شريط الأخبار
"أبناء الطفيلة" تتوعد أي قرار للجنة السلوك بحق النائب الهواملة تحويل (17) طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام المشتبه بقتل (3) مواطنين في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للاجهزة الامنية النائب ديمة طهبوب: لهذا السبب حجبنا الثقة! تحذير هام من الأمن للسيدات...اليكم التفاصيل! لاشبهة جنائية بوفاة اربعيني بعيار ناري في الزرقاء إصابة سيدة بحادث تدهور على طريق اربد عمان قتيبة للرزاز: بس ادعمونا ورح تشوفو طاقاتنا الخارقة طارق خوري : ماراثون ثقة استثنائي ... وهمة النواب حديد محاولة انتحار عشريني جراء تناوله مادة كيميائية في الزرقاء بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز
عاجل

ماذا يحدث لجسدك بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين!

الوقائع الإخبارية : مع تزايد الأمراض الخطيرة التي يتسبب بها تدخين التبغ، يسعى الكثير من الأشخاص إلى الإقلاع عن هذه العادة لتجنب الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها.

ومن هذا المنطلق، أورد مراسل صحيفة ميرور البريطانية، أجوبة على بعض الاسئلة التي طرحها على أحد أخصائيي الإقلاع عن التدخين على النحو التالي:

1- ماذا تقول للأشخاص الذين يرغبون بالإقلاع عن التدخين؟

هناك العديد من الخيارات المتاحة، بما في ذلك السجائر الإلكترونية، وأدوات الاستنشاق، واللصاقات التي تساعد على الإقلاع عن التدخين. الأمر يتعلق بإيجاد المنتج الذي يناسب كل شخص ومدى إدمانه على التدخين.

تعتبر السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من تدخين السجائر العادية لأنها تفتقر إلى التبغ، الذي يحتوي على مواد مسرطنة وسموم ضارة بالصحة.

2- ماذا يحدث للجسم حالما يتوقف الشخص عن التدخين؟

عندما يتوقف شخص ما عن التدخين، قد تكون هنالك بعض الآثار الجانبية الأولية، مثل تغير المزاج والتهيج والشهية للنيكوتين. ومع ذلك فإن هذه الأعراض تهدأ مع مرور الوقت، حيث أن النيكوتين يتسبب بالإدمان بشكل كبير، ويحتاج الجسم لوقت حتى يتخلص من السموم التي تراكمت طوال سنوات التدخين.

وتبدأ الآثار الإيجابية والفوائد بالظهور على صحة المرء فور الإقلاع على التدخين، فبعد مرور عشرين دقيقة من الإقلاع عن التدخين، يطرأ تحسن ملحوظ على الدورة الدموية، ويعود ضغط الدم إلى وضعه الطبيعي.

وبعد 72 ساعة من التوقف عن التدخين، يلاحظ المرء تحسناً في عملية التنفس ووظائف الرئة. كما ينخفض خطر الإصابة بأمراض القلب إلى النصف بعد سبع سنوات من الإقلاع عن التدخين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.