شريط الأخبار
أعمال شغب واطلاق غاز مسيل للدموع في وسط البلد على خلفية توقيف الوكيل والربيحات العمري : إثبات النسب بـ (DNA) لم يلغ نهائياً انما لكل محكمة تقدير ظروف الحالة الرزاز : التعبير عن الرأي والاحتجاج بالطرق السليمة مكفول بالدستور والقانون وزير الصحة: نأمل أن ترتفع نسبة المؤمنين صحيا إلى 80% تعليق جزئي للتداول في بورصة عمان الأربعاء والخميس الحموري: تقييد الجنسيات ساهم بتقليل أعداد المرضى الزائرين للمملكة الزوايدة :"اعتذار الوكيل يعني لا نيّة متوفرة للمساس بأي رموز ومعتقدات" مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح الرزاز خلال لقاء نشاط الرابع: إفراج وشيك عن "موقوفي الرأي".. والعفو العام جاهز "الوحدة" للرزاز: أنتم تخالفون الدستور وتتناقض أفعالكم مع أقوالكم عطية يحذر من شراء أراضٍ في القدس وإعادة بيعها لإسرائيليين القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى بالوثيقة...أول تعميم إلى جميع أئمة ووعاظ ومؤذني المساجد بعدم استعمال السماعات الخارجية العثور على لقيط بالقرب من مركز طبي في مخيم اربد إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان الملك لشباب عجلون: غادروا ثقافة الانتظار إلى اغتنام الفرص بالتفاصيل ... (9)مستشارين في رئاسة الوزراء الحكومة تنفي بيع اراض لقاعدة جوية بـ 1.5 مليار دينار الحكومة تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" الرزاز: ملتزمون بعدم إغلاق أي ملف فساد ولا أحد فوق القانون
عاجل

لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية

الوقائع الإخبارية : تُوج النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام عقب منافسة شرسة مع الثنائي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي وأنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.
واستمراراً لنجاحات النجم الكرواتي هذا العام حسم مودريتش التصويب لصالحه ونال جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه منهياً صراع طويل دام لأعوام عديدة بين الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذان سيطرا على الجائزة طوال الأعوام الماضية.
وكان مودريتش قد تُوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر أغسطس الماضي قبل أن يعود ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best” ليُضيف لسجله الكرة الذهبية.
وحقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام سواء على الصعيد الدولي أو صعيد الأندية حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية الموسم الماضي وقاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا بعدما خسرها أمام المنتخب الفرنسي.
وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة والذي تُوج بالجائزة خمسة مرات من قبل في المرتبة الخامسة بين اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية على الرغم من عدم خروجه من صراع الثلاثة أسماء الأوائل طوال الفترة الماضية.
كانت بداية مسيرة مودريتش الحافلة مع كرة القدم بنادي زادار في مسقط رأسه حيث انضم له في عام 1996 وظل بين صفوفه حتى عام 2001 وعقب تألقه الملفت رفقة الفريق انتقل النجم الكرواتي لصفوف دينامو زغرب في عام 2002 لتبدأ انطلاقته الحقيقة.
وعقب موسم وحيد انتقل مودريتش لصفوف نادي زرينيسكي موستار البوسني حيث تألق بصورة ملفتة للنظر بصفوف الفريق وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري البوسني إلا أن رحل وتمت اعارته لنادي إنتر زابريسيتش الكرواتي وخلال موسم واحد تألق وقاد الفريق لوصافة جدول الترتيب ويقوده للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي ثم عاد لدينامو زغرب مجدداً.
وخلال 4 مواسم رفقة نادي دينامو زغرب سجل مودريتش 31 هدفاً وصنع 29 هدفاً أيضاً وساهم في فوز فريقه بالفوز ببطولة كأس كرواتيا في موسم 2007-2008 وأصبح هدفاً للعديد من الأندية الكبرى وابرزها برشلونة الإسباني وأرسنال وتشيلسي من إنجلترا.
وفي صيف عام 2008 انتقل مودريتش لصفوف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي والذي كان يقوده المدرب الإسباني الكبير خوان دي راموس لمدة ستة سنوات مقابل 17 مليون جنيهاً إسترليني وسجل مشاركته الأولى أمام ميدلزبره وعانى من اصابة بالركبة أدت لتأخير مسيرته مع الفريق.
ثم عاد مودريتش ليتألق بصورة ملفتة للنظر وقدم مسيرة رائعة امتدت لأربع مواسم رفقة السبيرز وهو ما دفع نادي ريال مدريد الى ضمه في صيف عام 2012 مقابل 30 مليون جنيهاً إسترليني عقب مفاوضات شاقة مع مسؤولي النادي الإنجليزي.
وخلال مسيرة مودريتش الحافلة والمستمرة لست سنوات كاملة بقميص الميرنغي استطاع تحقيق العديد من الألقاب الهامة وأبرزها الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري ابطال أوروبا وكأس العالم للأندية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.