شريط الأخبار
احباط محاولة تهريب خط انتاج كامل لتصنيع السجائر المقلدة مدير الأمن العام يقرر إنشاء وحدة خاصة لحماية الاستثمار ضبط سياره محملة بالاحطاب المقطوعة في اشتفينا التنمية تغيث ٩٧ اسرة من مختلف مناطق المملكة خلال المنخفض الجوي لجنة لاعادة دراسة الضريبة المفروضة على الدواء والتي تم رفعها من 4% الى 10% شاهد بالفيديو... ضبط سائق متهور "يشحط" بشوارع عمّان النائب أبو رمان يتبنى مذكره نيابية لرفض قرار رفع أسعار الأدوية بالصور..مياه الأمطار تجتاح منزل أحد المواطنين في ماركا ويناشد الجهات الرسمية الحنيفات: واجهنا ضغوطات ووفرنا 171 مليون دينار .. ووظفنا 4 آلاف شاب مصر تشرع بمحاكمة (عصابة علي بابا) الأردنية بالأسماء...تنقلات واسعة لضباط في الامن العام المتقاعدين العسكريين: موقف الملك أجبر اسرائيل على الاعتذار بالصورة...ولي العهد: تحضيرات للاسبوع المقبل تشكيل لجنة عليا لدراسة أسباب انهيار شارع الشهيد وصفي التل المسلماني: الاردن ينتصر بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة بالفيديو و الصور...النقابات تلوح بإغلاق صيدليات المملكة مستشرق إسرائيلي يرحب بالمصالحة مع الأردن إصابة (8) أشخاص اثر حادثي تصادم وتدهور في عمان واربد اتفاقية بين الاردن والصين وقعت عام 1992.. تدخل حيز التنفيذ مطالب بنقل ملف الحج لوزارة السياحة بدلا من وزارة الأوقاف
عاجل

مئات يتظاهرون في برن رفضا لمشاركة ترامب في منتدى دافوس

الوقائع الإخبارية : تظاهر مئات من مناهضي الرأسمالية السبت في برن بهدوء رفضا لمشاركة الرئيس الاميركي دونالد ترامب المقررة في منتدى دافوس، بحسب مراسل فرانس برس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "التهموا الاغنياء" و"فلنقاتل المنتدى وترامب والراسمالية". وكانوا يحتجون ايضا على انعقاد منتدى دافوس المقرر بين 22 و26 كانون الثاني/يناير في غرب سويسرا.

وبعدما حذرت السلطات السويسرية من خطر اندلاع "عنف كبير" بسبب هذا التحرك الذي لم ينل تصريحا، جرت التظاهرة بهدوء ولم يسجل اي حادث حتى عصر الاحد بحسب وكالة الانباء السويسرية.

وجرت التظاهرة بناء على دعوة الجمعية السويسرية لمناهضة الراسمالية (آر جاي جي).

وقالت الجمعية بعد ظهر السبت على موقعها الالكتروني "رغم وجود كثيف للشرطة والاستفزازات الكبيرة من عناصر شرطة في زي مدني، تم تنظيم التظاهرة بنجاح".

واضافت ان "المنتدى الاقتصادي العالمي (في دافوس) يدعي كونه منصة لاقتراح حلول بناءة لمشاكل شاملة (...) لكنه لقاء لمناقشة تنفيذ اجندة نيوليبرالية وسيبقى كذلك".

واعلن البيت الابيض الثلاثاء ان الرئيس الاميركي يعتزم التوجه الى دافوس لحضور المنتدى الذي يجمع كل عام شخصيات سياسية دولية ورجال اعمال مهمين لبحث شؤون السياسة والاقتصاد والاعمال.

واطلقت منظمة "كامباكس" السويسرية الاربعاء عريضة عنوانها "ترامب لست مرحبا بك، ابق بعيدا من دافوس". وجمعت حتى السبت اكثر من 12 الفا و880 توقيعا.

ومن المقرر ان تشهد مدينة زوريخ تظاهرة اخرى مناهضة لترامب مساء 23 كانون الثاني/يناير.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.