شريط الأخبار
بيان صادر عن جمعية جماعة الإخوان المسلمين إربد.. الزعبي مديرا عاما لشركة مياه اليرموك عطية يدعو الطراونة لتشكيل لجنة نيابية لتحديد الأولويات الوطنية جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على مراجعة قانون اللامركزية الحياري:الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً بالوثيقة...86 نائبا يطلبون جلسة مناقشة عامة حول الباقورة والغمر الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية
عاجل

لهذه الأسباب أطعمي رضيعك وجبة كبد الدجاج

الوقائع الإخبارية : يعد كبد الدجاج وجبة مفيدة للأطفال الرضع الذين بلغوا الستة أشهر، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات كفيتامين B12 و B6 وB2 و B1 و A و K والمعادن الأساسية لنمو الخلايا بشكل سليم كالحديد والنحاس والسيلينيوم والزنك.

وقالت ماريون بيدرو، اختصاصية التغذية الاسبانية لـ”فوشيا”، أن من فوائد كبد الدجاج للرضيع، إمداده ببروتين جيد، وتعويض نقص الفيتامينات لاسيما فيتامين A المهم في مرحلة النمو، بالإضافة إلى الحديد الكافي لتكوين هيموجلوبين الدم وميوجلوبين العضلات، وتنشيط أداء الجهاز المناعي للرضيع ووقايته من العدوى الفيروسية والأمراض الموسمية، والحفاظ على سلامة عظام الرضيع وتزويدها بالقوة والصلابة، وتعزيز نموها وتحسين القدرة على الإبصار، وتقوية عضلة العين والتقليل من التجمع المائي بها، وحماية الغدة الدرقية للرضيع من الالتهابات والتضخم، بالإضافة إلي تقوية ذاكرة الرضيع وزيادة قدرته على التركيز والفهم والإدراك.

ويفضل أن تقدم وجبة كبد الدجاج مرتين على الأقل أسبوعيا على ألا تتعدى كمية الوجبة الواحدة 30 جرام، أو كبدة دجاجة واحدة، ويفضل شرب مرقة سلق الكبدة بمقدار مناسب.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.