خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين شاهد بالفيديو والصور ... امطار غزيرة في العقبة وبَرَد في وادي عربة إسحاقات: النهج المجتمعي التشاركي يحسن المستوى المعيشي للأسر الفقيرة إغلاق صناديق الاقتراع بانتخابات الموقر وبدء الفرز السماح للاردنيين العالقين بين الحدود الاردنية - السورية بالمرور للأردن بالاسماء .. تنقلات واسعة في دائرة الجمارك شخصيات سياسية في حضرة جلالة الملك يوم غد الاحد احذروهم !! " راكبو الأمواج " يتسابقون فوق أوجاعنا .. ومن لم يصدق فليقرأ التاريخ !! شاهد بالصور...مواطنون محتجزون بين معبري جابر الأردني ونصيب السوري الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت السماح لجامعات الأطراف قبول الطلبة الحاصلين على معدلات (60% - 64.9%) على البرنامج الموازي
عاجل

لماذا يرتفع سعر الخبز الصغير عن سعر الخبز الكبير !؟

الوقائع الإخبارية : عقب اعلان الحكومة سعر خبز الكماج الكبير بـ 32 قرشاً للكيلو، وخبز الكماج الصغير بـ40 قرشاً، و سعر كيلو الطابون المشروح أو الوردة أو المنقوش بـ 35 قرشاً' .

تسائل مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب ارتفاع سعر خبز الكماج الصغير مقارنة مع سعر خبز الكماج الكبير ، خاصة ان الفارق اصبح اكبر من قبل بعد رفع الدعم عن الخبز .

بدوره نقل احد المصادر السؤال الى نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي الذي اكد ان تكلفة انتاج الخبز الصغير عالية جداً مقارنة مع الخبز الكبير .

واشار ان تكلفة الخبز الصغير تصل الى ثلاثة اضعاف الخبز الكبير مابين اثمان محروقات وعمالة ، مشيراً ان بعض اصحاب المخابز يقومون بتحسين عجنة الخبز الصغير بإضافة السكر والحليب .

ولفت الحموي ان هذه التصريحات اجريت عليها دراسة سابقة بالعام 1996 بإشراف 6 جهات مستقلة .

وفي نهاية حديثه اكد الحموي ان المواطن يستطيع ان يختار نوعية الخبز التي تناسبه ، وهو غير مجبر على شراء الخبز الصغير ، في حال كان يريد توفير فارق الثمن .




 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.