شريط الأخبار
غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم الصفدي ينقل رسالة شفوية من الملك الى الرئيس التونسي...وهذه تفاصيلها! بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل الدورة الشتوية...السبت تجار: انتخابات تجارة عمان مفصلية...وحان وقت التغيير إصابة شخصين بأطلاق نار أثر مشاجرة عشائرية في لواء بني كنانة بالصور .. الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الملك المؤسس إصابة (4) أشخاص بتسمم غذائي في محافظة اربد ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة في إربد الحكومة تنفي تعذيب الأجهزة الأمنية لمحتج على الدوار الرابع الاردن يدين التصعيد الاسرائيلي والتحريض ضد الرئيس عباس ارتفاع عدد مصابي الامن إلى 10 وانتهاء الفعاليات الاحتجاجية غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن هموم الشارع إعادة فتح الدوار الرابع أمام حركة السير شاهد بالفيديو..محتجون يتعمدون إغلاق الطرقات والاعتداء على افراد القوات الأمنية شاهد بالفيديو ...قوات البادية تغلق جسر الشميساني على المحتجين التقاط فيديو لــ" فتاة " تعمل على إشاعة الفوضى في احتجاجات الرابع الامن يلقي القبض على شابين تحرشا بفتاة في احتجاجات الشميساني ارتفاع عدد المصابين من الأجهزة الأمنية إلى 5 إصابات بينهم شرطية شاهد بالصور..محجتون يفترشون الشوارع لخلق الفوضى وزعزعة الامن الأمن العام يدعو الصحفيين الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن نقاط التجمعات العشوائية
عاجل

ماذا يحدث لجسدك بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين!

الوقائع الإخبارية : مع تزايد الأمراض الخطيرة التي يتسبب بها تدخين التبغ، يسعى الكثير من الأشخاص إلى الإقلاع عن هذه العادة لتجنب الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها.

ومن هذا المنطلق، أورد مراسل صحيفة ميرور البريطانية، أجوبة على بعض الاسئلة التي طرحها على أحد أخصائيي الإقلاع عن التدخين على النحو التالي:

1- ماذا تقول للأشخاص الذين يرغبون بالإقلاع عن التدخين؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك السجائر الإلكترونية، وأدوات الاستنشاق، واللصاقات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين. الأمر يتعلق بإيجاد المنتج الذي يناسب كل شخص ومدى إدمانه على التدخين.

تعتبر السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من تدخين السجائر العادية لأنها تفتقر إلى التبغ، الذي يحتوي على مواد مسرطنة وسموم ضارة بالصحة.

2- ماذا يحدث للجسم حالما يتوقف الشخص عن التدخين؟

عندما يتوقف شخص ما عن التدخين، قد تكون هنالك بعض الآثار الجانبية الأولية، مثل تغير المزاج والتهيج والشهية للنيكوتين. ومع ذلك فإن هذه الأعراض تهدأ مع مرور الوقت، حيث أن النيكوتين يتسبب بالإدمان بشكل كبير، ويحتاج الجسم لوقت حتى يتخلص من السموم التي تراكمت طوال سنوات التدخين.

وتبدأ الآثار الإيجابية والفوائد بالظهور على صحة المرء فور الإقلاع على التدخين، فبعد مرور عشرين دقيقة من الإقلاع عن التدخين، يطرأ تحسن ملحوظ على الدورة الدموية، ويعود ضغط الدم إلى وضعه الطبيعي.

وبعد 72 ساعة من التوقف عن التدخين، يلاحظ المرء تحسناً في عملية التنفس ووظائف الرئة. كما ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف بعد سبع سنوات من الإقلاع عن التدخين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.