شريط الأخبار
‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية موقوف يطعن شخصا في قاعة محكمة باربد الهميسات: الزيادات السنوية سترتبط بتقدير أداء الموظف بالفيديو .. الدفاع المدني يتدخل لانقاذ طفله وضعتها والدتها داخل "طنجره " لتصويرها وفاة طفل "سوري" غراقآ داخل بركة زراعية بالاغوار الشمالية العلاف : الموظف العام ملزم بابلاغ السلطات المختصة التي تعنى بحماية المال العام
عاجل

لهذا السبب...لا ترتبوا فراشكم صباحا!

الوقائع الإخبارية : ما هو اول ما تقومون به حين تستيقظون من النوم؟ كثيرون منكم سيجيبون انّ الاهم بالنسبة لهم ترتيب الفراش قبل الذهاب الى العمل. ولكن هل تعرفون انّ هذه العادة خاطئة وتسبب لكم الكثير من المشاكل الصحية؟ ربما يبدو الامر غريباً للوهلة الاولى، لكن اليكم ما جاءت به احدث الدراسات حول هذا الموضوع.

كشف دراسة علمية حديثة لباحثين من جامعة كينغسنون البريطانية انّ ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش مباشرة بمكن ان يزيد من قمل الغبار ما يؤدي الى تكاثر القراديات. والسبب وراء ذلك انّ الرطوبة والحرارة تكونان عاليتان جداً في السرير جراء التعرق الليلي خصوصاً إذا كانت التهوئة غير جيدة، وهذا ما يهيء الظرف لتكاثر القراديات. ونحن نتكلم هنا عن عدد لا يستهان به يتراوح ما بين مليون ومليون ونصف، وبالتالي فإنّ ترتيب السرير سريعاً بعد الاستيقاظ يعزز من وجود القراديات التي تعتبر من العوامل المسببة للربو والزكام المزمن والارق، بالاضافة الى الحساسية والاكزيما والعديد من الامراض الجلدية الاخرى.

لذا ننصحكم بترك الفراش دون ترتيب لعدة ساعات او وضع وضع غطاء واحد عليه والانتظار لتخف الحرارة والرطوبة مع اهمية فتح النوافذ للتهوئة.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.