شريط الأخبار
سلطة العقبة :تصوير الامور على غير حقيقتها ضرب في خاصرة الوطن مصدر في المالية: 130 مليون دينار نقص الإيرادات بسبب التهريب بالصور...الدفاع المدني يشيع جثمان شهيد الواجب الوكيل السرحان بمحافظة المفرق بالفيديو...الامن يلقي القبض على سائقين قاما بصدم بعضهما متعمداً في شوارع عمان الدفاع المدني يعثر على جثة الغريق داخل مياه سد الملك طلال مهندسون يعتصمون ضد اتفاقية الغاز على مدخل جرش بالصور .. الأمن يمنع انضمام مشاركين من عمان باعتصام عند خط الغاز في اربد نصيحة من طارق خوري لمن يرغب بمعاقبة الحكومة النائب درابسة: وجهاء ونواب الرمثا لم يتبلغوا عن أي لقاء حكومي الامن : تعرض حافلة خاليه من الركاب لاطلاق نار في البتراء الضمان يكشف انتهاكات بحقوق المعلمات التأمينية التربية :"الثقافة المالية" مساق يدرس لأول مرة للصف الحادي عشر بالصور .. الدفاع المدني يواصل البحث عن غريق داخل سد الملك طلال سرقة بئر في معان يوقف ضخ المياه عنها "العمل": 146 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين عودة الهدوء إلى الرمثا بعد ليلة من احتجاجات شهدها اللواء تأييد حبس 4 متهمين بتهريب مخدرات لدولة مجاورة الزعبي: وزير هرّب 7 حاويات دخان .. والحكومة "لا حياة لمن تنادي" نتائج التكميلية الخميس اجتماع نواب الرمثا وشخصيات قيادية مع المحتجين
عاجل

لهذه الأسباب لا ينبغي تذوق العجين قبل خبزه!

الوقائع الإخبارية : كشف خبراء من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) عن مخاطر تناول العجين الخام قبل خبزه.

ونشرت CDC تغريدة على "تويتر" تقول: "قل لا للعجين الخام! العجين والخليط غير المطهو يمكن أن يتسببا بالتسمم الغذائي".

وعلى موقعها في شبكة الإنترنت، تحدثت CDC بتفصيل أكبر عن هذا التحذير، الذي يركز على البكتيريا الموجودة في الطحين، وكذلك البيض.

وجاء في الشرح المفصل: ان "الطحين منتج زراعي خام، هذا يعني أنه لم يُعالج لقتل الجراثيم مثل الإشريكية القولونية (E. coli). يمكن للجراثيم الضارة أن تلوث الحبوب أثناء بقائها في الحقل، أو خلال الخطوات اللاحقة عند إنتاج الطحين. وتقتل البكتيريا عندما ينضج الطعام المكون من الطحين، لهذا السبب يجب ألا تتذوق أو تأكل أبدا عجينا خاما".

ويمكن للبيض النيئ أن يصيبك بالمرض، حيث يمكن أن يحتوي على جرثومة السالمونيلا، والتي تُقتل عند طهيها.

وما يثير القلق عند استهلاك هذه البكتيريا، هو قدرتها على التسبب ببعض أعراض التسمم الغذائي، بما في ذلك تشنجات المعدة والإسهال والقيء.

وبناء على هذه النتائج، فإن مركز السيطرة على الأمراض يحث الناس على أن يكونوا حذرين بشأن الأطعمة النيئة التي يستهلكونها.

وأضافت CDC: "لا تتذوق أو تأكل أي عجينة خام، وأي خليط بسكويت أو فطائر مكونة من الطحين الخام".

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.