لهذا السبب لا تغسلي شعرك يومياً!
شريط الأخبار
بالصور...اتلاف ٤ طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في المفرق "الأمانة": أعمال الباص السريع في شارع الجامعة شارفت على الانتهاء مواطنون يتسائلون : اين الامطار !!... والأرصاد ترد : تحذيراتنا قائمة إربد .. تبرئة مدير أكاديمية تعليمية من هتك عرض سكرتيرته النائب صالح العرموطي في أكاديمية الملكة رانيا ضبط مطلوب بـ 28 مليون دينار اثناء محاولة دخوله المملكة الخارجية: العثور على المواطن الأردني عدي شبيب المفقود في تركيا الطراونة يدعو رؤساء البرلمانات الدولية للضغط تجاه رفض نقل سفاراتها للقدس بالصور...مجهولون يحطمون أول مطعم متنقل داخل حرم أمانة عمان وفاة الأردني"أيمن الصباغ" بحرائق كاليفورنيا طارق خوري: أتمنى أن يكون أحد أبنائي معتقلاً في سجون الاحتلال مثل بقية الأسرى الأردنيين بالاسماء...تشكيلات في دائرة الاحوال المدنية الخوالدة: ماذا يريدون؟ بالفيديو والصور...الملك: خطة للنهوض بالاقتصاد الوطني واولويتنا تأمين فرص عمل الفوسفات توضح حادثة انبعاث الامونيا بالمجمع الصناعي في العقبة إصابة شاب بطلق ناري في الوجه من قبل صاحب أحد المخابز في الحصن بالتفاصيل...العمل تصدر بيانا توضيحيا حول قرار المهن المغلقة وزارة الشباب تعتذر بعد أن نشرت استطلاع للرأي عن جودة التعليم المدرسي القبض على قاتل الطفلة نيبال بعد فراره من مركز احداث مادبا اتجاه جديد للقضاء الأردني في التعامل مع موضوع استرداد المتهمين العراقيين
عاجل

لهذا السبب لا تغسلي شعرك يومياً!

الوقائع الإخبارية: يلجأ البعض إلى غسل شعرهم بشكل يومي، وخاصة للأشخاص ذوي الشعر الدهني، لكن الخبراء يحذرون من مخاطر لك.

يقول خبير شركة بانتين الشهيرة للشامبو بارني مارتن "لا ينبغي لأحد أن يغسل شعره بشكل يومي، وحتى لو كان شعرك دهنياً، يحب أن تصبر لبعض الوقت قبل إعادة غسله مرة ثانية".

وقام مارتن بتصنيف مجموعة من أنواع الشعر، وكم مرة في الأسبوع يجب غسل الشعر في كل نوع، والاستثناء الوحيد في تخطي الغسيل اليومي للشعر هو السباحون.

الشعر الدهني
إذا كان لديك بشرة دهنية، فعلى الأغلب سيكون شعرك كذلك، وعلى الرغم من أن الشعر الدهني يمكن أن يكون مزعجاً، إلا أن الغسيل اليومي يمكن أن يجرده من الزيوت الأساسية التي يحتاجها، وبدلاً من غسل الشعر بشكل يومي بالشامبو، يفضل غسله يوماً بعد يوم، والاكتفاء بشطفه بالماء في باقي الأيام.

الشعر المجعد الكثيف
الأشخاص المحظوظون بشعر كثيف يفضل أن يغسلوه مرة كل 3 أيام، فالغسيل المتكرر بالماء والشامبو يمكن أن يجفف الشعر ويفقده حيويته ولمعانه، ويمكن استخدام الماء فقط لشطفه في باقي الأيام، واستخدام مكيف مناسب للشعر.

الشعر الناعم
على غرار الشعر الدهني، يمكن لهذا النوع من الشعر أن يصبح زيتياً بين كل عمليتي غسيل، لكن هذا لا يعني أن بالإمكان غسله يومياً بالشامبو دون أن يتضرر. ويفضل أيضاً غسل الشعر يوماً بعد يوم.

السباحون
هذه الحالة الوحيدة التي يجب فيها غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي، حيث يجب إزالة آثار الكلور والمنظفات والشوائب بعد السباحة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.