شريط الأخبار
شركة "كريم" الإماراتية ستطعن بقرار تعليق عملها في الأردن إصابة شاب طعنا إثر مشاجرة عائلية في الكرك الحكومة تشتري أسهم ميقاتي و‘‘الضمان‘‘ بـ‘‘الملكية‘‘ بـ24 مليونا العميد الخريسات : لا يوجد منطقة ساخنة أو عصية على الأمن العام بالفيديو .. حادث سير يوقف حركة السير على اوتوستراد عمان الزرقاء مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخصين بحوزتهم مخدرات وسلاح ناري في الزرقاء شاهد بالصور..اتلاف طن ونصف من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في معان تعليق الإجراءات التصعيدية لـ "مستثمري الإسكان" بالفيديو...نائب عربي بالكنيست يثمن الدور الأردني بالقدس الذي يعوّل عليه المقدسيون كثيرا شاهد بالفيديو .. حريق اعشاب واشجار حرجية في منطقة برما بجرش الخارجية : وفاة المواطن الاردني" منير النجار" بحادث الدهس المتعمد في كندا مصادر رسمية: اجتماع ممثلي المصفاة مع الجهات الحكومية إيجابي العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي يحدث في الاردن ... أراد الانتقام من زميلته في "الصحة" فوقع في الشباك الجيش: اعلان تجنيد الاناث في الخدمات الطبية والشرطة العسكرية غير صحيح شركة كريم تصدر بيانا توضيحيا حول تعليق خدماتها في الاردن الشوبكي : توقعات برفع اسعار المحروقات بنسبة من 2%-4% مدير عام الجمارك ينفي: لا يوجد مفتش عين 3 من أبنائه في الدائرة هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية بالأسمـاء .. اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين
عاجل

مئات يتظاهرون في برن رفضا لمشاركة ترامب في منتدى دافوس

الوقائع الإخبارية : تظاهر مئات من مناهضي الرأسمالية السبت في برن بهدوء رفضا لمشاركة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المقررة في منتدى دافوس، بحسب مراسل فرانس برس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "التهموا الاغنياء" و"فلنقاتل المنتدى وترامب والراسمالية". وكانوا يحتجون ايضا على انعقاد منتدى دافوس المقرر بين 22 و26 كانون الثاني/يناير في غرب سويسرا.

وبعدما حذرت السلطات السويسرية من خطر اندلاع "عنف كبير" بسبب هذا التحرك الذي لم ينل تصريحا، جرت التظاهرة بهدوء ولم يسجل اي حادث حتى عصر الاحد بحسب وكالة الانباء السويسرية.

وجرت التظاهرة بناء على دعوة الجمعية السويسرية لمناهضة الراسمالية (آر جاي جي).

وقالت الجمعية بعد ظهر السبت على موقعها الالكتروني "رغم وجود كثيف للشرطة والاستفزازات الكبيرة من عناصر شرطة في زي مدني، تم تنظيم التظاهرة بنجاح".

واضافت ان "المنتدى الاقتصادي العالمي (في دافوس) يدعي كونه منصة لاقتراح حلول بناءة لمشاكل شاملة (...) لكنه لقاء لمناقشة تنفيذ اجندة نيوليبرالية وسيبقى كذلك".

واعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس الاميركي يعتزم التوجه الى دافوس لحضور المنتدى الذي يجمع كل عام شخصيات سياسية دولية ورجال اعمال مهمين لبحث شؤون السياسة والاقتصاد والاعمال.

واطلقت منظمة "كامباكس" السويسرية الاربعاء عريضة عنوانها "ترامب لست مرحبا بك، ابق بعيدا من دافوس". وجمعت حتى السبت اكثر من 12 الفا و880 توقيعا.

ومن المقرر ان تشهد مدينة زوريخ تظاهرة اخرى مناهضة لترامب مساء 23 كانون الثاني/يناير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.