ما الذي يجعل من الثلج منقذ البشرة الرائع والفعّال؟
شريط الأخبار
ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية العسعس: تخفيض الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية من 25 % الى 10 % النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت" السجن 10 سنوات لمتهم بتصنيع متفجرات ومخدرات ١٥ سنة لمتهم بجناية القيام بأعمال تنشر الرعب الوزني: الاستثمارات الكويتية في الأردن تجاوزت ١٨ مليار دولار أمريكي السعايدة يعلن ترشحه لمنصب النقيب.. ويقدم جردة حساب للصحفيين أمن الدولة تخفف حكما بالإعدام لـ 3 متهمين بالقيام بأعمال إرهابية هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟
عاجل

ما الذي يجعل من الثلج منقذ البشرة الرائع والفعّال؟

الوقائع الإخبارية: سواء كانت درجات الحرارة المرتفعة تترك آثاراً سلبية على بشرتكِ، أو كنت تعانين من قلة النوم بسبب الأجواء الصيفية الممتعة، فليس هناك ما هو أفضل على بشرتكِ أكثر من رذاذ منعش أو جِل بارد مرطب.
الصيحة الكبرى في عالم الجمال اليوم هي العناية بالبشرة الباردة أو ice skincare التي ترتكز على صقيع الثلج لتوفير أقصى درجات العناية. الحفاظ على البرودة والانتعاش في الصيف ليست مهمة سهلة والحفاظ على بشرة سعيدة أمر أصعب.
فما الذي يجعل من هذا الاتجاه الجديد في العناية بالبشرة المنقذ الرائع لبشرتكِ؟
التاريخ
إن أبسط أشكال هذا الشكل من العناية بالبشرة هو استخدام مكعبات الثلج لتقليل انتفاخ العين أو الوجه. لطالما كانت هذه الخطوات موجودة في روتيننا، استخدمنا جميعاً ملعقة مبرّدة أو شرائح خيار مجمّدة على أعيننا. بعيداً عن كونها قصص قديمة، فهناك فعلياً علم وراء هذه النصيحة القديمة. عندما يُطبق الثلج الفعلي على البشرة، فإنه يتسبب بارتفاع الدم إلى السطح تماماً كما تحصلين على هذا التوهج الوردي بعد المشي الشتوي السريع، الأمر الذي يهدئ البشرة ويشدها.
لطالما كان الثلج سراً لبشرة نضرة وتوهج صحي. قيل إن الإمبراطورة الروسية كاثرين العظيمة طبقت مكعبات ثلج على وجهها وعنقها كل صباح لتضفي على بشرتها مظهراً مشرقاً. بينما يكون للوجه كريمات وأدوات مكلفة، لكن الحيل البسيطة في بعض الأحيان يمكن أن تنجح.
العارضة الجميلة كيت موس كانت صريحة في إحدى المرّات إزاء سر جمالها المفضل، وهو نقع وجهها في ماء مليء بمكعبات الثلج. إذا أبقت هذه الحيلة بشرة عارضة الأزياء المفضلة لدينا في تسعينيات القرن الماضي مشرقة ، فنحن نريدها.
الكثير من الفوائد
يساعد الثلج البشرة على تضييق وتقليص المسامات المتضخمة من خلال فتح المسامات التي تسدّها الأوساخ والزهم الزائد. هذه التقنية توحد لون البشرة ما يجعلها تبدو أكثر سلاسة. كما أنها تعمل بمثابة تونر ومن الرائع اعتمادها قبل تطبيق المكياج. فهي تقلل من ظهور المسام المتضخمة تحت المكياج، ما يساعد على أن يبدو كريم الأساس أكثر نعومة ولا تشوبه شائبة.
يمكنك استخدام هذه التقنية أيضاً للتخلّص من الانتفاخ تحت عينيكِ. البرد يضيق الأوعية الدموية بحيث يذهب دم أقل إلى سطح الجلد ما يقلل من أي التهاب أو تورّم. يستجيب الجسم تدريجياً بإرسال تدفق متزايد من الدم الدافئ إلى المنطقة، وهو ما يأتي منه هذا التوهج الوردي.
والأفضل من ذلك، فإن استخدام منتج بارد للعناية بالبشرة على الوجه سيساعد العناصر النشطة على الامتصاص بنحو أفضل. فدرجة الحرارة الباردة تجعل الشعيرات الدموية في الجلد مقيدة، ما يخلق تأثير مشدود. الوجوه المرهقة يمكن أن تتطلع إلى إحداث تأثير قوي وتحفيز الشعور من الثلج الذي يساعد على التخلص من السموم. بعد التنظيف، حاولي فرك مكعبات الثلج بحركة دائرية حول الوجه وتحت العيون. هذا سيحفز الدورة الدموية وسيمنح بشرتك انتعاشاً سريعاً.
التحكم بالشوائب
يمكن أن يساعد الثلج في تقليل التورم واحمرار البثور كما يهدئ البشرة المتهيجة. استخدمي مكعبات الثلج على البقع عند أول علامة لبثرة لإبطاء الالتهاب. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل حجم وعدد الشوائب. ضعي مكعب الثلج على حب الشباب لبضع ثوان أو حتى تشعرين بأنّ المنطقة قد تخدرت قليلاً ، وستلاحظين ما سيجري.
يجعل الجلد المتورم من الصعب على الكريمات الموضعية الوصول إلى البكتيريا داخل المسام، ومن خلال الحد من الالتهابات، يتمّ تفتح المسام. لذا فإن الثلج يساعد في الواقع العوامل المضادة للبكتيريا والمضادات الحيوية الموضعية في الوصول إلى المسام. الأدوية الموضعية أكثر قدرة على اختراق الجلد لأن الثلج يجعل سطح الجلد أكثر نفاذاً. تساعد الحرارة المنخفضة البشرة في تقليل الالتهاب الذي تسبب بانسداد المسام بالتورم ويساعد على منع انسداد المسام الأخرى، ما يقلل من ظهور بقع وشوائب جديدة.
إن كنت ترغبين في 'تجميد' البثور، افركي بلطف مكعب الثلج على المنطقة المصابة. افركي جيداً فوق المنطقة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، أو حتى يصبح الجلد مبللاً وبارداً عند اللمس.
كيفية القيام بفيشال من الثلج في المنزل
كثيرة هي العيادات التجميلية التي تقدم هذه الخدمة. ولكن إن كنتِ تريدين فعل ذلك بنفسكِ في المنزل، ابدئي أولاً بتنظيف وجهك جيداً. لفي مكعب أو مكعبين من الثلج في منشفة ناعمة أو أي قطعة قماش ناعمة أخرى وعندما يبدأ الثلج بالذوبان ويتبلل القماش، ضعيه على وجهك. ضعيها على مناطق مختلفة من وجهك لمدة دقيقة إلى دقيقتين، وحركي مكعبات الثلج برفق مع حركات دائرية من الذقن والفك الى أعلى الخدين وعلى طول الجبهة وعلى طول الأنف. امنحي المنطقة المحيطة بعينيكِ رعاية خاصة. بعد إنهاء العملية، امسحي وجهكِ بالتونر، وطبقي أي كريم علاج لحب الشباب أو المرطب.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.