شريط الأخبار
التنمية الاجتماعية وحماية الاسرة تعثر على عائلة تنام في العراء الوزير مالك حداد يكشف للرزاز : المشكلة تكمن في تطبيق العدالة اعتصام مرتقب امام رئاسة الوزراء لموظفي المنطقة الحرة الأردنية السورية المعشر: الاردن واجه خلال السنوات السبع الاخيرة تحديات غير مسبوقة بالصور.... الدفاع المدني يقتل افعى طولها مترين ونصف داخل مستودع بالمفرق بالاسماء... سحب عضوية تعيين ثلاث اعضاء في مجالس امناء اليرموك والطفيلة التقنية التيار الوطني ينتخب الحمايده رئيسا للمجلس المركزي والعواملة نائبا ونصير مساعدا إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور باص كوستر خط (عمان- وادي السير) بالأسماء...تشكيلة المكتب التنفيذي الجديد لـ "العمل الاسلامي" الجمارك تحبط محاولة تهريب (288) كرتونة أحذية الجمارك تضبط مركبة بداخلها حشيش وحبوب مخدرة في الصحراوي ليبيا تمنع (100) طالب أردني من الدخول إلى الأراضي الليبية...و الطراونة يتدخل مجلس التعليم العالي يقر إجراءات تعيين رئيس الجامعة الأردنية مصادر: لا أضرار ولا نزوح إلى الأردن بسبب العملية العسكرية بدرعا التعليم العالي : التراجع عن تعيين (3) اعضاء في مجالس امناء الجامعات "الكهرباء الأردنية" تنفي تعرض بياناتها للقرصنة وفاة شخص اثر تدهور صهريج نضح على طريق الزرقاء الازرق العمل : تسفير (3975) عاملا وافدا خلال النصف الاول من العام بالصور....الشياب يطمئن على صحة الطبيب والممرضين المعتدى عليهم من قبل مراجعين في مستشفى حمزة مصدر رسمي: لقاء بن سلمان ونتنياهو في عمان عار عن الصحة
عاجل

مادةٌ تستخدمينها يومياً في مطبخك تسبُّب لكِ مرضاً قاتلاً!

الوقائع الاخبارية : يشكل سرطان الثدي هاجساً مخيفاً للنساء، وتزداد المخاوف منه مع تأخر اكتشافه، كما أنَّ هناك عوامل عدة تساهم في إصابة المرأة بهذا المرض القاتل. فقد وجدت دراسة حديثة أنَّ من ضمن تلك العوامل مادة شائعة الإستخدام في كل منزل، إذ كشف العلماء، بحسب صحيفة "هندوستان تايمز"، أنَّ "البلاستيك الصلب المستخدم بكثرة في الأغراض المنزلية، يحوي على مادة كيماوية تزيد من فرص الإصابة بمرض سرطان الثدي، الذي يحصد أرواح أعداد كبيرٍ من السيدات إن تأخر اكتشافه".

وأشار الباحثون، وهم من جامعة أوكلاند الأميركية، بأنَّ "مادة Bisphenol S أو "BPS"، التي تدخل في صناعة البلاستيك، أظهرت قدرة فائقة في إصابة الغدد الصماء بخللٍ قاتل، الأمر الذي يعجِّل بالإصابة بسرطان الثدي.

ودرس الباحثون تأثير مادة BPS على هرمون الأستروجين، الذي يعرف بهرمون الأنوثة، ووجدوا أن نسبة تتراوح بين 55-65% تتعرَّض إلى تغير في جينٍ يسمى BRCA1 يسبب ظهور سرطان الثدي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.