شريط الأخبار
السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها وزارة العمل ضبط (45) عاملاً وافداً مخالفا لقانون العمل غنيمات ردا على المحامين: نظام الفوترة سيطبق على جميع القطاعات دون استثناءات بالتفاصيل... تخفيض أجور الاصطفاف بـ"أوتوبارك" اربد المعاني: وزارة التربية تتجه لتحسين رواتب واوضاع المعلمين بالاسماء...وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة خوري يسلم علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية رسالة من الامير علي للجماهير الاردنية الرزاز يتغنى بخلق 30 ألف فرصة عمل .. وشباب المزار يفترشون الأرض أمام الديوان الحكومة تعلن نتائج تقرير الربع الثاني لأولويات عملها للعامين 2019 – 2020 "التربية" تحدد ساعة اعلان نتائج التوجيهي الخميس المقبل النائب رائد الخزاعلة يسأل عن موعد نهضة الحكومة اتهامات عراقية لوزير اشترى ربع عقارات العاصمة عمان نقيب المحامين: نظام الفوترة فاشل وسيؤدي إلى فساد إداري ومالي النائب الخزاعلة ينتقد عدم استقرار تشريعات التعليم العالي اتهامات نيابية وانتقادات خلال الجلسة الاستفتاحية للنواب بالفيديو .. الدفاع المدني يخمد حريق داخل محل تجهيز ودهان مركبات في البلقاء مصدر بدائرة الاراضي : كل ما اشيع عن بيع اراضي " عمان الجديدة " لمسؤولين ومتنفذين عار عن الصحة
عاجل

مادة سحرية في الفلفل الاسود تخفض ضغط الدم

الوقائع الإخبارية : لارتفاع ضغط الدم آثار كبيرة على الصحة إذا لم يتم وضعه تحت السيطرة، ويمكن علاج المشكلة عن طريق الأدوية والتغذية ونمط الحياة، لكن قد تسبب زيادة الصوديوم (الملح) في الطعام خروج الأمر عن السيطرة، في الوقت الذي يحتوي فيه الفلفل الأسود على عنصر يعمل على خفض الضغط المرتفع.

بليون إنسان مصاب بارتفاع الضغط حول العالم، وزيادة الوزن والتدخين والجلوس طوال النهار أهم العوامل وتشير التقارير الطبية إلى أن بليون شخص حول العالم لديهم ارتفاع في ضغط الدم، ويتوقع أن يصل العدد إلى 1.6 بليون إنسان بحلول عام 2025.

ويرتبط ارتفاع الضغط بزيادة الوزن، والتدخين، ونمط الحياة المستقر الذي يعتمد على الجلوس طوال النهار، والإصابة بالسكري، وتعاطي الكحول.

الفلفل الأسود. وفقاً لدراسات تساعد مادة الببرين التي تعتبر العنصر الأساسي من مكونات الفلفل الأسود على خفض ضغط الدم المرتفع. لكن لا يمكن الاعتماد عليه كوسيلة علاجية لخفض الضغط نظراً لعدم وجود أبحاث تقيس الكمية والتأثير بدقة.

لكن إذا كنت من عشاق التوابل الحارة وتفضّل مذاق الفلفل الأسود ولديك ارتفاع في ضغط الدم يُنصح بإضافته باستمرار إلى الطعام كجزء من تعديلات التغذية التي تساعد على ضبط معدل الضغط.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.