شريط الأخبار
العمل الإسلامي: تفاقم مشكلة البطالة دليل فشل السياسات الاقتصادية للحكومة الضريبة نحو 100 ألف طلب للحصول على دعم الخبز بالصور ... الرزاز : مريض جديد كل 3 ثوان في مستشفى البشير بالصور .. مصدر أمنى يوضح أسباب تواجد الدرك بكثافة في منطقة الدبابنة بالسلط الخارجية: الإفراج عن 3 أردنيين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ توقيف 4 أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير متهم بالترويج لـ"داعش" يعتذر للأردنيين.. ومتهمون يردون عليه: "الله ينتقم منك" اهم القرارات الصادرة عن جلسة مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأرصاد: زخات من الأمطار يومي الخميس والجمعة .. وتحذيرات من الإنزلاقات أبرزها مشروبات روحية ... جمرك عمان يتعامل مع قضايا تهريب "نوعية" العمل تنذر مول شهير في عمان بسبب تأخر صرف رواتب موظفيه أمن الدولة: الحكم على عدة أشخاص بالأشغال المؤقتة من 4 - 15 سنة بتهم تتعلق بـ "الإرهاب" خبير أردني يحذّر من تداول الصور والفيديوهات الجريئة حتى بين الأزواج الخارجية تطمئن على أردني بسجن النقب بعد محاولة أسير فلسطيني إحراق نفسه الضريبة: لا تعطل على موقع "دعمك" و هذا عدد المتقدمين حتى الآن بالصورة .. القبض على شخص عربي بحوزته(1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة قعوار: الحكومة الأردنية مصرة للعمل مع الشركاء لتحقيق الاستقرار في الأردن الرزاز: لا يوجد لدى اللاجئين السوريين رغبة بالعودة لبلادهم شاهد بالأسمــاء ... مدعوون للتعيين ووظيفة قيادية شاغرة متعطلو العقبة على مشارف عمان .. وشباب اربد والمفرق وذيبان يتجمعون للانضمام
عاجل

لوكا مودريتش يتوج بجائزة الكرة الذهبية

الوقائع الإخبارية : تُوج النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني رسمياً بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام عقب منافسة شرسة مع الثنائي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي وأنطوان غريزمان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني.
واستمراراً لنجاحات النجم الكرواتي هذا العام حسم مودريتش التصويب لصالحه ونال جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في تاريخه منهياً صراع طويل دام لأعوام عديدة بين الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي اللذان سيطرا على الجائزة طوال الأعوام الماضية.
وكان مودريتش قد تُوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر أغسطس الماضي قبل أن يعود ويتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best” ليُضيف لسجله الكرة الذهبية.
وحقق مودريتش العديد من الإنجازات خلال العام سواء على الصعيد الدولي أو صعيد الأندية حيث توج ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسبانية الموسم الماضي وقاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا بعدما خسرها أمام المنتخب الفرنسي.
وحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة والذي تُوج بالجائزة خمسة مرات من قبل في المرتبة الخامسة بين اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية على الرغم من عدم خروجه من صراع الثلاثة أسماء الأوائل طوال الفترة الماضية.
كانت بداية مسيرة مودريتش الحافلة مع كرة القدم بنادي زادار في مسقط رأسه حيث انضم له في عام 1996 وظل بين صفوفه حتى عام 2001 وعقب تألقه الملفت رفقة الفريق انتقل النجم الكرواتي لصفوف دينامو زغرب في عام 2002 لتبدأ انطلاقته الحقيقة.
وعقب موسم وحيد انتقل مودريتش لصفوف نادي زرينيسكي موستار البوسني حيث تألق بصورة ملفتة للنظر بصفوف الفريق وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري البوسني إلا أن رحل وتمت اعارته لنادي إنتر زابريسيتش الكرواتي وخلال موسم واحد تألق وقاد الفريق لوصافة جدول الترتيب ويقوده للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي ثم عاد لدينامو زغرب مجدداً.
وخلال 4 مواسم رفقة نادي دينامو زغرب سجل مودريتش 31 هدفاً وصنع 29 هدفاً أيضاً وساهم في فوز فريقه بالفوز ببطولة كأس كرواتيا في موسم 2007-2008 وأصبح هدفاً للعديد من الأندية الكبرى وابرزها برشلونة الإسباني وأرسنال وتشيلسي من إنجلترا.
وفي صيف عام 2008 انتقل مودريتش لصفوف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي والذي كان يقوده المدرب الإسباني الكبير خوان دي راموس لمدة ستة سنوات مقابل 17 مليون جنيهاً إسترليني وسجل مشاركته الأولى أمام ميدلزبره وعانى من اصابة بالركبة أدت لتأخير مسيرته مع الفريق.
ثم عاد مودريتش ليتألق بصورة ملفتة للنظر وقدم مسيرة رائعة امتدت لأربع مواسم رفقة السبيرز وهو ما دفع نادي ريال مدريد الى ضمه في صيف عام 2012 مقابل 30 مليون جنيهاً إسترليني عقب مفاوضات شاقة مع مسؤولي النادي الإنجليزي.
وخلال مسيرة مودريتش الحافلة والمستمرة لست سنوات كاملة بقميص الميرنغي استطاع تحقيق العديد من الألقاب الهامة وأبرزها الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري ابطال أوروبا وكأس العالم للأندية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.