ما حقيقة بيع الحكومة مشروع الصخر الزيتي لشركة صينية بـ ٢ مليار لمدة عشرين عاما؟
شريط الأخبار
"الاقتصاد الرقمي" تستفيق من غيبوبتها بعد نشر تقرير حول اختراق خصوصية الاردنيين نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته
عاجل

ما حقيقة بيع الحكومة مشروع الصخر الزيتي لشركة صينية بـ ٢ مليار لمدة عشرين عاما؟

الوقائع الاخبارية :قالت شركة العطارات للطاقة أنها مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الأجنبي ولم يتم بيع أي من أصول الشركة على الإطلاق، مؤكدة ان ما يتم تداوله بهذا الخصوص غير صحيح.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء بأنها ممولة بالكامل من قبل الشركاء ومؤسسات التمويل الصينية التي تفرض تشغيل عمالة صينية في مشروعاتها المختلفة وأن هذه العمالة المتخصصة في هذه الصناعة والموجودة في المشروع والتي ظهرت من خلال أحد مقاطع الفيديو هم مجموعة عمال مهرة ومتخصصون في مثل هذه المشروعات، إضافة إلى أنهم يعملون مع المقاول الرئيسي للمشروع.

واكدت شركة العطارات للطاقة أنها تقوم بتوظيف ما يزيد عن ألف من العمالة الاردنية اثناء فترة الإنشاء وفترة التشغيل التي تستمر 26 عاما، موضحة أن هذه العمالة الصينية سينتهي عملها في المشروع نهاية شهر أيار القادم؛ وعند مرحلة التشغيل سيعود المشروع للشركة المالكة والتي سيكون جميع العمالة فيها أردنية. واكدت الشركة ان مثل هذه الحملات المغرضة تهدف لتعطيل أي فرص إستثمار تعود بالنفع الرئيسي على المجتمع والوطن، داعية إلى توخي الدقة المهنية والإعلامية في نقل المعلومات المتعلقة بالشركة وأعمالها.

ويشار إلى ان مشروع العطارات لتوليد الطاقة بواسطة الصخر الزيتي هو اكبر استثمار قطاع خاص في الأردن ويقدر قيمة الاستثمار بــ 1ر2 مليار دولار، وهو أول مشروع يستغل الموارد الوطنية من الصخر الزيتي في توليد الكهرباء ما سيوفر امن التزود في الطاقة كبديل عن الغاز والوقود المستورد.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.