شريط الأخبار
رئيس الوزراء د. هاني الملقي والوزير المومني في منزل فهد الفانك عواد : الحكومة تدرس رفع أسعار المطاعم الشعبية خلال الفترة المقبلة تعديل عقوبة مواطن محكوم مؤبد بالصين إلى الأشغال خمس سنوات في الأردن والافراج عنه 3 وزراء للنقل يعجزون عن ايقاف عطاء تشوبه شبهات على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء تحويل 17 قضية استخدام غير مشروع للمياه في الشمال ‘‘الأمن‘‘: إساءة معاملة المحتجزين ممارسات ممنوعة وتوجب العقاب "القبول الموحد" تنصح الطلبة بتعبئة خيارات التخصصات كافة بالتفاصيل...تعديل وزاري مرتقب على حكومة الملقي الأحد وتوقعات بخروج (7) وزراء القبض على شخص طلب اتاوة من احدى محطات الوقود في الرصيفة شرطة البلقاء تضبط 60 كيلو غراما من الماريجوانا بالتفاصيل...مفاجأة بخصوص اسعار الكهرباء! وزير الدولة لشؤون الاستثمار: هناك مزايا مختلفة للاستثمار خارج عمّان وفاة سبعيني نتيجة إصابته بكسور وجروح بالغة في الجسم اثر تعرضه لحادث دهس بالطفيلة مصادر وزارية تنفي تقديم الوزراء لاستقالاتهم خلال جلسة المجلس يوم أمس نقابة الصحفيين تسعى لحل قضية مذيع الأخبار في التلفزيون الأردني صلاح العجلوني ودياً بالفيديو...اشتعال صهريج محمل بمادة وقود اثر تدهوره عند اشارات "خو" في الزرقاء الشواربة: لدى الأمانة استراتيجية لمعالجة مشكلة النقل العام الكلالدة: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير...ودورنا تحديد موعدها يا عبدالله وعبدالرحمن لاتحزنا مات ابوكما شهيدا فكان الملك عبدالله لكما ابا جديدا. سيناتوران أميركيان: استقرار الأردن أولوية أميركية
عاجل

مادةٌ تستخدمينها يومياً في مطبخك تسبُّب لكِ مرضاً قاتلاً!

الوقائع الاخبارية : يشكل سرطان الثدي هاجساً مخيفاً للنساء، وتزداد المخاوف منه مع تأخر اكتشافه، كما أنَّ هناك عوامل عدة تساهم في إصابة المرأة بهذا المرض القاتل. فقد وجدت دراسة حديثة أنَّ من ضمن تلك العوامل مادة شائعة الإستخدام في كل منزل، إذ كشف العلماء، بحسب صحيفة "هندوستان تايمز"، أنَّ "البلاستيك الصلب المستخدم بكثرة في الأغراض المنزلية، يحوي على مادة كيماوية تزيد من فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي، الذي يحصد أرواح أعداد كبيرٍ من السيدات إن تأخر اكتشافه".

وأشار الباحثون، وهم من جامعة أوكلاند الأميركية، بأنَّ "مادة Bisphenol S أو "BPS"، التي تدخل في صناعة البلاستيك، أظهرت قدرة فائقة في إصابة الغدد الصماء بخللٍ قاتل، الأمر الذي يعجِّل بالإصابة بسرطان الثدي.

ودرس الباحثون تأثير مادة BPS على هرمون الأستروجين، الذي يعرف بهرمون الأنوثة، ووجدوا أن نسبة تتراوح بين 55-65% تتعرَّض إلى تغير في جينٍ يسمى BRCA1 يسبب ظهور سرطان الثدي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.