شريط الأخبار
مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر بالصور...(5) اصابات بتصادم مركبة وشاحنة على الطريق الصحراوي بسبب تجاوز خاطئ بالأسماء...الناجحون في امتحان الكفاية في اللغة العربية المومني: موجة جافة إفريقية تؤثر على الأردن وحرارة 45 ببعض المناطق الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم
عاجل

لهذه الأسباب يهاجمك المشيب في عمر الشباب!

الوقائع الإخبارية : ذكرت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن المشيب ليس قاصراً على المسنين فقط، حيث قد يهاجم الشعر الأبيض الأشخاص في منتصف العشرينيات أيضاً.
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن الشعر يتخذ اللون الأبيض بسبب تراجع إنتاج الجسم من هرمون "الميلانين" المسؤول عن صبغ الشعر. وشرحت "إن ستايل" أن المشيب المبكر قد يرجع إلى الأسباب التالية:
1- التوتر النفسي:
أظهرت نتائج دراسة أجرتها جامعة نيويورك في عام 2013 أن هناك صلة وثيقة بين التوتر النفسي الشديد والمشيب المبكر، حيث يهاجم التوتر الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب أيضاً.
2- الأمراض:
قد يرجع المشيب المبكر إلى الإصابة بأحد الأمراض، مثل أمراض الغدة الدرقية وأمراض الغدد الهرمونية وأمراض المناعة الذاتية، حيث قد تؤدي هذه المشاكل الصحية إلى مهاجمة الخلايا بعضها بعضاً. وإذا تعرضت خلايا الشعر للهجوم، فستكون النتيجة هي ظهور الشعر الأبيض.
3- نقص الفيتامينات:
قد يكون ظهور الشعر الأبيض مبكراً علامة على نقص فيتامين B12 في الجسم، خاصة لدى الأشخاص النباتيين نظراً لأن الفيتامين يوجد بشكل أساسي في الأطعمة الحيوانية مثل البيض.
4- النيكوتين:
بالإضافة إلى تأثيره الضار على البشرة وتسببه في ظهور التجاعيد مبكرا، يلحق النيكوتين أضراراً ببصيلات الشعر أيضاً، وبالتالي يظهر الشعر الأبيض قبل بلوغ الثلاثين. ويرتبط المشيب في الأساس بالجينات الوراثية، والتي تحدد ما إذا كان الشعر الأبيض سيظهر مبكراً أم لاحقاً.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.