شريط الأخبار
ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار
عاجل

ماليزيا بصدد إلغاء الإعدام

الوقائع الإخبارية : تعتزم سلطات ماليزيا إلغاء عقوبة الإعدام شنقا المطبقة في البلاد، واستبدالها بعقوبة السجن المؤبد، فيما ينتظر 1200 مدان إعدامهم بموجب أحكام وجاهية صادرة بحقهم.

ونقلت صحيفة "ستريتس تايمز" عن وزير الشؤون القانونية والاجتهاد القضائي ليو فوي كيونج، أن الحكومة الماليزية تعد مشروع قانون بذلك وقال، إن برلمان البلاد سينظر فيه خلال اجتماعه المقبل.

وأضاف: "المشروع بات جاهزا وفي القريب العاجل، ستقدمه النيابة العامة للبرلمان لينظر فيه. السلطات ستفرض حظرا على تطبيق عقوبة الإعدام حتى يصدر البرلمان قراره بإلغائه"، مشيرا إلى أنه بعد حظر الإعدام سيتم فرض عقوبة السجن المؤبد على المحكومين به.

وعقوبة الإعدام وفقا للقانون الماليزي، تفرض على كل من ارتكب جريمة قتل متعمد أو خطف بقصد القتل وكذلك تهريب ونقل وتوزيع المخدرات وتهريب السلاح وبعض الجرائم الأخرى.

وفي الفترة بين 2007 و2017، تم شنق 35 شخصا في ماليزيا، فيما يقبع في سجونها أكثر من 1200 شخص بانتظار تطبيق عقوبة الإعدام فيهم.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.