شريط الأخبار
دونالد ترامب يخطئ على "تويتر" في كتابة اسم زوجته بالصور .... حريق كبير في مكتب النفايات شرقي مدينة مادبا شاهد بالوثائق .....الحنيفات يصادق على هيكلة وزارة الزراعة صاحب فيديو «الضريبة» يحذف المقطع ويعتذر ويوضح قصة عمرها ٥٥ عاما عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو ...أول رد من عمرو خالد بعد الهجوم عليه بسبب "فراخ تاخدك إلى الجنة" انذار 11 مخبزا و18 محطة تحلية مياه بالزرقاء بالصور ... القبض على ١٣ شخصا بحوزتهم كميات متفرقة من المخدرات الاحتلال يمنع 12 فلسطينيا من السفر الى الاردن وفاة رابعة في حادثة انفجار " صوامع الحبوب " في ميناء العقبة دهس طفلة عمرها 7 سنوات في منطقة حي الأميرمحمد بالزرقاء اصابة طفل بجروح خطيرة اثر سقوطه عن درج منزله بالزرقاء بالصور... يحدث في شوارع اربد .. يفترش الأرض في مداخل البنوك.. فمن يتحمل المسؤولية !؟ للمرة الثانية خلال اسبوع ...محمود عباس في المستشفى الاستشاري لاجراء فحوصات طبية صالح العرموطي من جديد : قرة عيني ورفيقة دربي ..يا لوعتي وحزني وآلمي بيان صادر من الامن العام حول أحداث الشغب في البقعه وفاة الممرض محمد عليمات صائما اثناء تقديمه العلاج للمرضى في مستشفى المفرق الملك يلتقي الرئيس الإيراني على هامش قمة التعاون الإسلامي بالصور...نشامى السير يوزعون المياه والتمور على السائقين ...ويشاركون عمال الوطن الإفطار في العاصمة عمان جدار إسرائيلي جديد على الحدود الأردنية
عاجل

لهذا السبب...لا ترتبوا فراشكم صباحا!

الوقائع الإخبارية : ما هو اول ما تقومون به حين تستيقظون من النوم؟ كثيرون منكم سيجيبون انّ الاهم بالنسبة لهم ترتيب الفراش قبل الذهاب الى العمل. ولكن هل تعرفون انّ هذه العادة خاطئة وتسبب لكم الكثير من المشاكل الصحية؟ ربما يبدو الامر غريباً للوهلة الاولى، لكن اليكم ما جاءت به احدث الدراسات حول هذا الموضوع.

كشف دراسة علمية حديثة لباحثين من جامعة كينغسنون البريطانية انّ ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش مباشرة بمكن ان يزيد من قمل الغبار ما يؤدي الى تكاثر القراديات. والسبب وراء ذلك انّ الرطوبة والحرارة تكونان عاليتان جداً في السرير جراء التعرق الليلي خصوصاً إذا كانت التهوئة غير جيدة، وهذا ما يهيء الظرف لتكاثر القراديات. ونحن نتكلم هنا عن عدد لا يستهان به يتراوح ما بين مليون ومليون ونصف، وبالتالي فإنّ ترتيب السرير سريعاً بعد الاستيقاظ يعزز من وجود القراديات التي تعتبر من العوامل المسببة للربو والزكام المزمن والارق، بالاضافة الى الحساسية والاكزيما والعديد من الامراض الجلدية الاخرى.

لذا ننصحكم بترك الفراش دون ترتيب لعدة ساعات او وضع وضع غطاء واحد عليه والانتظار لتخف الحرارة والرطوبة مع اهمية فتح النوافذ للتهوئة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.