شريط الأخبار
وفاة أردني يحمل الجنسية اليونانية حرقا في بالعاصمة النيرويجية اوسلو الطراونة: الخطابات والشعارات لا تأتي بنتائج نريد برامج عملية اصابتان بليغتان إثر حادث تدهور في المفرق الرزاز لكتلة الإصلاح : لستُ علمانياً...وقد اتهموني بذلك الخارجية : جهود مكثفة لعودة الاردنيين بسلام من مطار صبيحة التركي النائب ابو رمان: الرزاز وعد بدراسة رفع الحد الادنى للأجور المعايطة والزريقات: الكركية والطفايلة حبايب فريق بحث استقصائي إلى المفرق لتحديد طبيعة مرض انتشر بين السكان "الإصلاح النيابية" تتنظر "طلة الرئيس" النهائية الخميس لتُحدّد موقفها من الثقة البخيت :انصح الرزاز بعدم استخدام مصطلح العقد الاجتماعي بالاسماء .. 6 نواب اعلنوا الحجب وكتلة من 13 نائبا منحوا الثقة الاستئناف الكويتية تؤيد براءة نواب سابقين من الإساءة للأردن الحباشنة يحجب الثقة عن الرزراز...ويقول له : اما ان تنحاز لنفسك ولوطنك وشعبك او تنحاز للفساد " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل الى القضاء ملفات فساد جديدة تطاول مسؤولين و" مجالس " شركات وافد مصري بحالة سيئة بعد محاولته الإنتحار في الزرقاء هنطش يحذر من المساس بمخيم المحطة ويدعو لإعادة أرقام وطنية بالتفاصيل...هذا ماذا وعد به وزير الاشغال النائب فريحات إلغاء رسوم دخول السياح من حملة جنسية الاسرائيلية للعقبة شاهد بالصور...جمرك العمري يضبط بنادق صيد و بضائع مختلفة الطراونة ردا على القضاة: نحن أسياد أنفسنا
عاجل

مئات يتظاهرون في برن رفضا لمشاركة ترامب في منتدى دافوس

الوقائع الإخبارية : تظاهر مئات من مناهضي الرأسمالية السبت في برن بهدوء رفضا لمشاركة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المقررة في منتدى دافوس، بحسب مراسل فرانس برس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "التهموا الاغنياء" و"فلنقاتل المنتدى وترامب والراسمالية". وكانوا يحتجون ايضا على انعقاد منتدى دافوس المقرر بين 22 و26 كانون الثاني/يناير في غرب سويسرا.

وبعدما حذرت السلطات السويسرية من خطر اندلاع "عنف كبير" بسبب هذا التحرك الذي لم ينل تصريحا، جرت التظاهرة بهدوء ولم يسجل اي حادث حتى عصر الاحد بحسب وكالة الانباء السويسرية.

وجرت التظاهرة بناء على دعوة الجمعية السويسرية لمناهضة الراسمالية (آر جاي جي).

وقالت الجمعية بعد ظهر السبت على موقعها الالكتروني "رغم وجود كثيف للشرطة والاستفزازات الكبيرة من عناصر شرطة في زي مدني، تم تنظيم التظاهرة بنجاح".

واضافت ان "المنتدى الاقتصادي العالمي (في دافوس) يدعي كونه منصة لاقتراح حلول بناءة لمشاكل شاملة (...) لكنه لقاء لمناقشة تنفيذ اجندة نيوليبرالية وسيبقى كذلك".

واعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس الاميركي يعتزم التوجه الى دافوس لحضور المنتدى الذي يجمع كل عام شخصيات سياسية دولية ورجال اعمال مهمين لبحث شؤون السياسة والاقتصاد والاعمال.

واطلقت منظمة "كامباكس" السويسرية الاربعاء عريضة عنوانها "ترامب لست مرحبا بك، ابق بعيدا من دافوس". وجمعت حتى السبت اكثر من 12 الفا و880 توقيعا.

ومن المقرر ان تشهد مدينة زوريخ تظاهرة اخرى مناهضة لترامب مساء 23 كانون الثاني/يناير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.