ما أسباب آلام الظهر؟
شريط الأخبار
سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل موعد «استئناف» صرف الرصيد الادخاري من «الضمان» "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس بالصور...مجلس شورى المفتين لروسيا يمنح الوزير العضايلة وسام الوحدة الروحية
عاجل

ما أسباب آلام الظهر؟

الوقائع الإخبارية: تندرج آلام الظهر ضمن المتاعب الصحية الشائعة. فما أسبابها؟
للإجابة عن هذا السؤال، قال جراح العظام الألماني أكسيل كلاين إن آلام الظهر لها أسباب عدة، منها ما يتعلق بأسلوب الحياة الخاطيء ومنها ما يتعلق بالأمراض.

وأوضح كلاين أن الأسباب المتعلقة بأسلوب الحياة الخاطيء تتمثل في قلة الحركة والجلوس لمدة طويلة والبدانة ووضعيات الجسم الخاطئة ورفع الحمولات بشكل خاطيء.
أما الأسباب المرضية لآلام الظهر فتتمثل في الانزلاق الغضروفي وهشاشة العظام، كما قد يكون سبب الآلام نفسياً كالتوتر النفسي الشديد والاكتئاب.

وشدد كلاين على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار آلام الظهر لمدة طويلة أو إذا كانت شديدة للغاية مع وجود قيود حركية. ويتم علاج الآلام بناء على السبب، الذي يحدده الطبيب.
ويمكن تجنب آلام الظهر من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والحرص على اتخاذ وضعيات جسم سليمة والبعد عن التوتر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.