شريط الأخبار
شاهد بالتفاصيل ... برنامج " خدمة وطن " وموعد البدء فيه الشاب قتيبة : الرزاز أفضل "مخدر" بوعوده للمواطنين الرزاز :حاسبوني على خطتي خلال العامين المقبلين اصابة شخصان اثر انهيار سقف منزل في المفرق رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويّات عمل الحكومة (رابط) بالصور...في ذكرى المولد النبوي...الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم نقابة المعلمين للرزاز: أتعتقد أن التاريخ سيكتب أنك كنت رئيسا ناجحا صادقا وفيا؟! الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلاً ويؤكد لـ الدغمي: احضروا لي قوائم بالصور...الملك يقلد محمد بن زايد أرفع وسام مدني في المملكة بالأرقام.. هذا ما أقره النواب بالضريبة مقارنة مع قانونيّ الرزاز والملقي الوزير المصري: سنة 2019 ستكون أصعب من سابقتها بالتفاصيل...جلالة الملك عبدالله الثاني يعقد مباحثات مع ولي عهد أبوظبي القبض على مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا في معان ممدوح العبادي يعلق على أولويات حكومة الرزاز: تحتاج إلى مخصصات مالية كبيرة التربية تعلن برنامج امتحانات التوجيهي غدا عبر موقعها الإلكتروني إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين
عاجل

ماذا تعني هذه المثلثات الصغيرة داخل الطائرات؟

الوقائع الإخبارية :   إن كُنت ممن يترددون على السفر جواً عبر الطائرات، فمؤكد أن بعض التفاصيل الصغيرة داخل الطائرة باتت تلفت نظرك وتشغل تفكيرك بتفسيرها المحتمَل. من هذه التفاصيل، تلك المثلثات الصغيرة التي تُوجد داخل مقصورة الطائرة وتكون إما حمراء أو سوداء اللون، وتُوضع في أماكن معيَّنة ومحدودة في الطائرة. فماذا تعني؟ وما سر وجودها؟

سر المثلثات الصغيرة داخل مقصورة الطائرات !
يحرص طاقم الطائرة على تفقد الأجنحة بشكلٍ مستمر خلال الرحلة خاصةً في الأحوال الجوية السيئة خلال الثلوج للتأكد من عدم تراكم الثلوج على الأجنحة.

هنا، نجد أن المضيفات يتفقدن الأجنحة من النوافذ الأقرب لعلامة المثلث المطبوعة داخل المقصورة. إذ تُشير إشارة المثلث الصغيرة إلى موقع اجنحة الطائرة، وتُمكِّن الطاقم من رؤية أفضل الزوايا لفحص الأجنحة بأكملها.

بالإضافة إلى ذلك، هذه العلامات تُساعد المضيفات على توزيع الركاب بالقرب من مركز ثقل الطائرة في الرحلات شبه الفارغة أو تلك التي تكون فيها المقاعد بجوار إشارات المثلث فارغة. في هذه الحالة، يُساعد إعادة ترتيب جلوس الركاب على المقاعد بجانب الأجنحة على موازنة الطائرة بشكلٍ أفضل واستهلاك وقود أقل.

أما بخصوص الركاب الذين يُحالفهم الحظ بالجلوس بجانب إشارة المثلث، فسيحصلون على أفضل عرض للأجنحة من هناك، وستكون الصور التي التقطوها الأجمل!

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.